أخبار

توفيق لـ”ايكونومي بلس”: الدراسة التفصيلية مع “دونج فينج” الصينية خلال 10 أيام

مسودة

قال وزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق، إن الدراسة التفصيلية المشتركة مع شركة “دونج فينج” الصينية الخاصة بتصنيع السيارات الكهربائية في مصانع شركة “النصر” للسيارات ستصل خلال 10 أيام.
وأضاف في لقاء خاص مع “ايكونومي بلس”، أن عملية التفاوض ستكون على عقود التصنيع والتوريد، على أن تبدأ بعدها عمليات تأهيل مصنع “النصر للسيارات” الذي سيستغرق نحو عام.
وأشار إلى أن الطاقة الأولية تبدأ بإنتاج 25 ألف سيارة كهربائية تحمل علامة النصر للسيارات على أن تكون متاحة بالسوق المصري بنهاية 2021، ويمكن زيادتها إلى 50 ألف سيارة على حسب تنامي الطلب وباستثمارات زهيدة.

وكانت شركة النصر للسيارات وقعت اتفاقية مع شركة “دونج فينج” الصينية المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية في يونيو الماضي، بشأن إنتاج السيارات الكهربائية في شركة النصر للسيارات، بطاقة إنتاجية أولية تصل إلى نحو 25 ألف سيارة.
وقال وزير قطاع الأعمال العام في تصريحات سابقة، إن السوق المصري خلال العامين الماضيين استهلك نحو 200 ألف سيارة ركوب سنوياً، وتستهدف شركة النصر طرح نحو 25 ألف سنوياً، فضلاً عن كونها تستهدف التصدير بحصة تبلغ نحو 12% من الإنتاج.
وأضاف أن الوزارة ستطرح أتوبيسين يعملان بالغاز الطبيعي بنهاية العام الجاري، تحت العلامة التجارية للشركة الهندسية للأتوبيسات، أحدهما طوله 8 أمتار والآخر 12 متراً.
ودعا توفيق، شركات الصناعات المغذية لقطاع السيارات للتواصل مع الشركات التابعة للوزارة، والوقوف على احتياجات مصانع قطاع الأعمال العام لتوفيرها محليًا، وتحقيق التكامل بين القطاعين العام والخاص.
وقال توفيق، إن وزارة قطاع الأعمال ومختلف شركاتها التابعة ترحب بالتعاون مع القطاع الخاص سواء كانت شركات صغيرة أو متوسطة أو كبيرة، على أن تولي اهتمامًا خاصًا بالشركات الصغيرة إذ تحرص الدولة في الفترة الحالية على دعمها وتهيئة المناخ المناسب لها، وذلك في جميع القطاعات الصناعية المختلفة.

الأكثر مشاهدة

العناني وساويرس يفتتحان أول مطعم بمنطقة أهرام الجيزة وتشغيل حافلة كهربائية

افتتح وزير السياحة والآثار، الدكتور خالد العناني، أول مطعم واستراحة...

العجلان: خسائر تركيا من المقاطعة السعودية لن تقل عن 20 مليار دولار

قال رجل الأعمال السعودي، ورئيس مجلس إدارة الغرف التجارية السعودية،...

منطقة إعلانية