أخبار

“أرضك” تطرح مرحلة جديدة من “زيزينيا المستقبل” بقيمة 300 مليون جنيه

كتب – محمد رمزي

 

تستعد شركة أرضك للتنمية العمرانية لطرح مرحلة جديدة بمشروع زيزينيا المستقبل تضم 200 وحدة سكنية بقيمة بيعية 300 مليون جنيه.

قال سمير عارف العضو المنتدب للشركة إنه من المقرر تسليم المرحلة الأولى من مشروع زيزينيا المستقبل بإجمالي 900 وحدة بحلول يونيو المقبل، بعد أن تم تأجيل موعد التسليمات بسبب أزمة كورونا.

وأضاف عارف في تصريحات خاصة لـ”إيكونومي بلس” أن عملية إعادة هيكلة الشركات تضمنت مضاعفة حجم رأس المال بقيمة تتخطى 200 مليون جنيه.

وأوضح أنه تم التفاوض مع البنك الأهلي المصري حول تمويل جزء من الخطة الاستثمارية للشركة عبر حساب”اسكرو أكونت” ليقوم البنك بتمويل المقاولين إلى جانب جزء من التدفقات النقدية للشركة.

وأشار إلى أن الشركة تنفذ حوالي 16 ألف متر مسطح في مشروعاتها شهريا على أرض الواقع، وهو حجم أعمال يتناسب مع جداول التسليم المتفق عليها مع العملاء في ضوء المستجدات الراهنة.

وتنفذ شركة أرضك كمبوند زيزينيا المستقبل على مساحة 70 فدان بنظام الشراكة مع شركة المستقبل للتنمية العمرانية ويضم 1800 وحدة سكنية، وكان مقررا تسليم المرحلة الأولى منه خلال العام الجاري، وتم تأخير موعد التسليم لشهر يوينو 2021.

وحصلت الشركة على قطعة أرض بمساحة 310 فدان في مدينة المنيا الجديدة وتقدم بطلب لهيئة المجتمعات العمرانية لتعديل المساحة إلى 70 فدانا فقط.

وكانت الشركة انسحبت بداية العام من التحالف مع شركة بولاريس والذي كان قائما بغرض تطوير 5.5 مليون متر مربع أراضي صناعية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والذي تم توقيع العقد له في 2017 .

وجاء إنسحاب التحالف بدعوى أن الجدوى الاقتصادية للمشروع لم تعد مناسبة لما تمت دراسته في 2017 وذلك بسبب تراجع الطلب على الأراضي الصناعية وفقا لشركة بولاريس.

الأكثر مشاهدة

لماذا تريد السعودية إخافة متداولى البترول؟

قدم الاجتماع الافتراضى الأسبوع الماضى، لوزراء البترول من تحالف «أوبك...

“بنك saib” يدشن ماكينات صراف آلى تعمل عن طريق اللمس المشفر

أعلن بنك saib، عن تدشين الجيل الأحدث من ماكينات الصراف...

منطقة إعلانية