أخبار

مصر الجديدة تطرح 1700 فدان للشراكة.. وتعرض بيع 240 فدان بـ”نيو هليوبوليس”

كتب محمد رمزي

تتفاوض شركة مصر الجديدة الإسكان والتعمير مع مطورين عقاريين للدخول في شراكة على مساحة 1700 فدان من أراضيها على غرار الشراكة الموقعة بين مصر الجديدة وشركة السادس من أكتوبر “سوديك”

وتتمثل الأراضي المطروحة للشراكة في 1200 فدان بمشروع هليوبارك الواقع على طريق السويس بجوار مدينتي والتي تبلغ مساحته 1700 فدان، بالإضافة إلى 500 فدان أخرى في مشروع نيوهليوبوليس، كما تخطط الشركة لتطوير 400 في نيوهلوبوليس تطويرا ذاتيا فضلا عن بيع 240 فدان في ذات المشروع.

يأتي ذلك في إطار خطة التطوير وإعادة الهيكلة التي أعلنتها الشركة القابضة للتشييد والتعمير اليوم، والتي سيتم تطبيقها على مدار الخمس سنوات المقبلة، ومن المقرر لها أن تدخل حيز التنفيذ في الربع الأول من العام المقبل.

قال المهندس هشام ابو العطا رئس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير إنه مجلس إدارة الشركة القابضة قطع وعدا على نفسه بأن يتم تطوير وإعادة هيكلة مصر الجديدة ذاتيا بعد إحجام شركات القطاع الخاص عن المشاركة في خطة التطوير والإدارة.

وقال المهندس زكريا العدلي رئيس مجلس إدارة شركة مصر الجديدة إن الشركة تمتلك أصول عقارية تتخطى قيمتها حوالي 100 مليار جنيه تتمثل في مدينة نيوهلوبوليس على مساحة إجمالية 5400 فدان بالإضافة إلى مدينة هليوبارك على مساحة 1700فدان على طريق السويس بجوار مدينتي.

واضاف العدلي أن الشركة لديها المقومات التي تؤهلها لأن تعود لمركز الريادة مرة أخرى وتحتل مركزا متميزا في السوق العقاري المصري.

من جانبه قال المهندس تامر محمد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر الجديدة الإسكان والتعمير إن خطة إعادة الهيكلة تقوم على خمسة محاور رئيسية أهمها تطوير مدينة نيوهليوبوليس وستكون البداية بمشروع على مساحة 400 فدان.

وأضاف أن الخطة تشمل تطوير واستغلال مشروع مدينة هليوبارك على مساحة 1700 فدان على طريق السويس بجوار مدينتي بهدف تعزيز العائد وتعظيم التنافسية والحفاظ على تراث مصر الجديدة العمراني.

وأوضح أنه من المخطط استغلال مخزون عقاري قائم في منطقة مصر الجديدة، بالإضافة إلى الاستغلال الاستثماري لمدينة غرناطة ومدينة الميريلاند من أجل توفير موارد مالية لتمويل خطة إعادة الهيكلة.

من جانبها قالت سهر الدماطي العضو المنتدب للشؤون المالية والإدارية، إن الشركة تتفاوض حاليا لبيع 240 فدان من أراضي الشركة لتوفير سيولة مالية تساهم في تفعيل خطة التطوير.

وأضافت أن الشركة تعتمد في تمويل استثماراتها خلال الفترة المقبلة على زيادة ادرأس المال، وذلك في تنفيذ الخطة على المدي الطويل.

وأشارت إلى أن رأسمال الشركة المرخص به 1.5 مليار جنيه، في حين يبلغ رأسمالها الحالي 333 مليون حنيه، وبالتالي فهناك مساحة كبيرة لزيادة رأسمال الشركة.

مصر الجديدة

مصر الجديدة

مصر الجديدة

الأكثر مشاهدة

بنمو 10%.. مبيعات “هواوي” تتخطى الـ100 مليار دولار بأول تسعة أشهر من 2020

قالت شركة هواوي الصينية العملاقة للتكنولوجيا إن مبيعات الشركة زادت...

“التخطيط”: 68 مليار جنيه استثمارات حكومية في شبكة الطرق والكباري خلال 3 سنوات

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن اتجاه...

منطقة إعلانية