أخبار

بعد عام من طرحها بالبورصة.. قيمة “فوري” قرب المليار دولار

بنك مصر

ارتفعت القيمة السوقية لشركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية إلى 15.56 مليار جنيه أو ما يعادل نحو مليار دولار بعد مكاسب سجلها السهم خلال تعاملات اليوم الإثنين.

وارتفع سهم فوري في نهاية جلسة اليوم بنسبة 6.6% ليصل إلى 22 جنيه، وارتفع السهم بنسبة 182% منذ بداية العام الجاري.

وبذلك تكون فوري قد انضمت لـ البنك التجاري الدولي (مصر)، بنك قطر الوطني الأهلي، الشرقية- ايسترن كومباني، أبوقير للأسمدة، المصرية للاتصالات، السويدي إلكتريك، في نادي المليار دولار بالبورصة المصرية.

واستفادت شركة فوري بشكل كبير من اجراءات التباعد الاجتماعي التي فرضها انتشار فيروس كورونا، في ظل توجه محلي ودولي نحو الدفع الإلكتروني والتخلي عن الطرق التقليدية في الدفع.

وتتيح فوري خدماتها من خلال 166.5 ألف مكينة منشرة في البقالات والمحلات التجارية يتم من خلالها نحو 3 ملايين عملية دفع يوميا.

وأعلنت فوري أمس الأحد عن قفزة في أرباحها بـ135.5% في النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مسجلة 85.9 مليون جنيه بنهاية يونيو 2020.

وبحسب القوائم المالية للشركة، حققت فوري 112.2 مليون جنيه أرباحا قبل الضرائب في النصف الأول من 2020 مقارنة بـ 50.38 مليون في نفس الفترة من العام الماضي.

جاء ذلك بدعم من ارتفاع إيرادات الشركة، التي جمعت خلال النصف الأول من العام 549.26 مليون جنيه إيرادات بنهاية يونيو الماضي، بارتفاع 47% مقابل إيرادات بلغت 373.33 مليون جنيه في النصف الأول من عام 2019.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية