أخبار

المصرية اللبنانية لرجال الأعمال تطلق مبادرة “دعم شعب لبنان حق والتزام”

المصرية اللبنانية

أطلقت الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، دعوة بعنوان “دعم شعب لبنان حق والتزام”، للوقوف مع لبنان الشقيق، والتبرع باسم جمعية الهلال الأحمر المصري من أجل إعادة بناء وإعمار مرفأ بيروت والمنطقة المحيطة به.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية، المهندس فتح الله فوزي، في بيان اليوم الإثنين، إن الدعوة موجهة لرجال الأعمال في مصر والوطن العربي، للانضمام لمبادرة دعم بيروت، من خلال توجيه تبرعاتهم المالية والعينية ومشاركتهم في مجال المسؤولية المجتمعية من أجل إعادة إعمار مرفأ بيروت، تنفيذا للمبادرة التي أطلقتها الجمعية المصرية اللبنانية عقب الانفجارات التي شهدها المرفأ، وأسفرت عن قتلى ومصابين، وتدمير كامل للمرفأ والمنطقة المحيطة به.

وأضاف فوزي، أن المبادرة يشارك فيها كل من جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس علي عيسى، ومجلس الأعمال المشترك برئاسة المهندس أحمد السويدي، بالتنسيق مع سفارتي مصر وبيروت بشأن وصول المساعدات بشكل عاجل، وتوجيهها لإعادة إعمار ما خلفته الانفجارات من دمار.

وأكد أن دعم شعب لبنان حق والتزام على كل مصري وعربي يعرف قدر لبنان وشعبها، مشيرا إلى أن المساهمات والتبرعات المالية والعينية مهما بلغ حجمها، لن تعوض الخسائر التي تعرض لها لبنان.

وأشار رئيس الجمعية المصرية اللبنانية، إلى تقدم عدد كبير من رجال الأعمال في مصر بتبرعات عينية وخدمات استشارية للمساهمة في إعمار منطقة مرفأ بيروت، وإصلاح المباني المتضررة من الانفجار، موضحا أن المساعدات العينية انقسمت بين مواد البناء مثل الدهانات والزجاج، بجانب المفروشات من المراتب، بالإضافة إلى المنتجات الطبية للوقاية من فيروس كورونا، كما تم تقديم خدمات الاستشارات الهندسية مجانا من خلال أكبر مكتب استشاري في مصر.

جدير بالذكر، أن جميع التبرعات المالية والعينية تتم إيداعها لصالح حساب باسم “جمعية الهلال الأحمر المصري- دعم بيروت” لنقلها إلى لبنان، وشراء الاحتياجات الضرورية لإعادة إعمار منطقة مرفأ بيروت عبر حساب بالبنك العربي الأفريقي، بالإضافة لتلقي التبرعات العينية على الرقم المختصر والمخصص للمبادرة “15322”.

الأكثر مشاهدة

“الصناعة” تدرس تدبير تمويلات للمصانع لاستخدام محولات كهربائية موفرة للطاقة

قالت وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، إن الوزارة تدرس إمكانية...

شركات أمريكية تتطلع لزيادة استثماراتها في مصر

أبلغ أعضاء بغرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، المستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس...

منطقة إعلانية