أخبار

البنك الأوروبي: 13 بنكا مصريا وشركة متناهية الصغر حصلت على تمويلات قيمتها 2.4 مليار دولار

البنك الأوروبي

قدر خالد حمزة، نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر، قيمة محفظة التمويلات الموجهة للبنوك المصرية بمات يتراوح بين 2.3 و2.4 مليار دولار.
ويمنح البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD التمويلات للبنوك المصرية التي توجهها للأنشطة المتفق عليها مع الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.
وذكر خالد حمزة، لقناة العربية، أن تلك التمويلات ضخها البنك في حوالي 13 بنكا مصريا وشركة وحيدة للتمويل متناهي الصغر.
وبحسب نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر، حصلت 5 بنوك تتعامل معها المؤسسة الأوروبية على 850 مليون دولار منذ بداية العام الجاري 2020، وتم توجيه نحو 500 مليون دولار للشركات الصغيرة والمتوسطة، بينما تم ضخ 350 مليون دولار في خطوط التجارة الخارجية.

وأشار حمزة إلى أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية إلى أن غالبية الخطوط التمويلية، الخاصة بالبنك يجري توجيهها للشركات المتوسطة والصغيرة، عبر البنوك التي تستطيع الوصول إلى العميل النهائي المستحق، عن طريق عدد فروعها أو قدرتها على التواصل مع العملاء المستهدفين أو منتجات البنك
وأوضح أن المصرف استثمر في قطاعي الزراعة والأدوية، وكذلك قطاع الإنشاءات.
وتعد مصر عضوًا مؤسسًا في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، منذ بدء عملياته بالبلاد عام 2012، حيث استثمر EBRD ما يقرب من 7 مليارات يورو في 120 مشروعًا في البلاد بحسب بيانات البنك.
وفي أبريل قال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إنه سيكرس كامل أنشطته لمعالجة جائحة كورونا، وتوقع استثمار حوالي 21 مليار يورو حتى نهاية عام 2021، للتعامل مع التداعيات السلبية للجائحة على تدفقات التجارة والوصول إلى التمويل التجاري، مما دفعه لزيادة الدعم المقدم للتجارة في إطار برنامج تيسير التجارة الخاص به.

الأكثر مشاهدة

العناني وساويرس يفتتحان أول مطعم بمنطقة أهرام الجيزة وتشغيل حافلة كهربائية

افتتح وزير السياحة والآثار، الدكتور خالد العناني، أول مطعم واستراحة...

العجلان: خسائر تركيا من المقاطعة السعودية لن تقل عن 20 مليار دولار

قال رجل الأعمال السعودي، ورئيس مجلس إدارة الغرف التجارية السعودية،...

منطقة إعلانية