عقارات

مصر الجديدة تعتمد استراتيجية الـ100 مليار جنيه وتدرس زيادة رأسمالها

مصر الجديدة للإسكان

كتب – محمد رمزي

انتهى مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير من صياغة استراتيجية العمل خلال السنوات الخمس المقبلة، انطلاقا من قاعدة الأصول التي تمتلكها الشركة والتي تقدر بنحو 100 مليار جنيه.

عناصر استراتيجية العمل خلال السنوات الخمس المقبلة 

وتركز الاستراتيجية التي أعلن عنها مجلس الإدارة على 5 عناصر أساسية العنصر الأول يتعلق بتطوير وتنمية مدينة نيوهليوبوليس من خلال التطوير الذاتي لمساحة 400 فدان بالمدينة، وطرح 500 فدان أخرى للشراكة مع مطورين وكذا بيع 240 فدان.

أما العنصر الثاني من الاستراتيجية فيتعلق بتنمية وتطوير مشروع هليوبارك على مساحة 1700 فدان من خلال التفاوض مع مطوريين عقارين لاستهداف المشاركة على مساحة من 1000 إلى 1200 فدان بالمشروع ، فضلا عن قيام الشركة بتطوير 200 فدان أخرى ذاتيًا.

ويتمثل العنصر الثالث في استغلال الأصول العقارية بمنطقة مصر الجديدة، مثل الميريلاند، وغرناطة بالإضافة إلى عدد من الأصول الأخرى عبارة عن وحدات سكنية قائمة لم يتم بيعها حتى الآن.

أما العنصر الرابع هو وضع خطة لتوفير السيولة اللازمة لتنفيذ الاستراتيجية من بينها إمكانية زيادة رأسمال الشركة، بينما يتعلق العنصر الخامس بإعادة هيكلة الشركة إداريًا والاستعانة بالكفاءات المطلوبة.

شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إحدى شركات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، وهى شركة تابعة مساهمة مصرية خاضعة لأحكام القانون رقم 203 لسنه 1991. وأنشئت الشركة في 2 فبراير 1906، وكان اسمها حينها شركة سكك حديد مصر الكهربائية وواحات عين شمس، حيث أنشأها البارون إمبان.

 

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية