النشرة البريدية

الحكومة تحدد حزمة مشروعات بالسكك الحديدية لتنفيذها بنظام “BOT”.. اجتماع مرتقب لـ”المستثمرين” مع الحكومة لحسم تسعير الطاقة

الحكومة

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

أهم العناوين 

خاص – “الأهلي المصري” يسوي مديونيات بـ1.7 مليار جنيه لـ10 شركات سياحية

“الأتربي” لـ”إيكونومي بلس”: أتوقع ثبات أسعار الفائدة حتى نهاية العام

انطلاق القمة السنوية السابعة للسيارات “إيجيبت أوتوموتيف” الربع الأول 2021

“كوربليس” تعتزم طرح سندات توريق بـ 2.5 مليار جنيه

“أوراسكوم للتنمية” منفتحة على الشراكة في تطوير امتداد الجونة

“كايرو ثرى إيه” وكيلًا تسويقيًا لإحدى سلالات دواجن “هبرد العالمية”

“الحديد والصلب” تتعاقد مع مستشار قانوني لبدء التقسيم وتأسيس شركة جديدة للمناجم

“القومية للأنفاق” تبدأ محادثات أولية لاقتراض 2.5 مليار جنيه لتأهيل “ترام الإسكندرية”

القصة الرئيسية

الحكومة تحدد حزمة مشروعات بالسكك الحديدية لتنفيذها بنظام “BOT”

حدد كامل الوزير، وزير النقل، حزمة مشروعات نقل بالسكك الحديدية يمكن تنفيذها من خلال المستثمرين بآلية الإنشاء والتشغيل ونقل المشروع لملكية الدولة، والمعروفة بـ”BOT”.

وبحسب تصريحات للوزير، خلال مؤتمر صحفي أمس، فإن هذه المشروعات تشمل إعادة تأهيل خط سكة حديد أبو طرطور – قنا – سفاجا – الغردقة، وإنشاء خط سكة حديد الروبيكي – العاشر – بلبيس وربطه مع الميناء الجاف بالعاشر من رمضان المقرر إنشاؤه.

كما تتضمن الحزمة إنشاء الخط السادس لمترو الأنفاق – المعادي – الخصوص، وإنشاء خط سكة حديد أسوان – توشكى ومده إلى مدينة وادي حلفا بالسودان، وتدشين خط سكة حديد الفردان – بئر العبد – العريش – رفح مرورًا بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومده مستقبلًا لمدينة طابا، وإنشاء خط سكة حديد مرسى مطروح – ميناء جرجوب، وخط مرسى مطروح – سيوة، ومد خط مطروح – السلوم إلي مدينة بني غازي بليبيا، إلى جانب خط سكة حديد يربط ميناء غرب بورسعيد حتى ميناء أبوقير بالإسكندرية مرورًا بدمياط والمنصورة الجديدة.

من جهة أخرى، حدد وزير النقل نسب المساهمة في الشركة الوطنية لصناعات السكك الحديدية، التي ستتم إقامتها في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بواقع 50% لصالح الجهات الحكومية، و50% لنسب مساهمات شركات القطاع الخاص.

فيما بدأت الهيئة القومية للأنفاق التابعة لوزارة النقل محادثات أولية مع عدد من البنوك المحلية للحصول على قرض بقيمة تصل إلى 2.5 مليار جنيه بأجل 10 سنوات، بهدف تغطية جزء من الخطة الاستثمارية لمشروع إعادة تأهيل ترام الإسكندرية بتكلفة تقديرية تصل إلى 363 مليون يورو، وذكرت مصادر لصحيفة “المال” أن الهيئة خاطبت أحد البنوك الحكومية الكبرى للقيام بدور وكيل التمويل مع السعي لتدبير السيولة المطلوبة بحلول مطلع العام المقبل.

وفي السياق ذاته، نشرت الجريدة الرسمية قرار رئيس الوزراء بشأن إلغاء قراره السابق بالترخيص لكل من وزارة المالية، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وبنك الاستثمار القومي، والهيئة القومية للأنفاق، بالاشتراك في تأسيس شركة مساهمة يكون غرضها إنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة خطوط المترو ووسائل النقل السككي بالجر الكهربائي.

أهم الأخبار 

توقع محللون ماليون أن يبقي البنك المركزي أسعار الفائدة الرئيسية على الجنيه خلال اجتماع نوفمبر الجاري، دون تغيير، عند مستوى 8.75% و9.75% و9.25% للإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية على الترتيب، وذلك في ظل مخاوف آثار الموجة الثانية لأزمة فيروس كورونا، وتأثيراته على قطاعات مثل السياحة التي مازالت متأثرة، وقطاع الصادرات، والتخوفات من تذبذبات الأسواق العالمية. وقال محمد أبوباشا، كبير محللي الاقتصاد الكلي بالمجموعة المالية هيرميس، إنه على الرغم من أن احتمال التخفيض قائم بالفعل، ولكن البنك المركزي ينتظر الوقت المناسب للتخفيض، وفقًا لصحيفة “المال”.

