عقارات أخبار

أحمد شلبي: نقل تبعية أراضي الساحل الشمالي لـ”المجتمعات العمرانية” قبلة حياة للمنطقة

أحمد شلبي

كتب – محمد رمزي

وصف الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر للتنمية العقارية، نقل تبعية أراضي الساحل الشمالي الغربي لهيئة المجتمعات العمرانية، بأنه يعد بمثابة قبلة الحياة لهذه المنطقة.

وقال الدكتور أحمد شلبي، خلال النسخة الرابعة من المائدة المستديرة”ثنك كوميرشال” حول مستقبل قطاع العقارات ما بعد كورونا، إن خبر الإعلان عن تنظيم معرض سيتي سكيب العقاري في نوفمبر المقبل يعد إيجابيا جدا للسوق بشكل عام.

وأضاف أن هناك أسئلة مشروعة حول تنظيم المعرض العقاري “سيتي سكيب” في ظل الظروف الراهنة، أول هذه الأسئلة حول الأعداد المسموح بها لحضور المعرض، لضمان حجم إقبال العملاء وفي نفس الوقت الحفاظ على الإجراءات الإحترازية ضد فيروس كورونا.

شلبي: نقل تبعية أراضي الساحل الشمالي الغربي للمجتمعات العمرانية بمثابة قبلة حياة
وفي تعليقه على قرار نقل تبعية أراضي الساحل الشمالي الغربي لهيئة المجتمعات العمرانية، قال شلبي إن هذا القرار يعتبر بمثابة قبلة الحياة لهذه المنطقة التي كانت تعاني من العشوائية الكبيرة في التطوير خلال العقود الماضية.

وأكد شلبي أن أزمة منطقة الساحل الشمالي تتعلق بالأساس بتبعيتها لمنظومة الحكم المحلي، والتي يرى بأنها غير مؤهلة للتعامل مع المستثمرين نظرا لتعقيد الإجراءات البيروقراطية بالإضافة إلى ما يمكن وصفه بالعمل بنظام الجزر المنعزلة في المنطقة.

وأوضح أن القرار الجمهوري الذي يقضي بنقل تبعية أراضي الساحل الشمالي الغربي إلى ولاية المجتمعات العمرانية سيساهم في جذب المزيد من الاستثمارات ورؤس الأموال الجديدة في هذه المنطقة التنموية الواعدة.

وحققت شركة تطوير مصر مبيعات بقيمة تصل لنحو مليارى جنيه، خلال النصف الأول من العام الحالي 2020، تمثل 75% من حجم المبيعات المستهدفة خلال النصف الأول من العام.

وقالت شركة تطوير مصر، في بيان أمس الإثنين، إن هذه المبيعات تعطي نظرة تفاؤلية للنصف الثاني من العام حيث تستهدف الشركة تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 6 مليارات جنيه، خلال العام الجاري.

ومن المقرر أن تبدأ شركة تطوير مصر تسليم المرحلة الأولى من مشروع المونت جلالة الذي يمتد على سلسلة جبال الجلالة بالعين السخنة، حيث سيتم تسليم أكثر من 500 وحدة كاملة التشطيب بداية من شهر سبتمبر القادم.

كما تقوم تطوير مصر بتسليم المرحلة الثانية من مشروعها “فوكا باي” في منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالى، بواقع أكثر من 500 وحدة كاملة التشطيب، وتمتد عملية التسليم للمشروعين حتى نهاية العام الحالي.

الأكثر مشاهدة

“مصر للتأمين” تستحوذ على نصيب الأسد من الأقساط المحصلة في 9 أشهر

استحوذت مصر للتأمين على الحصة السوقية الأكبر بين شركات التأمين...

“تنمية الصادرات ” يضخ 8 مليارات جنيه ضمن مبادرة المركزي لدعم القطاعات الاقتصادية

قالت ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات،...

منطقة إعلانية