النشرة البريدية

مصر تتلقى عروضًا عالمية للاستثمار في محطات شحن السيارات الكهربائية.. الحكومة تسدد 30% من متأخرات دعم الصادرات

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية 

أهم العناوين

“المركزى” يمدد إلغاء رسوم السحب من الصرافات الآلية والمعاملات الإلكترونية حتى نهاية العام

بنوك تدرس مد تأجيل الأقساط للشركات التي لم تتعافى من “كورونا”

طلبان لفحص “بلوم” على مائدة اجتماع مجلس إدارة “المركزي”

“الرقابة المالية” تدرس عرض استحواذ على أسهم أقلية في البنك الأهلي المتحد – مصر

“المالية” تجري مقابلات لاختيار رئيس جديد لمركز كبار الممولين

“البترول” تستعد لإعلان الأسعار الجديدة للوقود وتوقعات بالتثبيت

“عبد الوهاب” رئيسًا لشركة “الريف المصري” خلفًا لـ”حنورة”

القصة الرئيسية

مصر تتلقى عروضًا عالمية للاستثمار في محطات شحن السيارات الكهربائية

وافق جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك على قواعد تنظيم العمل للشركات الراغبة في الاستثمار بمجال محطات شحن السيارات الكهربائية، وكذلك التعريفة المقترحة، وتم إرسال القواعد والتعريفة المقترحة لاعتمادها من مجلس الوزراء واتخاذ إجراءات الإصدار وفقًا لقانون الكهرباء ولائحته التنفيذية.

وكشفت مصادر حكومية لصحيفة “البورصة” عن تلقى عشرات العروض من شركات عالمية للاستثمار في مجال شحن السيارات الكهربائية منها شركات أمريكية وبريطانية وإيطالية وصينية وألمانية، ومن المقرر مناقشة الأمر بعد إقرار الضوابط المنظمة للاستثمار في هذا المجال. وقالت المصادر، إن الحكومة تتعامل مع السيارات الكهربائية كبرنامج وطني لتعميق وتحفيز الصناعة في مصر.

وقال مصدر بالجهاز إن قواعد تنظيم العمل للشركات الراغبة في الاستثمار بمجال محطات شحن السيارات الكهربائية تتضمن تحديد عدد المحطات المقرر تنفيذها على مستوى الجمهورية، وكذلك فرص توطين صناعة وحدات الشحن محليًا، والعلاقة التعاقدية بين شركة الكهرباء والمستثمرين، والضوابط الفنية لوحدات شحن السيارات الكهربائية، والعديد من الامور الأخرى.

وأضاف، أن التعريفة المقترحة من قبل الجهاز والمعروضة على مجلس الوزراء محفزة بشكل كبير، وعدد من الشركات التي نفذت وحدات شحن السيارات الكهربائية أكدت أنها تعريفة جيدة بالمقارنة مع الأسواق الأخرى.

وأوضح أن الحكومة تسعى للوصول إلى أفضل قرار بشأن السيارات الكهربائية منها “سبل تصنيع السيارات محليًا وكذلك وحدات الشحن”، خاصة أنها سوف تحقق استفادة كبيرة لمصر من خلال توفير فرص عمل وتشغيل المصانع المصرية، ووضع مصر على خريطة الاستثمار العالمية للصناعات الهندسية والتكنولوجية في مجال السيارات.

وذكرت أن الحكومة تستهدف توفير وحدات لشحن السيارات الكهربائية في جميع محطات الوقود على مستوى الجمهورية، وكذلك في بعض الشركات التابعة للوزارات، وتخطط لتطبيق هذه الخطوات على مراحل تبدأ الأولى منها في الربع الأخير من العام الجاري.

أهم الأخبار

قالت مصادر لبوابة “حابي” أمس إن مجلس إدارة البنك المركزي ناقش أمس الثلاثاء، طلبين مقدمين لطلب الموافقة على فحص بنك بلوم مصر، وأكدت أن الطلبان يتعلقان ببنك المؤسسة العربية المصرفية ABC، ومؤسسة مالية غير مصرفية من المرجح أن تكون صندوق TPG الأمريكي، الذي سبق وأعرب عن سعيه للاستحواذ على حصة حاكمة من المصرف المتحد. ولم تحسم المصادر إذا ما كانت مساعي TPG لخوض المنافسة على بلوم مصر، ستكون بصورة منفردة، أم عبر تحالف قد يضم مؤسسات مالية أخرى.

