أخبار

الاتصالات السعودية: مذكرة التفاهم مع فودافون انتهت دون اتفاق

السعودية

أعلنت شركة الاتصالات السعودية “STC” عدم التوصل إلى اتفاق مع مجموعة “فودافون” العالمية، بشأن الاستحواذ المحتمل على حصة المجموعة في فودافون – مصر، وانتهاء مدة مذكرة التفاهم.

وقالت “STC” في بيان أرسلته إلى البورصة السعودية اليوم الأحد، إن مدة مذكرة التفاهم مع مجموعة “فودافون” الخاصة بالاستحواذ المحتمل على حصة المجموعة في شركة “فودافون مصر“، والبالغة 55%، انتهت دون التوصل لاتفاق لإنجاز الصفقة، وذلك لعدم التوافق مع الأطراف المعنية، مشيرة إلى أنه تم الاتفاق مع مجموعة فودافون على إبقاء الحوار مفتوحا.

وأكدت الشركة، أنه سيتم الإعلان عن أي تطورات جوهرية في حينه.

كانت شركة الاتصالات السعودية (STC) قد أجرت مناقشات لخفض قيمة عرضها غير الملزم بشراء حصة فودافون العالمية في شركة فودافون مصر، في وقت سابق، بحسب وكالة بلومبرج.

وقد عرضت شركة “STC” شراء حصة فودافون العالمية في وحدتها المصرية مقابل 2.39 مليار دولار.

وجاءت هذه المناقشات مع اقتراب الموعد النهائي لشركة الاتصالات السعودية للمضي قدما في إتمام الصفقة وتنفيذ العرض غير الملزم الذي قدمته الشركة السعودية في يناير الماضي، ثم مددته شركة الاتصالات السعودية في يوليو لمدة 60 يوما، بسبب تأثير جائحة فيروس كورونا.

وتملك فودافون العالمية حصة بـ55% في فودافون مصر، فيما تملك الشركة المصرية للاتصالات الحصة المتبقية.
ويعني عرض “STC” الاستحواذ على 55% فودافون مصر مقابل 2.39 مليار دولار، أن شركة الاتصالات التي تملك أكبر حصة في السوق المصري (فودافون) تساوي نحو 4.35 مليار دولار.

وتفرض لوائح السوق المصرية على شركة الاتصالات السعودية، في حال اتمام الصفقة، تقديم عرض إلزامي لجميع أسهم فودافون مصر، بما في ذلك الحصة التي تمتلكها المصرية للاتصالات.

الأكثر مشاهدة

المركزي: 5 آلاف جنيه حد أقصى لأوراق النقد المسموح بدخولها أو خروجها مع المسافرين

حدد مجلس إدارة البنك المركزي، بجلسته المنعقدة أمس الثلاثاء، مبلغ...

كيونت…22 عاماً من تخطي التحديات

شهد العالم أجمع العديد من التغيرات بسبب ظهور جائحة كورونا...

منطقة إعلانية