أخبار

بعد عام من طرحها بالبورصة.. قيمة “فوري” قرب المليار دولار

دولار

ارتفعت القيمة السوقية لشركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية إلى 15.56 مليار جنيه أو ما يعادل نحو مليار دولار بعد مكاسب سجلها السهم خلال تعاملات اليوم الإثنين.

وارتفع سهم فوري في نهاية جلسة اليوم بنسبة 6.6% ليصل إلى 22 جنيه، وارتفع السهم بنسبة 182% منذ بداية العام الجاري.

وبذلك تكون فوري قد انضمت لـ البنك التجاري الدولي (مصر)، بنك قطر الوطني الأهلي، الشرقية- ايسترن كومباني، أبوقير للأسمدة، المصرية للاتصالات، السويدي إلكتريك، في نادي المليار دولار بالبورصة المصرية.

واستفادت شركة فوري بشكل كبير من اجراءات التباعد الاجتماعي التي فرضها انتشار فيروس كورونا، في ظل توجه محلي ودولي نحو الدفع الإلكتروني والتخلي عن الطرق التقليدية في الدفع.

وتتيح فوري خدماتها من خلال 166.5 ألف مكينة منشرة في البقالات والمحلات التجارية يتم من خلالها نحو 3 ملايين عملية دفع يوميا.

وأعلنت فوري أمس الأحد عن قفزة في أرباحها بـ135.5% في النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مسجلة 85.9 مليون جنيه بنهاية يونيو 2020.

وبحسب القوائم المالية للشركة، حققت فوري 112.2 مليون جنيه أرباحا قبل الضرائب في النصف الأول من 2020 مقارنة بـ 50.38 مليون في نفس الفترة من العام الماضي.

جاء ذلك بدعم من ارتفاع إيرادات الشركة، التي جمعت خلال النصف الأول من العام 549.26 مليون جنيه إيرادات بنهاية يونيو الماضي، بارتفاع 47% مقابل إيرادات بلغت 373.33 مليون جنيه في النصف الأول من عام 2019.

الأكثر مشاهدة

تعيين غادة البيلي رئيسا لبنك التنمية الصناعية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بإعادة تشكيل...

فايد : قرار التجديد لمجلس إدارة بنك القاهرة مارس 2021

قال طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة في تصريح...

منطقة إعلانية