أخبار

“منك للاستثمار العقاري” تطرح مشروع”كيندا” باستثمارات 5 مليارات جنيه شرق القاهرة

منك للاستثمار العقاري- كندا

كتب – محمد رمزي

أعلنت شركة منك للاستثمار العقاري المملوكة لعائة سلام، عن تفاصيل مشروعها الجديد”كيندا” على مساحة 27 فدان شرق القاهرة.

قال المهندس عبد الله سلام رئيس شركة منك للاستثمار العقاري، إن إجمالي التكلفة الاستثمارية للمشروع حوالي 5 مليار جنيه، ومن المتوقع تنفيذه خلال 4 سنوات.

وأضاف سلام خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الشركة اليوم الإثنين عبر الإنترنت، أن إجمالي القيمة البيعية للمشروع تقدر بنحو 6 مليارات جنيه ويضم حوالي 800 وحدة ما بين فيلات منفصلة وشقق سكنية.

وأكد أن الشركة بدأت الأعمال الإنشائية المبدأية للمشروع بتمويل ذاتي، ولكنها تتواصل في الوقت الحالي مع عدد من البنوك المصرية بشأن تدبير جزء من التمويل اللازم للمشروع.

وأشار سلام إلى أن الخطة الاستثمارية للشركة تقدر بنحو 5 مليارات جنيه خلال الـ4 سنوات المقبلة في مشروع كندا وفي مشروعات أخرى.

وأوضح سلام أن الشركة تدرك جيدا حجم المنافسة القائم في منطقة شرق القاهرة خاصة في ظل معدلات الإنجاز والتنفيذ التي تشهدها العاصمة الإدارية الجديدة، لذا تم إختيار عناصر تنافسية في المشروع سواء في التصميم أو في التصميم وفي الخطة التسويقية وأنظمة السداد.

ولفت إلى ان شركة منك للاستثمار العقاري تأسست منذ 4 سنوات، ولديها خطة توسعية في السوق المصري، تهتم بتنفيذ مشروعات في مناطق تنموية مختلفة، موضحا أنه ليس من المستبعد قيد الشركة في البورصة.

وحصلت شركة منك للاستثمار العقاري على أرض المشروع بمساحة 115 ألف متر مربع من شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير مقابل 1.15 مليار جنيه، وتم توقيع العقد في مارس الماضي وبلغ سعر المتر حوالي 10 آلاف جنيه، وفقا لبيان إفصاح من شركة مدينة نصر للبورصة المصرية.

وأكد سلام أن الشركة لم تنتهي حتى الآن من سداد كامل قيمة الأرض لشركة مدينة نصر، ولكنها تسير في سداد الأقساط وفقا للاتفاق المبرم، لافتا إلى ان الشركة إنتهت من سداد قسطين ومن المقرر دفع القسط الثالث خلال فترة وجيزة.

الأكثر مشاهدة

أوبك+ تقرر زيادة إنتاج النفط ب 500 ألف برميل يوميا اعتبارا من يناير

قررت الدول الأعضاء في مجموعة أوبك+ ضخ 500 ألف برميل...

خاص.. السفير الفرنسي: استثمارتنا 6 مليارات يورو في مصر

قال ستيفان روماتيه السفير الفرنسي في مصر، إن حجم الاستثمارات...

منطقة إعلانية