أخبار

الإثنين.. “المصرية اللبنانية” تناقش زيادة الاستثمار الصناعي مع رئيس الهيئة

دعم القطاع الإنتاجي

تناقش لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، فرص زيادة الاستثمار الصناعي، الإثنين المقبل، في ندوة بعنوان «التنمية الصناعية..رؤية جديدة لزيادة الاستثمار الصناعي» باستضافة رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية اللواء المهندس محمد فاضل الزلاط.

وقال رئيس لجنة الصناعة بالجمعية، محمد أمين الحوت، إن الندوة التي تنظمها اللجنة تهدف للترويج للفرص المتاحة والمشروعات التي تقوم بها الهيئة دعماً للنشاط الاقتصادي، والاستثمار الصناعي، من خلال تفعيل الشراكة بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص للوصول معاً إلي اقتصاد قوي يخدم أهداف التنمية الشاملة.

وأضاف الحوت، أن هيئة التنمية الصناعية تمثل أحد أهم الأذرع لوزارة التجارة والصناعة لتحقيق أهداف استراتيجية الدولة المرتبطة برؤية مصر 2030 التي تستهدف وضع مصر في مصاف الدول الصناعية والتجارية الكبري من خلال الاعتماد علي تنفيذ العديد من المشروعات والنهوض بالاستثمار الصناعي ووضع السياسات الهادفة للمناخ الجاذب للاستثمار المباشر.

وتستعرض الندوة الخطوات والإجراءات والتيسيرات المتاحة في هيئة التنمية الصناعية لخدمة المستثمرين وبدء النشاط الصناعي في إطار الطفرة التي شهدتها مصر في مسيرة الإصلاحات خاصة المتعلقة بالمستوى الاقتصادي والتشريعي والتيسيرات لجذب ونمو الاستثمار الصناعي المحلي والأجنبي.

كما تناقش الندوة الإجراءات والحلول المقترحة لتذليل تلك المعوقات بجانب التعرف علي خطة التطوير وميكنة الاجراءات بهيئة التنمية الصناعية لتشجيع الاستثمار الصناعي، فضلا عن التعرف علي آليات إنشاء المجمعات الصناعية المتخصصة للصناعات الصغيرة والمتوسطة بالمدن الصناعية الجديدة لتغطية احتياجات المصانع من المكونات ومستلزمات الإنتاج بما يهدف إلي زيادة القيمة المضافة للصناعة الوطنية.

يشارك في الندوة، المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية و فؤاد حدرج نائب رئيس المجلس، وعمرو فايد المدير التنفيذي للجمعية و عدد من رجال الأعمال من مصر ولبنان.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

وزير التموين: 500 ألف طن سكر تم التعاقد على شرائها حتى الآن

تعاقدت الحكومة المصرية على شراء 500 ألف طن من سلعة...

منطقة إعلانية