أخبار

حصري.. “السويدي إديوكيشن” تخطط لتأسيس جامعة خاصة في الصعيد

الرئيس التنفيذي لمجموعة السويدي اديوكيشن إيهاب سلامة

كشف الرئيس التنفيذي لمجموعة السويدي اديوكيشن إيهاب سلامة، أن المجموعة تخطط للتوسع في إنشاء الجامعات على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك بعد افتتاح أول جامعه دولية لها بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال سلامة في تصريحات لـ”ايكونومي بلس”، إن المجموعة لديها رغبة في تأسيس جامعة خاصة بالصعيد، ويجري حاليا إعداد دراسات لذلك.
وأشار إلى أن المجموعة تقدمت بطلب لـ”المنيا الجديدة” وأسيوط، لتخصيص قطعتي أرض بمساحات تتراوح بين 20 إلى 30 فدان، لتدشين هذه المشروعات لكن الدراسات التي تتم ستحدد الكليات التي سيشملها تلك الجامعات.
وأوضح أن العائد على الاستثمار بقطاع الجامعات لا يتحقق من السنوات الأولى للتأسيس، ونهدف من خلال الجامعات التي سيجري تدشينها تقديم تعليم متميز للطالب المصري بشكل يتواكب مع سوق العمل.
وأشار إلى أن تكلفه المصاريف الدراسية لطلاب جامعة المعرفه تعادل ربع التكلفة التي ينفقها الطالب بالخارج.
وقال سلامة، إن مجموعة السويدي اديوكيشن لديها رغبة للاستثمار في التعليم المدرسي عن طريق إنشاء مدراس لكنها لم تصل حتي الآن إلى تصور كامل بهذا الشأن.
وأضاف أن المجموعة لايوجد لديها مانع في الدخول في شراكات مع مستثمرين دولين للاستثمار بقطاع التعليم.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة السويدي اديوكيشن، إن التكلفة الاستثمارية للتنفيذ الكامل لجامعه المعرفة علي مدار 10 سنوات مدة التنفيذ لكافة المراحل ستبلغ 7 مليارات جنيه.
وأضاف خلال زيارة ميدانية لعدد من الصحفيين أن تكلفه المرحلة الأولي والمرحلة الثانية الذي ينتهي تنفيذها خلال اسبوعين يقدر بنحو مليار جنيه.
وأشار سلامة إلى أن الجامعه تمنح كافة الطلاب المتقدمين في أول عامين دراسين منحه بالغة 3 الآف جنيه استرليني، وقد تصل التخفيض في تلك المنحه 5 الآف استرليني.
وذكر أنه من المقرر الانتهاء من دراسات الجدوي لمذكرة تفاهم بانشاء جامعه بمدينه 6 أكتوبر بمشروع شركة إعمار الإماراتيه خلال شهرًا.

وأضاف أن “السويدي اديوكيشن”، تخطط لتوسع في تنفيذ الجامعات على مستوى المحافظات فضلا عن استغلال تواجد شركة السويدي الكتريك بأفريقيا.
وأوضح سلامة أن مجموعة السويدي اديوكيشن عقدت منذ أيام مذكرة تفاهم مع البورصة المصرية لتدريب طلابها بجامعه المعرفة علي الادوات المالية الجديدة بشكل يتوافق مع سوق العمل.
وذكر أن الزيادة السنوية في المصاريف الدراسية علي مستوي الجامعه سيصل إلى 10% بما يتماشي مع معدلات التضخم.
ومن جانبه قال محمود علام رئيس جامعات المعرفة الدولية، إن مجموعة السويدي اديوكيشن تعتزم التعاقد مع 5 جامعات فأكثر خلال الفترة المقبلة كلا في تخصصه.
وأضاف علام، أن الجامعه خلال العام الدراسي الماضي استقبلت 280 طلابا كما تستهدف بالعام الدراسي المقبل افتتاح كلية إدارة الأعمال لتضاف الي كليات الهندسة وكلية الحاسبات وكلية التصميم والاعلام الرقمي.

الأكثر مشاهدة

“العربي الإفريقي” مستشاراً مالياً لعملية توريق بـ1.6 مليار جنيه لـ”بالم هيلز”

قال البنك العربي الإفريقي، إنه سيقوم بدور المستشار المالي، ومدير...

انعقاد “قمة مصر الاقتصادية” تحت رعاية مجلس الوزراء الأربعاء المقبل

تقام قمة مصر الاقتصادية للعام الثاني على التوالي تحت رعاية...

منطقة إعلانية