قرر مجلس إدارة البنك المركزى استمرار إلغاء الرسوم والعمولات الخاصة بعمليات السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي، واستمرار إعفاء العملاء من كل المصروفات والعمولات الخاصة بكافة خدمات التحويلات البنكية بالجنيه، بالإضافة إلى تحمل البنك المركزي ما يقرب من 50 مليون جنيه تمثل قيمة مصاريف السحب النقدي لبطاقات صرف المعاشات وذلك تخفيفاً من أعباء مستحقي المعاشات.

وقال رامى أبو النجا نائب محافظ البنك المركزى فى بيان إن المجلس  قرر أيضا الاستمرار في إصدار المحافظ الإلكترونية مجاناً، وإلغاء كافة العمولات والرسوم الخاصة بعمليات التحويل بين حسابات الهاتف المحمول، وكذلك الاستمرار في إصدار البطاقات المدفوعة مقدماً للمواطنين مجاناً، وذلك حتى نهاية الفترة الجديدة في 31 ديسمبر 2020.

ووجه البنك المركزي البنوك الحاصلة على ترخيص بالقبول الإلكتروني بقصر الإعفاء الخاص بكافة الرسوم والعمولات التي يتحملها تجار القطاع الخاص على العمليات التي تتم باستخدام أدوات الدفع اللاتلامسية الصادرة من البنوك العاملة في مصر وبدون إدخال الرقم السري لتشجيع التجار والشركات على تفعيل المدفوعات اللاتلامسية والتي من شأنها تحقيق التباعد الاجتماعي خلال تلك الفترة ولتشجيع ثقافة ال Tap & Go وذلك لقيمة المعاملات الصغيرة التي لا تتعدى 600 جنيه.. التفاصيل

من ناحية أخرى يدرس عدد من البنوك إمكانية تمديد فترة تأجيل أقساط القروض بالنسبة للشركات التي لا تزال متأثرة بتداعيات جائحة كورونا ولم تتعافى حتى الآن، وقال مصرفيون إنه في حالة إبداء العميل رغبته في تمديد أجال سداد الأقساط المستحقة لفترة جديدة، فسوف يتم دراسة حالة كل شركة ووضعها المالي والتأكد من عدم قدرتها على السداد واتخاذ قرار بشأنها. وقال يحيى أو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري لـ”إيكونومي بلس” إنه سيتم دراسة كل حالة على حدة، علمًا بأن تأجيل الأقساط بدون غرامات تأخير ولكن بالعائد المتفق عليه.. التفاصيل

وبدأت البنوك إجراء حصر لعدد عملائها الذين استفادوا من مبادرة تأجيل أقساط القروض التي أطلقها البنك المركزي في شهر مارس الماضي لمدة 6 أشهر. وتقوم البنوك حاليا بالتواصل مع العملاء لتحديد طريقة السداد ، وللعميل حرية الإختيار بين مد أجل القرض لمدة 6 أشهر أو زيادة قيمة الأقساط الواقعة عليه.. التفاصيل 

وقال حمدي عزام، نائب رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية إن عدد العملاء الذين استفادوا من مبادرة تأجيل الأقساط في البنك بلغ 14 ألف عميل من الشركات و الأفراد. وأضاف في تصريح خاص لـ”إيكونومي بلس” أن إجمالي حجم المستحقات التي تم إرجاؤها للعملاء في بنك التنمية الصناعية لمدة 6 شهور بلغ 10 مليارات جنيه.. التفاصيل

يسعى البنك الأهلى المتحد – البحرين للاستحواذ على حصة الأقلية فى البنك الأهلى المتحد مصر التابع له، وقالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إن البنك وشركة مصر استراتيجا للاستثمار أودعا مشروع عرض شراء اختياري، على عدد 43.5 مليون سهم، تمثل نسبة 14.5%، والمكملة لنسبة 100% من أسهم البنك، بسعر 29.79 جنيه للسهم، وفقًا لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992، وجارٍ دراسة العرض من قبل الهيئة.. التفاصيل

