أخبار

أبو قير للأسمدة: 5 أسباب وراء انخفاض الأرباح 15% العام المالي الماضي

أبو قير

انخفضت أرباح شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، بنسبة 15% خلال العام المالي المنتهي يونيو الماضي، وبلغت 2.6 مليار جنيه مقابل 3.15 مليار جنيه في 2018/ 2019.

وأظهرت القوائم المالية لأبو قير للأسمدة عن العام المالي الماضي تراجع إيرادات النشاط 8% إلى 7.8 مليار جنيه بدلا من 8.5 مليار جنيه خلال العام المقارن.

وحددت أبو قير للأسمدة خمسة أسباب لانخفاض إيراداتها خلال العام المالي الماضي 2019/ 2020، تتمثل في:

1- انخفاض متوسط أسعار التصدير

2- انخفاض أسعار البيع الحر

3- تراجع سعر تحويل الدولار مقابل الجنيه

4- التداعيات السلبية انتشار فيروس كورونا على الطلب والأسعار

5- ظروف إجراء العمرة المخططة لمصنع أبو قير2.

وقالت الشركة إن ارتفاع كمية المبيعات الاجمالية من الأسمدة والأمونيا والسياسة التسويقة التي اتبعتها الشركة ساهمت في الحد من الأثر السلبي انهيار الأسعار العالمية.

من جانبه، قال سعد ابو المعاطي، رئيس مجلس إدارة شركة أبو قير للأسمدة والعضو المنتدب، إن الشركة تمكنت من إنهاء العام المالي الماضي بأداء قوي ونتائج متميزة وتحقيق أهدافها والحفاظ على سلامة العاملين بها، فضلا عن استمرارية تشغيل المصانع بكامل طاقتها، رغم الكثير من التحديات والمعوقات والظروف الاستثنائية، في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا وما تبعها من آثار اقتصادية تمثلت في ضعف الطلب العالمي على الأسمدة وتخمة المعروض على مستوى العالم، والانخفاض الحاد في أسعارها مع ضراوة المنافسة في السوق المحلي والعالمي.

وبحسب أبو المعاطي، نجحت أبو قير للأسمدة في المنافسة بقوة خاصة في السوق الأوروبي، واخترقت أسواق جديدة جنوب شرق اسيا وافريقيا وامريكا اللاتينية، وغزو اسواق تصديرية لبعض الدول المصنعة لأسمدة اليوريا مثل الولايات المتحدة الأمريكية والجزائر.

واضاف أن الشركة نجحت في وضع خطط استراتيجية واتخا كافة الاجراءات والتدابير الاحترازية للحفاظ على استمرارية تشغيل المصانع بكامل طاقتها والمحافظة على حصتها السوقية في السوق المحلي والعالمي.

الأكثر مشاهدة

“العربي الإفريقي” مستشاراً مالياً لعملية توريق بـ1.6 مليار جنيه لـ”بالم هيلز”

قال البنك العربي الإفريقي، إنه سيقوم بدور المستشار المالي، ومدير...

انعقاد “قمة مصر الاقتصادية” تحت رعاية مجلس الوزراء الأربعاء المقبل

تقام قمة مصر الاقتصادية للعام الثاني على التوالي تحت رعاية...

منطقة إعلانية