أخبار

“الأوروبي لإعادة الإعمار”: مستعدون لتمويل صفقة الاستحواذ على “بلوم مصر”

الأوروبي

قال خالد حمزة نائب رئيس المكتب الإقليمي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية “EBRD” في مصر، إٔن البنك علي استعداد لتمويل صفقة استحواذ المؤسسة العربية المصرفية، أو بنك الإمارات دبي الوطني على بنك بلوم مصر.
وحصل بنك الإمارات دبي الوطني، على موافقة البنك المركزي لإجراء الفحص النافي للجهالة على بنك بلوم مصر، فيما تعتزم المؤسسة العربية تنفيذ الفحص النافي للجهالة على “بلوم مصر“، بعد موافقة الجهات المعنية.
البنك يدرس تمويلات بـ200 مليون دولار لبنوك محلية
وأضاف حمزة في تصريحات لموقع “ايكونومي بلس”، أن البنك يخطط لتقديم طلبات تمويلية تتراوح بين 150 إلى 200 مليون دولار لصالح البنوك العاملة بالسوق المصرية، حتي نهايه ديسمبر المقبل، مشيرا إلى أن هذه البنوك منها حكومي وخاصة.
وأوضح أن خطة عمل البنك المقبلة ترتكز علي عدد من القطاعات منها قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة وقطاع البترول.
وفي سياق متصل، أعلنت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أن بنك الاستثمار الأوروبي وقع عقدًا بقيمة 800 مليون يورو مع البنك الأهلي المصري، لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة من أجل دعم احتياجات رأس المال العامل والإنفاق الرأسمالي لدعم النمو، فضلا عن مواجهة تداعيات آثار فيروس كورونا المستجد.
وأضافت وزيرة التعاون الدولي في بيان، أن الاتفاقية بين البنكين تأتي ضمن اتفاقية كبرى وافق عليها بنك الاستثمار الأوروبي بقيمة 1.9 مليار يورو، يتم من خلالها توفير تمويلات بقيمة 1.1 مليار يورو لصالح قطاع النقل، و800 مليون يورو للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأكدت المشاط على أهمية الشراكة مع بنك الاستثمار الأوروبي في دعم جهود التنمية في مصر على المستويين الحكومي والخاص، من خلال توفير التمويلات للمشروعات ذات الأولوية، حيث وقعت وزارة التعاون الدولي عدة اتفاقيات مع البنك خلال العام الجاري منها اتفاقية بقيمة 120 مليون يورو لصالح محطة معالجة الصرف الصحي الغربية بالإسكندرية،
وأوضحت وزيرة التعاون الدولي، أن هذا التمويل يتوافق مع الاستراتيجية الجديدة لسرد المشاركات الدولية، المبنية على 3 محاور رئيسية هي: المواطن محور الاهتمام والمشروعات الجارية والهدف هو القوة الدافعة، من أجل تسليط الضوء على الشراكة التنموية بما يحقق التنمية المستدامة، التى تمثل أولوية على مستوى جميع القطاعات.

الأكثر مشاهدة

جرام الذهب عيار 21 يفقد 10 جنيهات مدفوعا بتراجع السعر عالميا

تراجعت أسعار الذهب اليوم الإثنين، في التعاملات المسائية، مدفوعة بالتراجع...

الإمارات تعتمد تعديلات جديدة في قانون الشركات تسمح للأجانب بالتملك الكامل

أصدر رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان،...

منطقة إعلانية