أخبار

“أرضك” تحصل على 710 مليون جنيه قرضا من 4 بنوك وترفع رأسمالها إلى 402 مليون جنيه

كتب- محمد رمزي

تستهدف شركة أرضك للتنمية العمرانية زيادة رأسمالها إلى 402 مليون جنيه بنهاية ديسمبر المقبل.

قال المهندس محمود حجازي رئيس مجلس إدارة شركة أرضك للتنمية العقارية، إن الهدف الأساسي من خطة إعادة هيكلة الشركة هو الدخول في تنفيذ أكثر من مشروع والخروج من عباءة المشروع الواحد.

وأضاف حجازي، خلال مؤتمر صحفي لشركة أرضك، اليوم الثلاثاء، أن الشركة تتفاوض مع تحالف مصرفي يضم 4 بنوك بقيادة البنك الأهلي للحصول على قرض بقيمة 710 مليون جنيه لاستكمال تنفيذ مشروعات الشركة.


يضم التحالف المصرفي بنوك مصر والعقاري المصري العربي وقناة السويس.
وأكد حجازي أن “أرضك” لم تتخلى عن أرض مدينة المنيا الجديدة البالغ مساحتها 310 أفدنة، وتدرس حاليا عدة بدائل لتطوير الأرض، ومن المقرر الإنتهاء من المخطط العام للمشروع بنهاية العام الجاري.

وأوضح أن الشركة انتهت من تسويق وبيع 50% من مشروع زيزينيا بمدينة المستقبل بإجمالي 900 وحدة سكنية بقيمة بلغت نحو 2 مليار جنيه.

يقع مشروع ” زيزينيا”على مساحة 70 فدان بمدينة المستقبل، ويضم حوالي 2400 وحدة سكنية، ونفذت ارضك حوالي 40% من الاعمال الإنشائية للمشروع.
وتقدر إجمالي التكلفة الاستثمارية لمشروع زيزينيا حوالي 5 مليارات جنيه، وانتهت الشركة من ضخ حوالي 2 مليار في الإنشاءات حتى الآن، وجاري استكمال الخطة الاستثمارية.

وأشار محمود حجازي إلى أن أرضك تستهدف مبيعات بقيمة 3 مليارات جنيه بحلول 2020 ، من خلال طرح الوحدات المتبقية للمشروع وتصل إلى 1500 وحدة سكنية.

وتابع أن المرحلة الأولى من المشروع سيتم تسليمها في 2022 ،على أن يتم تسليم المشروع بالكامل بحلول 2023، مؤكدا أن الشركة تسعى لتدارك فترات التأخير في التنفيذ الناجمة عن تأثيرات أزمة فيروس كورونا.

الأكثر مشاهدة

بنك القاهرة يوقع اتفاقية مع “التعليم” لنشر الوعي البيئي في 150 مدرسة

وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بروتوكول تعاون مع بنك...

رويترز: باريس تطالب دول الشرق الأوسط بمنع مقاطعة المنتجات الفرنسية

حثت فرنسا اليوم الأحد، دول الشرق الأوسط على منع شركات...

منطقة إعلانية