أخبار

صندوق الاستثمارات السعودي يستحوذ على 2.04% بشركة ريلاينس للتجزئة الهندية

لشراء حصة في

استحوذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي، على حصة 2.04% من شركة ريلاينس ريتيل فنشرز، أكبر شركة في قطاع التجزئة بالهند.

وقال الصندوق في بيان، إن قيمة الصفقة بلغت ما يقرب 1.3 مليار دولار، وإن الاستثمار في الشركة يأتي بعد استحواذ الصندوق في وقت سابق على حصة 2.32٪ في منصة “جيو بلاتفورمز”، شركة الخدمات الرقمية التابعة لشركة ريلاينس للصناعاتReliance Industries.

أضاف الصندوق، أن الصفقة جاءت تماشياً مع جهوده في الاستثمار بالقطاعات والشركات التي تحقق عوائد مالية جذابة طويلة الأجل، وامتداداً لاستراتيجيته لبناء محفظة استثمارية دولية متنوعة في شركات مبتكرة ورائدة على مستوى العالم.

وقال محافظ صندوق الاستثمارات العامة، ياسر بن عثمان الرميان: “سعداء بتعزيز شراكتنا مع ريلاينس للصناعات، وسيمكننا الاستثمار في شركة ريلاينس لقطاع التجزئة المحدودة، من تحقيق عوائد مالية طويلة الأجل، بما يحقق مستهدفات تنوع مصادر الدخل”.

من جانبه، قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ريلاينس للصناعات، موكيش أمباني: ” يسعدني أن أرحب بصندوق الاستثمارات العامة شريكاً مهماً في ريلاينس لقطاع التجزئة المحدودة، ونتطلع للحصول على دعم الصندوق بما يعزز جهودنا لمواصلة مسيرتنا الطموحة لإحداث تحول قطاع التجزئة في الهند“.

ويعد قطاع التجزئة في الهند واحداً من أكبر القطاعات الواعدة، كما تعد شركة ريلاينس لقطاع التجزئة المحدودة، التابعة لشركة ريلاينس للصناعات، أكبر شركات التجزئة في الهند وأسرعها نمواً، حيث تحظى بما يصل إلى 640 مليون زيارة عبر 12,000 متجر منتشرة في مختلف أنحاء الهند.

وتقوم الشركة بإحداث تغيير جذري في قطاع التجزئة في الهند من خلال استراتيجيتها الجديدة بتمكين الملايين أصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة من استخدام المنصات الإلكترونية.

ويحتل صندوق الاستثمارات العامة السعودي المرتبة الـ8 في قائمة أكبر 89 صندوق سيادي في العالم بإجمالي أصول 390 مليار دولار، بحسب معهد صناديق الثروة السيادية.

وكان جهاز أبوظبي للاستثمار الإماراتي قد أعلن أنه سيستثمر 751.13 مليون دولار في شركة ريلاينس لقطاع التجزئة المحدودة، كما أعلنت “مبادلة الإماراتية” عن ضخ استثمارات بالشركة بقيمة 840 مليون دولار.

الأكثر مشاهدة

انعقاد “قمة مصر الاقتصادية” تحت رعاية مجلس الوزراء الأربعاء المقبل

تقام قمة مصر الاقتصادية للعام الثاني على التوالي تحت رعاية...

“البنك الأهلي” يحصل على تسهيل ائتماني بـ100 مليون يورو من الوكالة الفرنسية للتنمية

وقع البنك الأهلي المصري اتفاقية تسهيل ائتماني بقيمة 100 مليون...

منطقة إعلانية