أخبار

خاص.. العاصمة الإدارية تصدر قرارات وزارية لـ17 مشروعا في 8 أشهر

العاصمة الإدارية

كتب – محمد رمزي

أصدرت شركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية، قرارات وزارية لـ17 مشروعا خلال الـ8 أشهر الأولى من العام الجاري بعد المراجعة وفحص الموقف المالي للشركات.

قال رئيس الشؤون العقارية بشركة العاصمة الإدارية الجديدة، اللواء مجدي أمين، في تصريحات لـ”إيكونومي بلس” إن القرارات الوزراية التي أصدرتها الشركة في الفترة من يناير 2020 وحتى نهاية اغسطس، تتضمن مشروعات سكنية ومشروعات خدمية ومشروعات بنشاط تجاري إداري.

وأوضح أمين أن الشركات التي صدرت لها قرارات وزارية هي شركة لافيردي مصر، وجمعية الحكماء، والجمعية التعاونية للبناء والإسكان للعاملين بهيئة كهرباء مصر، وجمعية نماء للضباط العاملين بالإدارة العامة لمباحث القاهرة، وشركة السويدي ايديوكيشن للخدمات التعليمية، وشركة الفاروق للخدمات التعليمية.

وأصدرت الشركة أيضا قرارات وزارية لشركات كورنر ستون للتنمية العقارية وجمعية دريم للإسكان التعاوني وشركة جرين ريفر للتنمية العقارية وشركة آكام للتطوير والتنمية العمرانية والسياحية، وشركة بتر هاوس.

وحصلت كذلك على القرارات الوزارية شركات الخدمات الحديثة للتعليم، وشركة مطورون الأراضي للتنمية والاستثمار العقاري، وجمعية تيبا روز (تعديل) والشركة السعودية المصرية للتعمير، ونادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة عين شمس والجامعة الألمانية الدولية.

وفي تصريحات سابقة لـ”إيكونومي بلس” قال أمين إن شركة العاصمة الإدارية الجديدة إنتهت من بيع 250 فدانا خلال النصف الأول من العام الجاري 2020، بمساحات متوسطة لأنشطة متنوعة.

وأضاف أن الشركة تلقت طلبات مقدمة من 25 شركة للحصول على أراض بالمشروع، فضلا عن تخصيص 46 فدان بأنشطة متنوعة في منطقة “وسط البلد” بواقع 16 قطعة ارض بمساحات متنوعة.

وفي النشاط التجاري، حصلت شركة هوم تاون على قطعة ارض بمساحة 5 أفدنة، وحصلت شركة هوم تاون أركريت لإدارة المشروعات على قطعة أرض بمساحة 4 أفدنة، بينما حصلت شركة فور سيزون جروب للتطوير العقاري على قطعة أرض بمساحة على مساحة 1.5 فدان، وجي دبليو للمقاولات العامة والاستثمار العقاري حصلت على مساحة 2.5 فدان.

واشترت شركة زيتون للتطوير العقاري أرضا بمساحة 1.3 فدان، وحصلت شركة الكابتن للتنمية السياحية والعقارية على 1.4 فدان، وشركة ماروتا للتطوير العقاري 2.3 فدان، بينما حصلت شركة جيبال كابيتال على 1.4 فدان، واشترت شركة هوم تاون على 3.4 فدان، بينما حصلت كاسيل للتطوير العمراني على 1.23 فدان، وشركة بيراميدز على 10.5 فدان.

وفي نشاط الاستخدام المختلط، حصلت شركة الوجهاء للاستثمار العقاري على مساحة 1.25 فدان، وشركة محمد حسين عبد الرحمن حويدق شركة فندق رويال مارشال على مساحة 1.94 فدان، وأخيراً شركة أرقى للاستثمار العقاري التي اشترت 5 أفدنة.

وفي نشاط الأدوية حصلت الشركة الدولية للتبادل التجاري على مساحة 1.2 فدان، بينما في نشاط البترول اشترت شركة غاز مصر مساحة 1.24 فدان.

وتستهدف الشركة بيع وتسويق 3 آلاف فدان متبقية من 27 ألف فدان مخصصة للأنشطة الاستثمارية في المرحلة الأولى من المشروع.

وتبلغ مساحة المرحلة الأولى من المدينة 40 ألف فدان تقريبًا، تستهدف من خلالها عدد سكان يصل إلى نصف مليون نسمة، إضافة إلى «40 إلى 50» ألف موظف حكومى يتم نقلهم بالمقرات الجديدة، مع التخطيط لزيادة الطاقة الاستيعابية إلى 100 ألف بعد الأعوام الثلاثة الأولى.

الأكثر مشاهدة

حجازي يوضح لـ”ايكونومي بلس” حقيقة توليه رئاسة بنك التنمية الصناعية

 نفى حازم حجازى نائب رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة ما...

شركة تابعة لـ”سوديك” تقترض 2.5 مليار جنيه من “العربي الإفريقي”

أعلنت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، عن توقيع...

منطقة إعلانية