أخبار

انتيسا سان باولو تعيد شراء حصة IFC في بنك الإسكندرية مقابل 162 مليون دولار

أعلنت مجموعة انتيسا سان باولو الإيطالية، المجموعة المصرفية الرائدة في إيطاليا، والمالكة لبنك الإسكندرية، عن إعادة الاستحواذ على حصة مؤسسة التمويل الدولية “IFC” في بنك الإسكندرية “والتي تمثل 39 مليون سهم بنسبة 9.75% مقابل 162 مليون دولار.

وقالت المجموعة في بيان إنه بموجب هذه الصفقة، أعاد انتيسا سانباولو شراء هذه الحصة مقابل حوالي 162 مليون دولار، والتي تعيد ملكية المجموعة في بنك الإسكندرية إلى 80%، والذي يعكس التزام المجموعة تجاه السوق المصري.
كانت مجموعة انتيسا سان باولو قد استحوذت على 80% من رأس مال بنك الإسكندرية خلال عام 2006، بجانب حصة الدولة الممثلة في وزارة المالية البالغة 20%.

وقامت مؤسسة التمويل الدولية خلال عام 2008 بشراء حصة تبلغ 9.75% من رأسمال البنك من المجموعة، لتتراجع حصة المجموعة إلى 70.25%. وخلال عملية شراء الأسهم بين مجموعة انتيسا سان باولو ومؤسسة التمويل الدولية، اتفق الطرفان على الشروط التي تحتفظ بموجبها المؤسسة بالحق في إعادة بيع الأسهم للمجموعة بناءً على سعر السهم المتفق عليه وقت ابرام الاتفاقية.
كان بنك الإسكندرية قد أعلن في وقت سابق عن نتائج أعماله للنصف الأول من عام 2020، والتي كشفت عن تجاوز أصول البنك 103.8 مليار جنيه وتحقيق صافي أرباح بقيمة 1.36 مليار جنيه، كما وصلت ودائع العملاء في البنك إلى 86.5 مليار جنيه والقروض إلى 44.75 مليار جنيه.

الأكثر مشاهدة

هل يمكن وضع قواعد تنظيمية للذكاء الصناعى عالميا؟

الاتحاد الأوروبى يعد ورقة بيضاء لتنظيم عالم الذكاء الصناعى فى...

بنك القاهرة يوقع اتفاقية مع “التعليم” لنشر الوعي البيئي في 150 مدرسة

وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بروتوكول تعاون مع بنك...

منطقة إعلانية