الذهب أخبار

“سيتي جروب” يتوقع ارتفاع الذهب لمستوى قياسي جديد قبل نهاية 2020.. فما السبب؟

سيتي

توقع بنك سيتي جروب، أن تقفز أسعار الذهب إلى مستوى قياسي جديد قبل نهاية العام الحالي 2020، الأمر الذي عزا البنك سببه إلى مجموعة من العوامل منها المخاطر المحيطة بمعركة الانتخابات الرئاسية التي ستشهدها الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة المقبلة.
وقال محللو ” سيتي جروب”، بمن فيهم آكيش دوشي، إن عدم اليقين بسبب السباق الانتخابي وتأخر النتائج قد يكون “غير مسعر بالقدر الكافي في أسواق المعادن النفيسة”.
ويتوقع البنك ارتفاع المعدن الأصفر بأكثر من 200 دولار في العقود الآجلة لسبائك الذهب عن المستويات الحالية، البالغة نحو 1895 دولارا للأوقية حسبما نقلت وكالة أنباء “بلومبرج”.
وارتفع الذهب لأعلى مستوى على الإطلاق الشهر الماضي عندما لجأ المستثمرون للملاذات الآمنة، ولكن تراجعت الأسعار منذ ذلك الحين، وتعكس توقعات “سيتي جروب” ارتفاع مخاوف المستثمرين بشأن المعركة على البيت الأبيض التي يتبارى فيها دونالد ترامب ضد جو بايدن.
وقال “سيتي” إن الانتخابات يمكن أن تكون محفزا استثنائيا لأسعار الذهب وأيضا محفزا للتقلبات في الربع الرابع رغم أنه تاريخيا لم يكن هناك نهجا محددا لتحركات الذهب أو لتقلبات الأسعار أثناء الانتخابات الأمريكية أو بعدها.
وتم تداول العقود الآجلة خلال معاملات اليوم الأربعاء عند 1894.20 دولارا للأوقية في بورصة كوميكس، وتراجعت الأسعار الأسبوع الجاري مع ارتفاع قيمة الدولار.
وسجلت أسعار الذهب مستوى قياسيًا عند 2089 دولار للأوقية يوم 7 أغسطس الماضي.
وبخلاف الانتخابات، يعد “سيتي” شديد التفاؤل بشأن أسعار الذهب بسبب أسعار الفائدة المنخفضة قائلا إنه في منتصف دورته الصاعدة.

الأكثر مشاهدة

أوجه الشبه بين فقاعات التكنولوجيا حالياً وعام 2000

غالباً ما تتردد أصداء الماضى حول الأسواق، لتخبرنا عما يحمله...

الصين.. كيف فازت فى الحرب التجارية ودفع الأمريكيون الثمن

فى عام 2018، قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى تغريدة...

منطقة إعلانية