أجرت وزارة المالية لقاءات مكثفة مع عدد من المرشحين لتولى منصب رئيس مركز كبار الممولين بمصلحة الضرائب خلفًا لمحمد ماهر شحاتة، الرئيس السابق للمركز لبلوغه سن المعاش. وقالت مصادر حكومية لصحيفة “البورصة”، إن المرشحين لتولى المنصب هم أحمد عطية، رئيس مأمورية ضرائب الاستثمار، وفايز الضبعني، رئيس الإدارة المركزية للتوثيق الإلكتروني وتشغيل النماذج ورئيس منطقة القاهرة ثان وأشرف الزيات الذي شغل العديد من المناصب منها مدير عام الفحص بضريبة القيمة المضافة. وذكرت المصادر، أنه من المقرر خلال أيام إصدار قرار وزير المالية بالمرشح الفائز لتولي رئيس المركز وسط استهداف وزارة المالية ميكنة الإجراءات الضريبية والبدء بتطبيقه بمركز كبار الممولين.

يأتي ذلك في الوقت الذي أصدر وزير المالية قرارًا بالتجديد لـ”رضا عبدالقادر” في رئاسة مصلحة الضرائب لمدة عام أو شغل الوظيفة بالتعيين أيهما أقرب.

قالت الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات إنه يجرى حاليًا إعداد دراسة الجدوى التفصيلية والإجراءات المالية لمشروع السويس للتكرير والبتروكيماويات الذي تقدر استثماراته بحوالي 7 مليارات دولار، مشيرة في بيان لوزارة البترول إلى أنه جارٍ أيضًا الانتهاء من إجراءات مشروع مجمع العلمين للبتروكيماويات الذي تقدر استثماراته بحوالي 7.5 مليار دولار، بالإضافة إلى مجمع للصناعات الصغيرة والمتوسطة يقوم إنتاجه على منتجات المجمع.

تستعد وزارة البترول لإعلان الأسعار الجديدة للوقود من البنزين والسولار بعد أسبوعين من الآن، حيث من المقرر أن تعقد اللجنة المعنية لتحديد أسعار الوقود في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل، وتوقع الدكتور جمال القليوبي، أستاذ هندسة البترول والطاقة بالجامعة الأمريكية، لصحيفة “الوطن” تثبيت الأسعار للمرة الثانية على التوالي بسبب احتمالية حدوث موجة ثانية للفيروس نهاية شهر سبتمبر، وهو ما يمنع اتخاذ أي قرار سواء بالخفض أو الارتفاع.

قالت بوابة “حابي” إن هيئة المجتمعات العمرانية عرضت على شركة سيتي إيدج قطعة أرض بمساحة 71 فدانًا في منطقة القاهرة الجديدة في مقابل الزيادة المتفق عليها لحصتها في رأسمال الشركة من 60% إلى 75% والتي تم الإعلان عنها في يناير الماضي، وبحسب مصدر بالهيئة فإن قيمة الأرض وفق التسعير المبدئي تقترب من 2 مليار جنيه، 700 مليون جنيه منها تمثل قيمة الزيادة المقررة في رأسمال سيتي إيدج، فيما ستسدد الشركة باقي قيمة الأرض للمجتمعات العمرانية عبر دفع 10% من قيمتها مقدمًا وتقسيط الباقي.

تستعد شركة ماستر جروب للاستثمار العقاري، لطرح مشروع جديد بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 37 فدانًا باستثمارات تتخطى 3 مليارات جنيه، وتتوقع تحقيق 6 مليارات جنيه مبيعات. وقال محمد لاشين، رئيس مجلس إدارة شركة ماستر جروب للاستثمار العقاري إن الشركة تعتمد في تنفيذ المشروع على التمويل الذاتي من خلال أموال المساهمين.. التفاصيل

لا تزال صناعة الأسمنت تعاني من تخمة المعروض التي تضغط على الأسعار بشدة إلى أن أصبحت أغلب الشركات العاملة في هذا القطاع الحيوي تسجل خسائر تتفاقم دوريا، قبل أن تطيح بها أزمة تفشي فيروس كورونا، بالتزامن مع قرار الحكومة المصرية في مايو الماضي بوقف البناء في عواصم المحافظات والمدن الكبرى بها لمدة 6 أشهر لمواجهة التعديات والمخالفات. وقال سولومون افيلز، الرئيس التنفيذي للافارج مصر خلال مؤتمر افتراضي للشركة أمس: “التدخل الحكومي هو الحل، 3 أشهر أخرى مع عدم وجود حلول سيكون لها تأثير سلبي كبير على أوضاع الشركات”… التفاصيل

