أخبار

اليابان ترفع الحظر على نفاذ الموالح المصرية لأسواقها بعد 25 عامًا

الحظر

أصدرت وزارة الزراعة والغابات في اليابان، قراراً اليوم الاثنين، برفع الحظر المفروض منذ قرابة الـ25 عامًا على نفاذ المنتجات الزراعية المصرية من الموالح إلى السوق الياباني.
وقال سفير مصر في طوكيو، أيمن كامل، في بيان، إن السفارة المصرية دأبت خلال العامين الماضيين على إثارة موضوع دخول المنتجات الزراعية المصرية إلى اليابان خلال اتصالاتها مع المسؤولين اليابانيين.
وأضاف أن السفارة رتبت اجتماع للجنة من الفنيين والخبراء من الطرفين بمقر وزارة الزراعة اليابانية، وبمشاركة وفد مصري برئاسة رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، بالإضافة إلى ترتيب إيفاد أحد الخبراء من وزارة الزراعة اليابانية إلى مصر خلال شهر ديسمبر الماضي، من أجل إجراء التجارب على منتجات ‏الموالح المصرية ومعاينة خطوات الإنتاج والتبريد.
وأشار البيان إلى استمرار عمل البعثة في متابعة اتصالاتها مع وزارة الزراعة اليابانية لحين الانتهاء من الإجراءات الخاصة برفع الحظر عن الموالح المصرية، بالتنسيق مع الجهات المصرية المعنية.
ولفت البيان إلى حرص السفارة المصرية في طوكيو على استصدار القرار الرسمي برفع الحظر قبل حلول موعد موسم تصدير الموالح في مصر خلال شهر ديسمبر القادم، الأمر الذي يسمح ببدء نفاذ المنتجات الزراعية المصرية اعتباراً من هذا العام.

الأكثر مشاهدة

“آرابيا انفستمنتس” تدرس الانقسام لكيانين أحدهما للقطاع المالى وآخر لإدارة باقي الأنشطة

تستهدف شركة "آرابيا إنفستمنتس هولدنج" ضخ استثمارات جديدة بشركاتها التابعة...

“العربي الإفريقي” مستشاراً مالياً لعملية توريق بـ1.6 مليار جنيه لـ”بالم هيلز”

قال البنك العربي الإفريقي، إنه سيقوم بدور المستشار المالي، ومدير...

منطقة إعلانية