عقارات

“الإسكان” في عام .. وليد عباس: حجم الأراضي المطروحة يؤكد عدم تأثرنا بكورونا

كتب – محمد رمزي

قال معاون وزير الإسكان لشؤون هيئة المجتمعات العمرانية، وليد عباس إن الوزارة قدمت مزيد من التسهيلات للمطورين في ظل أزمة كورونا بهدف مساعدة الشركات على الوفاء بالتزاماتها تجاه العملاء.

وأضاف عباس في حوار مع “ايكونومي بلس”، إن التسهيلات شملت تأجيل سداد أقساط الأراضي المستحقة للهيئة لدى المطورين لمدة 6 أشهر، وكذلك مد آجال تنفيذ المشروعات لرفع الضغط عن الشركات في ظل تعطيل العمل بسبب الأزمة.

وأوضح عباس أن الوزارة حرصت في تعاملها خلال الأزمة التسهيل على المطورين في حجز الأراضي مع التوسع في عمليات الطرح لمخاطبة جميع الشرائح وتلبية الطلب على جميع أنواع الأراضي.

631 قطعة أراضي أكثر تميزًا طرحتها الهيئة

وقال عباس إن الهيئة طرحت في الفترة من يناير حتى أكتوبر 2020 حوالي 631 قطعة أرض في مجال الإسكان الأكثر تميزًا بمساحات إجمالية تصل لـ111 فدان.

وتم طرح هذه الأراضي بمدن (القاهرة الجديدة، العبور، برج العرب الجديدة، سوهاج الجديدة، طيبة الجديدة، أسوان الجديدة، دمياط الجديدة، العاشر من رمضان، 15 مايو، مدينة بدر).

1719 قطعة للإسكان المتميز

وطرحت الهيئة 1719 قطعة أرض إسكان مميز بمساحات إجمالية تصل إلى 212.5 فدان.

وجاءت مواقع الأراضي بمدن (أكتوبر الجديدة، بدر، برج العرب الجديدة، الفيوم الجديدة، سوهاج الجديدة، طيبه الجديدة، اخميم الجديدة، أسوان الجديدة، العاشر من رمضان، بنى سويف الجديدة، ناصر، غرب قنا، السادات).
أراضي المستثمر الصغير.. 210 قطعة

كما طرحت الهيئة 210 قطعة أرض في مشروع أراضي المستثمر الصغير بمدن (بدر، برج العرب الجديدة، الفيوم الجديدة، سوهاج الجديدة، اسوان الجديدة، العاشر من رمضان، القاهرة الجديدة)

الإسكان الاجتماعي.. 3098 قطعة

وفي ملف أراضي الإسكان الاجتماعي طرحت الهيئة 3098 قطعة بمدن (قنا الجديدة، برج العرب الجديدة، الفيوم الجديدة، سوهاج الجديدة، طيبة الجديدة، اخميم الجديدة، أسوان الجديدة، دمياط الجديدة، العاشر من رمضان، السادات، أسيوط الجديدة).

575 وحدة بدار مصر

وقال عباس إن الهيئة أتاحت حوالي 575 وحدة سكنية بمشروع إسكان “دار مصر” لصالح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وذلك بمدن (15 مايو، العاشر من رمضان، السادات، حدائق أكتوبر).

691 وحدة ضمن مشروع سكن مصر

وخصت هيئة المجتمعات العمرانية 691 وحدة سكنية ضمن مشروع سكن مصر ليتم حجزها عن طريق صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وذلك بمدن (اكتوبر الجديدة، المنيا الجديدة، غرب قنا، ناصر، القاهرة الجديدة)

1005 وحدة سكنية بمشروع جنة

وفيما يتعلق بالوحدات السكنية بمشروع جنة للإسكان الفاخر، اتاحت الهيئة 1005 وحدة سكنية للحجز عن طريق صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بمدن (6 أكتوبر، العبور، دمياط الجديد ة، الشيخ زايد)، بالإضافة لوحدات إسكان جنه ودار مصر وسكن مصر دور أرضى وأخير بأعداد( 921 وحدة جنة -1934 وحدة دار مصر- 1028 وحدة سكن مصر)

أراضي استثمارية

إلى هذا تم التقدم لحجز 721 قطعة أرض تصل مساحتها الإجمالية 897 فدان بمدن (القاهرة الجديدة، مايو، ناصر، الصالحية الجديدة، أخميم، الفشن، ملوي، أكتوبر، الشيخ زايد، المنصورة الجديدة، بدر، العبور، العبور الجديدة، حدائق أكتوبر، أسيوط الجديدة، النوبارية).

الأكثر مشاهدة

انعقاد “قمة مصر الاقتصادية” تحت رعاية مجلس الوزراء الأربعاء المقبل

تقام قمة مصر الاقتصادية للعام الثاني على التوالي تحت رعاية...

“البنك الأهلي” يحصل على تسهيل ائتماني بـ100 مليون يورو من الوكالة الفرنسية للتنمية

وقع البنك الأهلي المصري اتفاقية تسهيل ائتماني بقيمة 100 مليون...

منطقة إعلانية