أخبار

مسؤول: 100 مليار جنيه استثمارات بقطاع الدواجن.. ومصر مكتفية ذاتيًا من البيض

قدر نائب وزير الزراعة مصطفى الصياد، حجم استثمارات قطاع الدواجن بنحو 100 مليار جنيه، مشيرا إلى أن القطاع يوفر حوالي 3 ملايين فرصة عمل.
وأوضح الصياد، أن الفترة الماضية شهدت تقديم دعم للقطاع الزراعى والقطاع الداجنى على وجهه الخصوص.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذ عقدته مجموعة “كايرو ثري أيه”، للإعلان عن التعاقد مع شركة هبرد العالمية للحصول على وكالة توزيع سلالة “هبرد أفيشنسي بلس”، وهي أحدث سلالة دواجن لفصيلة هبرد، في إطار دعم جهود الدولة في تأمين احتياجات السوق المحلي من الثروة الداجنة عبر انتقاء أفضل السلالات التي تتميز بالجودة والإنتاجية والربحية لمربي الدواجن وتغطية الطلب المحلي المتزايد، وتحقيق خطط الدولة لخفض معدلات الاستيراد والوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي والمساهمة في رفع معدلات الصادرات.
وقال الصياد إن مصر على وشك الاكتفاء الذاتى من الدواجن، حيث يبلغ حجم الانتاج 1.4 مليار طاىر سنويا، مشيرا إلى أن مصر لديها اكتفاء ذاتى من البيض، حيث يبلغ حجم الانتاج 13 مليار بيضة سنويا.
وأوضح أن مصر لديها بعض أنواع الدواجن يتم تصديرها، ونستهدف التوسع في أنواع أخرى خلال الفترة المقبلة.
ولفت إلى أن الفترة الماضية شهدت العمل على جذب استثمارات من خلال طرح مواقع انتاجية حيث طرحت الوزارة 9 مواقع في محافظات( قنا- والاقصر- والوادى الجديد- وشمال سيناء) كما تم الانتهاء من حصر95% من مزارع الدواجن الكترونيا.
من جانبه، أوضح طارق الحلبي الرئيس التنفيذي لمجموعة كايرو ثري إيه، أن إجمالي استثمارات المجموعة داخل مصر وخارجها تبلغ 6 مليارات جنيه، فيما تبلغ قيمة الاستثمارات الخاصة بالمشروعات الجارية ملياري جنيه موزعة على استثمارات في مجال الدواجن، والطحن وامتلاك وإدارة مواني خارج مصر.
وفي سياق متصل، قالت الدكتورة منى محرز رئيس مجلس إدارة شركة كايرو ثري إيه للدواجن، إن مشروعات الشركة، تتوافق مع توجهات الدولة في تنمية القطاعات الإنتاجية والعمل على تلبية احتياجات السوق المحلية والنهوض بصناعة الدواجن مع نظرة إيجابية للمساهمة في زيادة الصادرات الخاصة بالقطاع الداجني.
وأضافت أن الشركة تطمح في أن يكون لها دور فعال في تحقيق مستهدف الدولة بإنتاج 2.6 مليار دجاجة سنويا بحلول عام 2030.

الأكثر مشاهدة

وزير المالية المصري: لا مساس بإعفاءات وحوافز المستثمرين.. وحل النزاعات بعيدا عن القضاء

أكد وزير المالية، الدكتور محمد معيط، عدم المساس بالإعفاءات والحوافز...

أوبك+ تقرر زيادة إنتاج النفط ب 500 ألف برميل يوميا اعتبارا من يناير

قررت الدول الأعضاء في مجموعة أوبك+ ضخ 500 ألف برميل...

منطقة إعلانية