أخبار

“بلتون أكسيس” تناقش خطة تطوير “مصر الجديدة” مع مديرى الأصول

بلتون أكسيس

عقدت منصة “بلتون أكسيس” اجتماع لمناقشة خطة تطوير شركة مصر الجديدة، والتي تم الإعلان عنها مؤخرا، بعد استفسارات المستثمرين.

واستضافت بلتون خلال الاجتماع عبر منصتها هشام أبوالعطا، رئيس الشركة القابضة للتشييد، وفريق الإدارة الجديد لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، بالإضافة إلى جميع مديرى الأصول بمصر.

قال وفيق داوود، العضو المنتدب لشركة بلتون لتداول الأوراق المالية، إن الشركات كافة اتجهت لعقد الاجتماعات والمؤتمرات الافتراضية خلال فترة تفشي فيروس كورونا، موضحاً أن “بلتون أكسيس” منصة بلتون للـ corporate access في مصر وخارج مصر.

تساؤلات المستثمرين تتركز على دخول الشركة فى شراكات مع مطورين عقاريين

وذكر داوود، أن تساؤلات مديري الأصول تركزت على 3 محاور أولها ببيع الأراضي غير المستغلة من عدمه، والثاني خطة الشراكات مع مطورين عقاريين، والأخير يتعلق بالتطوير الشركة نفسها.

وأشار إلى أن التركيز الأكبر ينصب على دخول مصر الجديدة فى شراكات مع مطورين كأهم جزء بالنسبة للمستثمرين، حيث أن الشركة سبق لها الدخول في شراكة مع شركة سوديك.

وتابع أن الشراكة ستكون التركيز الأكبر في الفترة المقبلة، متمثلة فى الشركات التي من الممكن أن تدخل في شراكات مع “مصر الجديدة” ونوع الاتفاقيات التى ستبرم بينهما.

وأردف داوود أٔن النقاش تطرق للمرافق المتعلقة بمشروع “هليوبارك”، موضحاً أن فريق الإدارة الجديد لديه خطة متكاملة للنهوض بمستوى المشروع بصفة عامة.

وأشار إلى أن اختيار “بلتون” وقع على شركة “مصر الجديدة” لمناقشة خطة التطوير عبر المنصة، طبقاً لتصدرها في الفترة الماضية وتلقى بلتون تساؤلات عديدة متعلقة بها عن التصور والرؤية للخطة.

وأوضح أن التساؤلات العديدة انعكست على السهم في الفترة الماضية بشكل كبير، مشيراً إلى أن مديري الأصول دائماً ينصب اهتمامهم على الأسهم التي لديها قصة تحول.

ويرى داوود، أن الخطة التي تم الإعلان عنها مع فريق الإدارة الجديد عامل مهم جداً، خاصة أن القطاع العقاري في مصر لا يوجد به أحداث كبيرة.

وأرادت بلتون، أن تتيح التواصل بين فريق مصر الجديدة ومديري الأصول، لبدء صفحة جديدة في خطط مصر الجديدة.

وقال داوود، إن المنصة تتشارك مع المستثمرين الأجانب الملاحظات حول القضايا التي تناقشها على المنصة بمصر، موضحاً أن قيود السفر في ظل الظروف الحالية تقيد التحركات خارج مصر، وفي انتظار ذوالها بالفترة المقبلة للبدء مع المستثمرين الأجانب.

داوود: “بلتون” تخطط لاستضافة من 5 لـ6 اجتماعات عبر منصتها العام المقبل

وكشف العضو المنتدب، أن بلتون تخطط لاستضافة من 5 لـ 6 اجتماع في مصر العام المقبل واجتماع ربع سنوى خارج مصر، متوقعاً استقرار الأوضاع في الفترة المقبلة.

وقال إن الشركة تخطط لإقامة مؤتمر قبل نهاية العام الجاري، ولكن تواجه الشركة صعوبة في ظل التخوف من التجمعات في الفترة الحالية، واضاف أن المنصة تركز على الشركات المقيدة، والتي تمتلك قصة تحول.

وذكر داوود، أن بلتون تفضل المؤتمر المصغر، حيث تركز على قطاع محدد وبالتالي جودة الاجتماعات تكون أفضل، موضحاً أن رد الفعل خارج مصر عن المؤتمر المصغر أنها بها تركيز وكفاءة مختلفة للاجتماع.

وأشار داوود، إلى أن التركيز في عام 2021 سينصب على بلتون أكسيس وإقامة الإيفينت المحددة المركزة، والتي تستهدف قطاعات محددة.

وذكر أن بلتون تمتلك قاعدة كبيرة من العملاء المؤسسات وكانت تتوسع الشركة في الفترة الماضية في تعاملات الأفراد في ظل استحواذ الأفراد على حوالي 80% من السوق، حيث من الصعب تصنيف الشركة أنها تركز على تعاملات المؤسسات فقط.

وتمتلك بلتون خطة لاستكمال نموها في قطاع المؤسسات والتوسع في قطاع الأفراد، بالإضافة إلى تركيزها على التوجه للربحية كجزء من الخطة التوسعية للشركة، وفقاً للعضو المنتدب.

وأضاف أن، قطاع المؤسسات متعلق بشكل كبير بالخدمات وتأتي هنا أهمية المنصات مثل منصة بلتون أكسيس لتبدأ خدمة عملاء المؤسسات بشكل أفضل، وأوضح العضو المنتدب، أن بلتون تفضل العمل ككيان واحد يقدم خدمات وحلول متكاملة للمؤسسات والأفراد.

الأكثر مشاهدة

خاص.. السفير الفرنسي: استثمارتنا 6 مليارات يورو في مصر

قال ستيفان روماتيه السفير الفرنسي في مصر، إن حجم الاستثمارات...

تحالف “حسن علام أوراسكوم” ينفذ خط مياه العاصمة الإدارية بـ15 مليار جنيه

كتب محمد رمزي تستعد شركة حسن علام القابضة لبدء تنفيذ...

منطقة إعلانية