أخبار

الأوروبي لإعادة الإعمار يضخ 50 مليون دولار في صندوق مصري لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

دراسة

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD، عن ضخ 50 مليون دولار في صندوق الأسهم الخاصة LCP II، التابع لشركة لوراكس كابيتال بارتنرز – مقرها القاهرة، وهي إحدى شركات صندوق المشروعات المصري الأمريكي.
وقال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، في بيان اليوم الخميس، إنه يعمل على تعزيز مرونة القطاع المالي في مصر ودعم تمويل رأس المال للشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال هذا الاستثمار.
وأتم صندوق لوراكس كابيتال بارتنرز أول إغلاق لصندوق الاستثمار المباشر الجديد LCP II بمبلغ 142 مليون دولار في سبتمبر 2020، حيث أطلق أول صندوق تقليدي للأسهم الخاصة.
وتستهدف شركة لوراكس كابيتال بارتنرز الوصول بحجم الصندوق إلى 250 مليون دولار.
وسبق أن استثمرت لوراكس كابيتال 20 مليون دولار عام 2015 من خلال صناديقها في شركة ثروة كابيتال، و100 مليون دولار في شركة فوري للمدفوعات الإلكترونية عام 2015 أيضاً.
أوضح البنك أن جمع الأموال من الأسهم يواجه أوقاتًا صعبة للغاية في منطقة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط بسبب جائحة كوفيد-19، حيث تواجه الشركات الصغيرة انخفاضًا في نشاطها ونقصًا في السيولة.
واعتبر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية استثماره في صندوق LCP Fund II خطوة لمساعدة الشركات ومنحها التمويلات اللازمة لكي تتخطى الأزمة الحالية.
قالت آن فوسيمالي، مديرة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ورئيسة فريق صناديق الأسهم: “يسعدنا دعم فريق محلي ومستقل مثل لوراكس. ويساعد استثمار البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في LCP Fund II في المساهمة في تطوير الملكية الخاصة في مصر، حيث يساعد على توفير نمو رأس المال طويل الأجل للشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة”.
ويمثل هذا الاستثمار ثاني استثمار للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في صناديق الأسهم الخاصة التي تركز على مصر، وكان الأول هو صندوق ازدهار مصر في عام 2016.

الأكثر مشاهدة

وزيرة التخطيط تكشف عن 6 محاور للإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري.. تعرف عليها

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الإصلاحات...

منطقة إعلانية