أخبار

عضو جميعة شباب الأعمال: مصر تحتاج 600 مليار جنيه لتحقيق التحول الرقمي

عضو

قال شريف مخلوف، عضو الجمعية المصرية لشباب الأعمال، إن مصر تحتاج لـ600 مليار دولار لتحقيق التحول الرقمي بالكامل، وذلك نظراً لأن البنية التحتية للتحول الرقمي صعبة وفي غاية التعقيد.

وأضاف مخلوف أن الحكومة خصصت 11.7 مليار جنيه لدعم البنية التحتية وتحسين الخدمات المتعلقة بالتحول الرقمي، وقال: ” أزمة فيروس كورونا دفعت العالم للإسراع بالتحول الرقمي ورصد مبلغ يقارب من تريليون و186 مليار دولار”، وفق موقع أخبار مصر الرسمي.

70 خدمة رقمية أطلقتها مصر

أشار مخلوف، أن هناك 70 خدمة رقمية تم إطلاقها تجريبيًا على مستوى الجمهورية عبر منصة مصر الرقمية ومكاتب البريد، تتضمن “التموين والتوثيق، وتجديد رخص المركبات والقيادة، بالإضافة إلى خدمات رفع الدعاوى القضائية عبر المنصة، مضيفاً ” ما يتم في الوقت الحالي وماي خطط لهه مستقبلاً “الإستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة لمصر 2030″، والتي تهدف لتحويل مصر إلى محورًا مركزيًا للاتصالات والتكنولوجيا على المستويين الإقليمي والعالمي.

مضيفا أن التحول الرقمي الذي تستهدفه الحكومة المصرية في إطار رؤية مصر 2030 للتحول الرقمي للأفراد والحكومات، يستهدف التسهيل على المواطنين طلب خدماتهم إلكترونيًا، حيث يتم في الوقت الحالي إطلاق المرحلة الثانية من خدمات مصر الرقمية، بعد نجاح المرحلة الأولي، مشيراً إلي أن “المنصة الإلكترونية لمصر الرقمية بمرحلتيها الأولي والثانية خطوة كبيرة في الاعتماد علي الشباب، واستخدام قدراتهم في تطوير اليات واستخدام تكنولوجيا مصرية خالصة.

الاقتصاد الرقمي العربي يمثل 4% فقط من حجم الاقتصاد

جدير بالذكر أن ميزانية الاقتصاد العالمي تقدر بـ 86.6 تريليون دولار، فيما يقدر حجم الاقتصاد الرقمي 15% منها بما قيمته 13 تريليون دولار، أما على مستوى الوطن العربي فيمثل حجم الاقتصاد الرقمي 4% فقط من حجم الناتج المحلي للدول البالغ 2.7 تريليون دولار، بحسب مخلوف.

الأكثر مشاهدة

بنمو 10%.. مبيعات “هواوي” تتخطى الـ100 مليار دولار بأول تسعة أشهر من 2020

قالت شركة هواوي الصينية العملاقة للتكنولوجيا إن مبيعات الشركة زادت...

“التخطيط”: 68 مليار جنيه استثمارات حكومية في شبكة الطرق والكباري خلال 3 سنوات

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن اتجاه...

منطقة إعلانية