أخبار

عمرو مصطفى كامل يعرض 100 مليون جنيه لشراء “المقاصة سبورت”

المقاصة سبورت

كتب- عبد الرحمن الشويخ

اشتعل الصراع على شراء شركة “المقاصة سبورت”، المالكة لنادي مصر للمقاصة، وتلقت إدارة الشركة 6 عروض متنوعة، بين الحصول على حق رعاية نادي مصر للمقاصة، أو شراء الحصة المملوكة لشركة مصر المقاصة للقيد ولإيداع المركزي.
وتملك شركة مصر للمقاصة للإيداع والحفظ المركزي 71% من شركة المقاصة سبورت، وتتوزع النسبة المتبقية بواقع 14% للشركة الدولية للمشروعات، و15% لشركتي كايرو كابيتال والأهلي للتنمية والاستثمار.
وكشفت مصادر مقربة من عملية البيع أن العروض التي تلقتها شركة مصر للمقاصة قدمها اتحاد مستثمرين مصريين، وشركة مالكة لأحد الأندية، وشركة “ستادات القابضة”، وشركة “إماراتية- إنجليزية”، ومستثمر كويتي، وشركة “أي فريندز سبورت” المملوكة لعمرو مصطفى كامل، رئيس مجلس إدارة شركة المقاصة سبورت الذي تقدم الأسبوع الماضي باستقالته، ولم يتم البت فيها بعد.
وبلغت قيمة العرض الذي قدمه عمرو مصطفى كامل 100 مليون جنيه لشراء شركة “المقاصة سبورت” بالكامل، بمديونياتها، بينما بلغت قيمة عرض الشركة الإماراتية- الإنجليزية 3.5 مليون دولار، وعرض المستثمر الكويتي مليون دينار، ليبلغ متوسط قيمة العروض بخلاف عرض “أي فريندز سبورت” ما بين 40 إلى 60 مليون جنيه، لشراء رعاية النادي.
وتمثل شركة “أي فريندز سبورت” مجموعة من شركات وبنوك استثمار التي تسعى للاستثمار في مجال الرياضة للمرة الأولى، وفوضوا الشركة في تقديم العرض والتفاوض مع شركة مصر المقاصة للقيد والإيداع المركزي، وكذلك الإدارة.
وفي حال نجحت شركة “أي فريندز سبورت” في الاستحواذ على شركة المقاصة سبورت، تم الاتفاق على أن يكون اللواء محمد عبد السلام، الرئيس السابق لشركة مصر للمقاصة والإيداع والحفظ المركزي وكذلك شركة المقاصة سبورت، رئيسا للنادي.
ويعكف مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة والقيد والإيداع المركزي على دراسة العروض التي تلقاها مؤخرا لبحث سبل بيع حصة الشركة في شركة المقاصة سبورت، من خلال لجنة الاستثمار ومكتب “أليانز للمحاماة”، على أن يتم البت فى العروض خلال شهر.
يذكر أن رأسمال شركة “المقاصة سبورت” يبلغ نحو 42 مليون جنيه، وأبرز استثماراتها في شركة النجيل الصناعي.

الأكثر مشاهدة

هل يمكن وضع قواعد تنظيمية للذكاء الصناعى عالميا؟

الاتحاد الأوروبى يعد ورقة بيضاء لتنظيم عالم الذكاء الصناعى فى...

بنك القاهرة يوقع اتفاقية مع “التعليم” لنشر الوعي البيئي في 150 مدرسة

وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بروتوكول تعاون مع بنك...

منطقة إعلانية