أخبار

مي عبد الحميد: 4683 فرداً حجزوا وحدات “جنة” و”سكن مصر” و”دار مصر”

الإسكان

أعلنت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقارى، غلق باب التسجيل وسداد مقدمات الحجز بالإعلان الأول لبيع الوحدات السكنية بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية للمواطنين من متوسطى الدخل ضمن مشروعات “سكن مصر– دار مصر – جنة” بعدد من المدن الجديدة يوم الخميس الماضى.

وقالت إن إجمالى المُتقدمين بطلبات على البوابة الإلكترونية بلغ 5134 مواطناً مُنقسمين إلى 1765 مُتقدماً على “سكن مصر”، و1515 مُتقدماً على “دار مصر”، و1863 مُتقدماً على “جنة”.

وفيما يخص إجمالى المُسددين لمُقدمات جدية الحجز المطلوبة للمشروعات الثلاثة بلغ 4683 مواطناً منهم عدد 431 مواطنا لم يقوموا بالتسجيل والتقديم بالطلب ورفع المُستندات المطلوبة على البوابة الإلكترونية للصندوق.

وأكدت عبد الحميد، ضرورة التزام المواطنين بأسلوب الحجز المنصوص عليه بكراسة الشروط حيث لا يُمكن إتمام حجز واختيار الوحدة السكنية إلكترونياً إلا بعد الدخول على البوابة الإلكترونية وإتمام التسجيل والتقديم ورفع المُستندات.

أوضحت أنه تم إتاحة البوابة الإلكترونية للصندوق حتى يوم السبت 5 سبتمبر الجارى، فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً كفرصة أخيرة للمُسددين فقط لاستكمال خطوات التسـجيل والتقديم ورفع المُستندات المطلوبة على البوابة الإلكترونية للصندوق.

وأشارت عبدالحميد، إلى أنه سيتم التأكد من عدم سبق الاستفادة للمُتقدمين المُسددين للمبالغ المطلوبة سواء من حيث عدم سبق التخصيص للمتقدم أو للأسرة “الزوج/الزوجة/الأولاد القصر” وحدة سكنية أو قطعة أرض سكنية أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت فى حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير ضمن مشروعات برنامج الإسكان الاجتماعي، وألا يكون المتقدم أو الأسرة قد استفاد من مبادرات التمويل العقارى الصادرة من البنك المركزي بتاريخ فبراير 2014 أو ديسمبر 2019 وتعديلاتهما، بحيث سيتم استبعاد من يَثبت لهم سبق استفادة من حجز الوحدات السكنية.

الأكثر مشاهدة

جرام الذهب عيار 21 يفقد 10 جنيهات مدفوعا بتراجع السعر عالميا

تراجعت أسعار الذهب اليوم الإثنين، في التعاملات المسائية، مدفوعة بالتراجع...

الإمارات تعتمد تعديلات جديدة في قانون الشركات تسمح للأجانب بالتملك الكامل

أصدر رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان،...

منطقة إعلانية