فيديو اليوم

قال المهندس وائل لطفي رئيس الإبتكار والتسويق بشركة ماونتن فيو للاستثمار العقاري، إن الشركة تستهدف ضخ 2 مليار جنيه في الإنشاءات خلال العام الجاري على الرغم من الظروف التي شهدها السوق بسبب أزمة إنتشار فيروس كورونا.

نتابع

سددت الحكومة 30% من متأخرات برامج دعم الصادرات للمصدرين، وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال اجتماع أمس مع نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، ورؤساء المجالس التصديرية لمناقشة سُبل تنشيط الصادرات إلى الخارج، إن الحكومة سددت أكثر من 7 مليارات جنيه من متأخرات المصدرين، حيث تم خلال أخر أسبوعين سداد 1.4 مليار جنيه، متوقعًا الانتهاء من جميع المتأخرات في غضون 3 سنوات، حال الاستمرار على نفس الوتيرة.

وطالب المصدرون في الاجتماع مع رئيس الوزراء، بأن تكون هناك قائمة بيضاء بأسماء الشركات والمصانع الملتزمة، وقائمة بتلك التي تتمتع بمنتج مصري متميز، بحيث يكون لها معاملة متميزة بالإسراع بصرف مستحقاتها التصديرية، وغيرها.

وفي ذات السياق، قال عبدالعزيز الشريف، مدير إدارة أفريقيا بقطاع التمثيل التجاري، إن خطة الجهاز في أفريقيا يتم تنفيذها من الفترة من يناير المقبل إلى نهاية يناير 2022 من خلال الاتفاق على صياغة رؤية استراتيجية موحدة لتنمية الصادرات المصرية للوصول بحجم الصادرات المصرية في أفريقيا والتي تمثل حاليًا نسبة 1% من إجمالي واردات القارة من العالم إلى 30 مليار دولار خلال 3 سنوات. وعقدت جمعية رجال الأعمال المصريين اجتماعًا مشتركًا للجنة أفريقيا بالجمعية مع إدارة أفريقيا بجهاز التمثيل التجاري لبحث خطة التحرك نحو السوق الأفريقية في ضوء استراتيجية وزارة التجارة والصناعة نحو أسواق أفريقيا.

كلف رئيس الوزراء، المحافظين بزيادة عدد الموظفين الذين يستقبلون طلبات التصالح في مخالفات البناء، وزيادة ساعات العمل، بهدف استيعاب المتقدمين، والتأكيد على تيسير الإجراءات. واجتمع “مدبولي”، باللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والمهندسة إيناس سمير، نائب المحافظ، واللواء أحمد الألفي، مدير أمن جنوب سيناء، ضمن سلسلة الاجتماعات التي يعقدها حاليًا مع المحافظين عبر تقنية الفيديو كونفرانس، للاطلاع على الموقف التنفيذى للمشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها بمختلف محافظات الجمهورية، والموقف الحالي للتصالح في مخالفات البناء. وأكد وزير التنمية المحلية، أنه تم إرسال كتاب دوري للمحافظات لعمل وردتى عمل لاستقبال جميع طلبات التصالح في المخالفات، وسنتابع تطبيق هذا القرار.

وقال محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن إجمالي عدد طلبات التصالح في مخالفات البناء بلغ 1.1 مليون طلب، وتم تحصيل 6.7 مليار جنيه حتي 14 سبتمبر الجاري.

قال الدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، في تصريحات أمس أن الهيئة أنشأت نظام للإنذار المبكر ضد الأزمات المالية تزامنًا مع زيادة معدلات حدوثها عالميا في العقود الأخيرة، حيث يعتمد على آليات علمية لرصد أي اختلالات أو فجوات تؤثر على استقرار وسلامة النظام المالي غير المصرفي في مصر نتيجة لأي خلل في قواعد الملاءة المالية للشركات، وفق صحيفة الشروق.

