أخبار

البورصات الخليجية تفقد 136 مليار دولار من قيمتها السوقية في أكتوبر

كورونا

تراجعت القيمة السوقية الإجمالية للبورصات الخليجية بنسبة 4% أو 136 مليار دولار لتصل خلال شهر أكتوبر الماضي إلى نحو 2.8 تريليون دولار، مقارنة مع شهر سبتمبر الذي سبقه.

وتأثرت بورصات دول الخليج بعودة تفشي فيروس كورونا الذي يثير حالة من الترقب في المنطقة والعالم، بحسب تقرير لقناة CNBC عربية.

البورصة السعودية أكبر الخاسرين وأبو ظبي الرابح الوحيد

وتصدرت البورصة السعودية الخاسرين بنحو 136 مليار دولار من قيمتها السوقية خلال شهر أكتوبر الماضي لتسجل 2.33 تريليون دولار، إذ فقد مؤشرها نحو 5% خلال الشهر.

كما فقد رأس المال السوقي لبورصة قطر نحو 6 مليارات دولار خلال أكتوبر الماضي لتصل قيمته إلى 155 مليار دولار، وسجل مؤشرها خسارة بنسبة 3% ، فيما خسر رأس المال السوقي لبورصة دبي ملياري دولار مسجلا 78 مليار دولار، بعدما تراجع مؤشرها بنسبة 4%.

أما عن بورصة البحرين فقد رأسمالها السوقي خسر نحو 120 مليون دولار ليهبط إلى 24 مليار دولار، فيما خسر رأس المال السوقي لبورصة مسقط 208 مليون دولار مسجلا 16 مليار دولار.

في المقابل ارتفعت بورصة أبوظبي وحيدة خلال شهر اكتوبر الماضي ليربح رأسمالها السوقي 4.5 مليار دولار وتصل إلى 191 مليار دولار، فيما استقر رأس المال السوقي لبورصة الكويت عند 112 مليار دولار.

وبشكل عام انخفضت معدلات السيولة في البورصات الخليجية بنسبة 18% لتسجل 70 مليار دولار بنهاية أكتوبر الماضي، مقابل 85 مليار دولار في نهاية سبتمبر الذي سبقه بتراجع قدره 15 مليار دولار.

الأكثر مشاهدة

سيمنز تعلن تفاصيل إضافية عن القطار الكهربائي وتحدد تكلفة مرحلته الأولى

وقعت الهيئة القومية للأنفاق اتفاقا مع شركة سيمنز موبيليتي الألمانية...

الجزار: انتهينا من نحو 6 آلاف وحدة سكنية في مشروعي دار مصر وJANNA بالعبور

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه...

منطقة إعلانية