أخبار

رويترز: الصندوق السيادي السعودي يتفاوض لشراء حصة في مجموعة اللولو للتجزئة

لشراء حصة في

كشفت مصادر لوكالة رويترز، أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي دخل في مباحثات مبكرة لشراء حصة في سلسلة متاجر لولو جروب إنترناشونال التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها.

وقالت المصادر، إن صندوق الاستثمارات العامة الذي يعد الصندوق السيادي السعودي، يجري محادثات مع رجل الأعمال الهندي المولد يوسف علي، مؤسس شركة لولو، التي تعد واحدة من أكبر سلاسل التجزئة في منطقة الخليج.

وقال أحد المصادر، إن المناقشات بين صندوق الاستثمارات العامة ومجموعة اللولو بدأت منذ أربعة إلى ستة أسابيع.

وذكرت رويترز، أنه لم يتضح على الفور حجم الحصة التي يسعى صندوق الاستثمارات العامة لشرائها في سليلة متاجر اللولو، خاصة أن المناقشات لا تزال في مرحلة مبكرة، كما لم يتضح أيضاً ما إذا كانت المحادثات ستؤدي إلى صفقة نهائية.

وبحسب الموقع الرسمي لمجموعة اللولو الدولية، تدير المجموعة حاليًا 191 متجرًا و23 مركزًا تجاريًا في دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والهند والشرق الأقصى.

كانت شركة استثمارية في أبوظبي استحوذت على حصة تزيد قيمتها عن مليار دولار في مجموعة اللوللو، التي تدير واحدة من أكبر سلاسل هايبر ماركت في الشرق الأوسط .

وقال مصادر لوكالة بلومبرج في أبريل الماضي، إن شركة استثمارية في أبوظبي يقودها الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، استحوذت على نحو 20% من مجموعة اللولو العالمية مقابل مليار دولار، وإنه لم يتضح ما إذا كانت الشركة استحوذت على الحصة لصالحها، أم أن الصفقة بصفة شخصية لصالح الشيخ طحنون.

يرأس الشيخ طحنون، مجموعة رويال التي تستثمر في مجالات الإعلام والتجارة والتمويل والعقارات، وقطاعات أخرى، ويرأس أيضا مجلس إدارة بنك أبوظبي الأول الذي يعد الأكبر في الإمارات.

الأكثر مشاهدة

خسائر حادة تضرب مؤشرات الأسهم الأمريكية بقيادة آبل وأمازون وفيسبوك 

تكبدت مؤشرات الأسهم الأمريكية، خسائر حادة، خلال جلسة تداولات اليوم...

“أونكتاد”: الأجانب يسحبون استثماراتهم بوتيرة غير مسبوقة من أوروبا بالنصف الأول

قالت منظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد)، إن النصف...

منطقة إعلانية