وأعلن بيان للهيئة الانضمام للمجموعة الاستشارية الإقليمية للشرق الأوسط لمجلس الاستقرار المالي (Financial Stability Board (FSB في خطوة نوعية لتعزيز الاستقرار المالي لقطاع الانشطة المالية غير المصرفية.

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، في بيان أمس إن الوزارة استطاعت خلال أول ثمانية أشهر من العام الجاري توقيع ثلاث اتفاقيات مع الصناديق العربية لتمويل برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء، ودعم الإصلاح الهيكلي ورفع كفاءة إدارة المالية العامة للحكومة، فضلا عن تعزيز قدرة وزارة الصحة على مكافحة فيروس كورونا، بقيمة حوالي 885 مليون دولار.

كشف المهندس خالد صديق، رئيس صندوق تطوير العشوائيات، عن إتفاق إطاري بين الصندوق وجهاز تنمية التجارة الداخلية بشأن التعاون في وضع خطة للقضاء على الأسواق العشوائية من خلال إقامة مراكز تجارية حضارية في المدن والمحافظات. وقال صديق إن صندوق تطوير العشوائيات انتهى من تنفيذ مشروعات بقيمة 2.7 مليار جنيه في الفترة من يناير وحتى 30 يونيو الماضي، وينتظر بدء صرف مخصصات من وزارة المالية لاستكمال تنفيذ مشروعات قائمة في حدود 2.5 مليار جنيه. وأضاف في تصريحات خاصة لـ”إيكونومي بلس” أن المشروعات التي يجري تنفيذها في الوقت الراهن هي مشروعات أرض الخيالة، بتكلفة في حدود مليار ومن المقرر الانتهاء منه خلال نوفمير المقبل، بالإضافة إلى مشروع معا بمدينة السلام بتكلفة 1.1 مليار جنيه.. التفاصيل

صدق الرئيس عبدالفتاح السيسي على قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة أباتشي غرب كنايس كوربوريشن إل دي سي، وسبق التوقيع معهما اتفاقيتي تعديل، الأولى بمنطقة غرب كنايس بالصحراء الغربية باستثمارات حدها الأدنى نحو 5.5 مليون دولار، ومنحة توقيع 4 ملايين دولار لحفر بئرين، والثانية بمنطقة غرب كلابشة بالصحراء الغربية باستثمارات حدها الأدنى نحو 20.8 مليون دولار ومنحة توقيع 6 ملايين دولار لحفر 8 آبار، تبعًا لبيان صحفي.

انضمت محافظتا البحيرة والشرقية أمس لمنظومة تداول القطن الجديدة، حيث فتح 34 مركزًا أبوابه لاستلام الأقطان من المزارعين وإجراء والمزادات عليها، لتنضم إلى محافظتي الفيوم وبني سويف، بحسب بيان وزارة قطاع الأعمال العام.

قدر كامل الوزير، وزير النقل، تكلفة المشروعات الحالية والمستقبلية لتحديث نظم الإشارات على خطوط السكك الحديدية بطول 1800 كم بتكلفة 46.8 مليار جنيه، جاء ذلك خلال اجتماع مع مسئولين بشركة شركة تاليس العالمية لاستعراض أعمال تطوير الإشارات، حسبما ذكر بيان الوزارة.

بلغت قيمة الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة بجمارك الإسكندرية خلال أغسطس الماضي 609.2 مليون جنيه، وسجل إجمالي ضرائب القيمة المضافة، والرسوم الأخرى المُحصلة 3.265 مليار جنيه، وفق بيان المالية.

أعلنت شركة تنمية الريف المصري الجديد، المسئولة عن تنفيذ وإدارة المشروع القومي لاستصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان،  في بيان أمس عن تعيين عمرو عبدالوهاب في منصب العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة الشركة، خلفًا لعاطر حنورة.

ارتفعت خسائر شركة الخدمات الملاحية والبترولية – ماريدايف، 3.9 مرة لتصل إلى 18.027 مليون دولار خلال السنة المالية المنتهية في يونيو الماضي، مقابل 3.647 مليون دولار بالعام المقارن، وقررت الشركة تعيين محمد الجمل، عضو مجلس الإدارة المنتدب عن الشركة، وله كل الصلاحيات التنفيذية، بدلا من عماد فوزي، الذي أصبح عضو مجلس إدارة فقط.

