أخبار

“كامكو إنفست” مستشار حصري لصفقة بيع حصة أقلية بمجموعة “التيسير” الطبية

كامكو

أعلنت شركة كامكو إنفست، شركة مالية إقليمية غير مصرفية تدير أصولاً لصالح العملاء تعد من الأكبر حجماً في المنطقة، عن قيامها بدور مستشار البيع الحصري لمجموعة التيسير الطبية في مصر لبيع حصة أقلية لصندوق الأسهم الخاصة التابع لشركة ازدهار للإدارة (ازدهار)، وهي شركة للملكية الخاصة تتخذ من مصر مقراً لها.

وقالت كامكو المُدرجة ببورصة الكويت في بيان، إنه تم إنهاء الصفقة بنجاح في سبتمبر 2020 من خلال صندوق ازدهار مصر لرأس المال المتوسط لدعم جهود مجموعة التيسير الطبية في تعزيز مكانتها كأكبر مزود للرعاية الصحية في منطقة الدلتا في مصر.

ويضم الصندوق مساهمات من عدة مؤسسات دولية على رأسها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وبنك الاستثمار الأوروبي، ومجموعة “سي دي سي” البريطانية والبنك الهولندي للتنمية.

وشهدت مجموعة التيسير الطبية على مدى السنوات الخمس الماضية، نمواً قوياً مدعوماً بتوسعات في مستشفى التيسير الدولي الواقع في منطقة الزقازيق في مصر.

كما تابعت المجموعة سلسلة من الأنشطة الاستثمارية، بما في ذلك الاستحواذ على 80% من معامل “حسَاب” في 2019، حيث تولت كامكو إنفست دور المستشار الحصري لعملية الاستحواذ.

وقال رئيس قطاع الأسواق والخدمات المصرفية الاستثمارية في كامكو إنفست، عبد الله الشارخ: “إن معدل النمو الذي شهدته مجموعة التيسير الطبية خلال الفترة الماضية يؤكد ثقة المستثمرين في الشركة وقدرتها على تحقيق مستويات أداء استثنائية في المستقبل”.

من جانبه قال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة التيسير الطبية، الدكتور محمد جزر،: “فخورون بتعاون ازدهار معنا ومساهمتها في رحلة نمو مجموعة التيسير الطبية، والتي تأتي تأكيداً على ثقة المستثمرين في أداء الشركة في الفترة الماضية وإيمانهم بقدرتها على تحقيق النجاح في الفترة المقبلة.”

وتتمتع كامكو إنفست بسجل حافل من صفقات الاستثمارات المصرفية بقيمة إجمالية تتجاوز 23 مليار دولار أمريكي منذ إنشائها في أسواق رأس المال وأسواق الدين والدمج والاستحواذ، كما قدمت استشارات لعمليات اندماج واستحواذ بما يزيد عن 5.5 مليار دولار أمريكي في أسواق وقطاعات مختلفة بما في ذلك الرعاية الصحية والخدمات المالية والصناعية وغيرها.

ويبلغ حجم الأصول المدارة حوالي 12.4 مليار دولار (30 يونيو 2020) في فئات أصول وأسواق مختلفة مما يجعلها خامس أكبر مدير أصول في دول مجلس التعاون الخليجي وفقًا لتقرير إدارة الأصول الصادر عن وكالة موديز في سبتمبر 2019.

ومجموعة التيسير الطبية هي عبارة عن منصة استثمار مصرية في مجال الرعاية الصحية بدأت في التسعينيات بهدف تحسين جودة الرعاية الصحية والسهولة في الحصول عليها في مصر. وتتمثل رؤية المجموعة في إنشاء مجموعة رعاية صحية متكاملة رائدة في شمال مصر، تعمل عبر قطاعات الرعاية الصحية (العيادات الداخلية والخارجية والتشخيص والرعاية المنزلية)، وتوفر رعاية صحية عالية الجودة بأسعار مناسبة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية