أخبار

محمد زكريا: مصر للطيران ستحصل على 3 مليارات جنيه قرضا لسداد التزامات خارجية

كشف محمد زكريا ،رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الشركة أنهت إجراءات الحصول على قرض مصرفي بقيمة 3 مليارات جنيه وستقوم بصرفه خلال فترة وجيزة، على أن توجهه لتوفير عملة أجنبية لسداد قروض وإيجارات طائرات للشركات الأجنبية.

وأضاف زكريا، في مقابلة مع تليفزيون “العربية” أن مصر للطيران سبق أن حصلت على قرض بقيمة ملياري جنيه من وزارة المالية بفائدة ميسرة وقامت بصرفه وكان موجها لصرف رواتب العاملين بالشركة.

وقدر رئيس شركة مصر للطيران الخسائر الشهرية التي تتكبدها الشركة بسبب ظروف التشغيل في ظل جائحة فيروس كورونا كوفيد 19، بما يتراوح بين 500 إلى 600 مليون جنيه.

وبحسب رئيس مصر للطيران، بلغت خسائر الشركة خلال فترة الإغلاق السابق، طيلة الربع الثاني من العام، نحو 3 مليارات جنيه.

وأضاف زكريا أن مصر للطيران سجلت الأسبوع الماضي أعلى معدلات تشغيل منذ عودة حركة الطيران الخارجي في مصر، مطلع شهر يوليو الماضي.

وأوضح أن حجم التشغيل بلغ 50% من الطبيعي خلال الأسبوع الماضي ، بواقع 50 رحلة يومياً، وجرى نقل 10 آلاف مسافر من وإلى مصر يوم 29 أغسطس الماضي.

وقال محمد زكريا رئيس شركة مصر للطيران إن الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الماضي شهد نقل 55 ألف راكب.
وتوقع زيادة حركة الطيران خلال الفترة المقبلة، وهو ما يتوقف على الإجراءات الاحترازية التي تتخذها بعض البلاد لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وكشف زكريا عن مفاوضات تجري حاليا للقيام برحلات “تشارتر” من شمال إفريقيا من تونس والمغرب والجزائر، من أجل التعاقد مستقبلا على وجهات مباشرة إلى شرم الشيخ، كما يجري التفاوض أيضا على رحلات تشارتر لوجهات أخرى مثل كوبنهاغن وبعض الدول الأوروبية إلى شرم الشيخ والغردقة.
.
وتوقع أن تعتمد إجراءات رفع الطاقة التشغيلية على ضوابط الإجراءات الاحترازية والوقائية في مختلف الدول والوجهات، مؤكداً أن السيناريو الأسوأ هو الإغلاق الكامل الذي شهدناه في مارس الماضي.

الأكثر مشاهدة

تعيين غادة البيلي رئيسا لبنك التنمية الصناعية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بإعادة تشكيل...

فايد : قرار التجديد لمجلس إدارة بنك القاهرة مارس 2021

قال طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة في تصريح...

منطقة إعلانية