رفض مجلس إدارة شركة الحديد والصلب المصرية طلب الشركة القابضة للصناعات المعدنية فصل نشاط المناجم والمحاجر في شركة مستقلة عن الشركة الأم، وعلل مجلس الإدارة قراره في بيان إفصاح بأن موضوع الاتفاقيات الموقعة هو تطوير المناجم وتحسين جودة الخام لاستخدامة في نشاط الشركة، ولم يتم التطرق أبدًا لأن تفقد الشركة المصدر الوحيد للخامة الخاصة بالنشاط.

أعلن محمد لاشين، رئيس مجلس إدارة شركة ماستر جروب للتطوير العقاري، إطلاق ثاني مشروع لها في العاصمة الإدارية الجديدة، وهو “سيتي أوفال” على مساحة 37 فدانًا بمنطقة r7، وباستثمارات تقترب من 6 مليارات جنيه، وفق بيان.

إنفوجراف

مؤشرات البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

قالت ثلاثة مصادر مطلعة لوكالة “رويترز” إن شركة الاتصالات السعودية STC طلبت من البنوك تقديم المشورة في طرح عام محتمل لذراع تطوير منتجاتها وخدماتها. وقالت المصادر إن شركة الاتصالات السعودية، أكبر مشغل اتصالات بالمملكة العربية السعودية ، أرسلت طلب عروض إلى بنوك دولية ومحلية الأسبوع الماضي بشأن شركة الاتصالات السعودية (STCS).. وقال أحد المصادر إن تقييم الشركة التابعة لـ STC قد يصل إلى نحو 9مليارات ريال (2.4 مليار دولار)، إذا جمعت 18 إلى 20 ضعف أرباحها.. التفاصيل

عربي ودولي

خفضت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها للطلب على النفط للعام الجاري، نتيجة الحذر بشأن وتيرة التعافي الاقتصادي من جائحة كورونا. وقلصت الوكالة توقعاتها لعام 2020 بمقدار 200 ألف برميل يوميًا إلى 91.7 مليون برميل يوميًا، وهو ثاني خفض لتوقعاتها بشأن الطلب على النفط في عدة أشهر، بحسب وكالة “رويترز”.. التفاصيل

تتجه شركة الخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا لتقليص أسطولها بواقع 130 طائرة في مواجهة أزمة فيروس كورونا. سيعني هذا خفضا يزيد 30 طائرة على الأقل عن الخطط السابقة لشركة الخطوط الجوية التي تلقت مساعدة حكومية من أجل الاستمرار في العمل. وأبلغ كارستن سبور الرئيس التنفيذي لشركة لوفتهانزا العاملين يوم الاثنين أن إدارة الشركة ستبت في الخطوة خلال الأسبوع القادم، حسبما قالت مصادر لرويترز. وأوضحت المصادر أن من المرجح أن يتقلص عدد موظفي لوفتهانزا – الذي كان يبلغ حوالي 140 ألفا قبل أزمة فيروس كورونا – بمقدار الخُمس. يعادل ذلك 28 ألف وظيفة، بزيادة طفيفة عن الخطة السابقة التي تتضمن إلغاء 26 ألف وظيفة.

قالت منظمة التجارة العالمية أن الرسوم التى فرضتها الولايات المتحدة على الصين تنتهك قواعد التجارة العالمية، وأصدرت المنظمة حكما يوم الثلاثاء بأن رسوما إضافية فرضتها الولايات المتحدة على الصين في 2018 ليس لها مسوغ في قواعد التجارة العالمية. وقضت لجنة من ثلاثة أعضاء بأن واشنطن لم تقدم ما يثبت أن الرسوم التي فرضتها بعد إجراء تحقيق تُعد استثناء مبررا لالتزاماتها.

الأكثر مشاهدة

“الحديد والصلب” توافق على التقسيم وتؤسس شركة مساهمة للمناجم

وافق مجلس إدارة شركة الحديد والصلب المصرية، إحدى شركات قطاع...

عجز ميزان التجارة الخارجية لتركيا يقفز بنسبة 34.4% في أكتوبر

ارتفع عجز ميزان التجارة الخارجية لتركيا بنسبة 34.4% خلال شهر...

منطقة إعلانية