أخبار

أرامكو تتفوق على آبل وتستعيد صدارة شركات العالم بـ 1.91 تريليون دولار

السعودية

استعادت شركة أرامكو السعودية، صدارة أكبر الشركات المدرجة حول العالم، بعد ارتفاع قيمتها السوقية إلى 1.917 تريليون دولار، رغم تراجع أسعار النفط، بحسب وكالة بلومبرج.

وتفوقت أرامكو السعودية، أكبر شركة نفط في العالم، على شركة “آبل” الأميركية، بعد انخفاض قيمتها السوقية بنسبة 17% في سبتمبر الحالي، لتصل إلى 1.915 تريليون دولار، من 2.3 تريليون دولار، بضغط من تراجع أسهم شركات التكنولوجيا، عقب صعود مدو حققته أسهم تلك الشركات منذ تفشي جائحة كورونا.

وتعد “آبل” و”أرامكو” الشركتان الوحيدتان اللتان حققتا تقييمات بقيمة تريليوني دولار، حيث بلغت أرامكو ذروتها فوق هذا المستوى في منتصف ديسمبر الماضي، بعد فترة وجيزة من طرحها العام الأولي.

وتفوقت “آبل” عليها في يوليو 2020، مع ارتفاع أسهم شركات التكنولوجيا، وسط تحفيز نقدي ومالي ضخم في الولايات المتحدة، لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

وسجلت أرامكو السعودية أعلى قيمة منذ الإدراج بتاريخ 16 ديسمبر 2019 عندما أغلق السهم عند 38 ريالا، لتقفز قيمتها السوقية إلى 2.027 تريليون دولار، بينما سجلت أدنى قيمة سوقية في 16 مارس 2020 مع تفشي فيروس كورونا، عندما أغلق السهم عند 27.8 ريال، ما هبط بالقيمة السوقية للشركة إلى 1.483 تريليون دولار.

وتعد أرامكو السعودية أكبر شركة نفط في العالم، وتنتج برميلا من كل ثمانية براميل يتم إنتاجها عالميا.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية