أخبار

“البنك الأهلي” يستحوذ على 94.5% من أسهم مستشفى “الندى زايد”

الأهلي

أعلنت شركة الأهلي كابيتال القابضة ACH الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي الانتهاء من كافة إجراءات عملية الاستحواذ على نسبة 94.5% من أسهم مستشفى الندى زايد.
وقال رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، ورئيس مجلس إدارة شركة الأهلي كابيتال القابضة، هشام عكاشه، إن عملية الاستحواذ تعد امتدادًا للأنشطة التي تستهدفها الشركة لدعم وتنمية مجال الرعاية الصحية في مصر من خلال الاستثمار في مستشفى رائدة في هذا المجال تتمتع بعلامة تجارية متميزة.
وأضاف: “ستصبح المستشفى ركيزة أساسية في منصة الرعاية الصحية المزمع إقامتها تحت إدارة شركة الأهلي كابيتال القابضة وهي المنصة التي ستضم تحت مظلتها شركة الأهلي للخدمات الطبية القائمة على إدارة العلاج الطبي لأكثر من 200 ألف مستفيد ومستشفى المقطم، إضافة إلى عيادات صحة والتي وصل عددها حاليًا إلى 5 عيادات، وشركة لإدارة الصيدليات”
أشار عكاشة إلى أن الاستحواذ على مستشفى الندى يعد الخطوة الأولى للأهلي كابيتال التي تمهد بشكل إيجابي لاستراتيجية جذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر خاصة في المجال الطبي والرعاية الصحية.
يبلغ رأسمال شركة الأهلى كابيتال القابضة 5 مليار جنيه وتتجاوز استثماراتها 9 مليار جنيه تمثلت في مجالات البتروكيماويات ومواد البناء والخدمات الطبية والخدمات المالية غير المصرفية وغيرها.
وتعد “الندى” مستشفى حديثة التأسيس، تم افتتاحها نهاية عام 2018، وتحمل الاسم التجاري لواحدة من أبرز مستشفيات أمراض النساء والتوليد في مصر، وهي تضم 74 سريرًا بمنطقة الشيخ زايد، حيث تستثمر نجاح علامة الندى التجارية كأحد المستشفيات الرائدة المتخصصة في أمراض النساء والتوليد.
وقام مكتب على الدين وشاحى وشركائهم Alieldean Weshahi & Partners (ALC) بدور المستشار القانوني لشركة الأهلي كابيتال بينما لعبت first capital financial advisory دور المستشار المالي ومكتب ادسيرو -راجى سليمان وشركاءه Adsero – Ragy Soliman& partners دور المستشار القانوني لمساهمي مستشفى الندي زايد، خلال مراحل الصفقة.

الأكثر مشاهدة

السعودية تطلب دعم مصر في تطوير منظومتها الضريبية وتطبيق الفاتورة الإلكترونية

طلب محافظ الهيئة العامة للزكاة والدخل السعودية، سهيل بن محمد...

الملا: 46% انخفاضا في دعم المواد البترولية خلال الربع الأول من 2021/2020

كشف وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، عن انخفاض...

منطقة إعلانية