فيما توقع رئيس مجلس إدارة بنك مصر، محمد الأتربي، في تصريح خاص لـ”إيكونومي بلس”، ألا يشهد العام الجاري 2020، أي تخفيضات جديدة في أسعار الفائدة. وقال: “من المحتمل أن تظل أسعار الفائدة كما هي عند معدل 9.75% للإقراض و8.75% للإيداع”. ومن المنتظر أن تعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي اجتماعها الدوري يوم الخميس المقبل الموافق 12 نوفمبر وذلك لاتخاذ قرار بشأن مصير أسعار الفائدة.. التفاصيل

قال صبحي نصر، رئيس لجنة الضرائب والجمارك باتحاد المستثمرين، لصحيفة “الشروق” إن الاتحاد يعتزم عقد عدة اجتماعات عاجلة مع وزراء المجموعة الاقتصادية لبحث تأخر قرار تخفيض أسعار الغاز للمصانع الذي طال انتظاره، وبحث تقديم المزيد من الإجراءات الفاعلة لتحفيز الاستثمار الصناعي.

كما شدد محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة، على ضرورة تخفيض أسعار الغاز والطاقة للمصانع، نظرًا لأن ارتفاع الأسعار يرهق الصناع ويدفع بالمزيد من الشركات للخروج من السوق بسبب شدة المنافسة والركود الذي يضرب الاقتصاد.

قال عمر الحمامصي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أوراسكوم للتنمية القابضة، لصحيفة “حابي” إن الشركة لديها انفتاح تجاه تنفيذ امتداد الجونة واستكمال تنميتها بالشراكة مع مطورين آخرين تتوافر لديهم قوة وميزة تنافسية في بعض التخصصات، سواء قوة على مستوى العملاء الأفراد أو قوة في التنمية الخضراء على سبيل المثال، مشيرًا إلى محادثات مبدئية يصعب التكهن بنتائجها خلال المرحلة الراهنة.

وأوضح أن أداء الجونة خلال النصف الأول من السنة إيجابي تمامًا، وأن هناك نموًا جيدًا للمبيعات، حيث ارتفعت المبيعات العقارية بنسبة 4.9% لتصل إلى 1.22 مليار جنيه في النصف الأول من 2020 مقابل 1.16 مليار جنيه خلال النصف الأول 2019، إلى جانب ارتفاع متوسط سعر البيع للمتر المربع بنسبة 18.1% ليصل إلى 55.497 جنيه للمتر المربع. وكشف أن هناك حديثًا عن تمويل جديد محتمل أو الحصول على تمويل إضافي في إطار إعادة هيكلة الديون خلال الفترة المقبلة وتحت مظلة مبادرة البنك المركزي.

تعتزم شركة كوربليس للتأجير التمويلي طرح سندات توريق بقيمة 2.5 مليار جنيه خلال الفترة المقبلة،  وذكرت مصادر لصحيفة “المال” أن الشركة بدأت فعليًا مخاطبة الهيئة العامة للرقابة المالية بخصوص الطرح المزمع، وجارٍ السير في الإجراءات.

تتفاوض شركة “ذا ووتر واي” للتطوير العقاري مع عدة بنوك محلية للحصول على تمويل متوسط الأجل وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية بقيمة مليار جنيه، للمساهمة في التكاليف الاستثمارية للمشروعات العقارية التي تنفذها الشركة حيث تستعد لطرح مشروعها العمراني في القاهرة الجديدة باستثمارات 5 مليارات جنيه على مساحة 30 فدانًا، حسبما قالت مصادر لصحيفة “الشروق”.

وذكرت الصحيفة أن البنك الأهلي المصري وافق على منح قرض بقيمة 320 مليون جنيه لصالح الشركة العالمية للاستثمارات السياحية “كونراد” لتمويل رأس المال العامل للفندق، ضمن مبادرة البنك المركزي لمساندة قطاع السياحة.

وفي سياق آخر، قال يحيى أبوالفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي، إن مصرفه ضخ 1.4 مليار دولار في تمويل عمليات التجارة الخارجية منذ تحرير سعر الصرف في 3 نوفمبر 2016، وحتى الوقت الحالى، وبلغت قيمة العمليات التي مولها البنك خلال آخر أربعة شهور نحو 4 مليارات دولار، في حين بلغ اجمالي التدفقات الدولارية للبنك خلال هذه المدة نحو 8 مليارات دولار.

انتهى البنك الأهلي المصري بنهاية سبتمبر الماضي، من تسوية مديونيات بقيمة 1.7 مليار جنيه مستحقة على 10 شركات تعمل في مجال السياحة. وقال أسامة البخشونجي، رئيس قطاع الديون غير المنتظمة بالبنك الأهلي المصري، إن هذه التسويات تمت ضمن مبادرة البنك المركزي للعملاء غير المنتظمين من الأشخاص الاعتباريين العاملة في قطاع السياحة والتي تتجاوز مديونيتها 10 ملايين جنيه. وأضاف البخشونجي، في تصريحات خاصة لـ”إيكونومي بلس”، أنه وفقًا للمبادرة يقوم بسداد 50% من أصل الدين وفي حال الاتفاق على التسوية يتم التنازل عن جميع القضايا المتداولة.. التفاصيل

تخطط شركة تطوير مصر للدخول في شراكات مع مستثمرين وصناديق استثمار على الأجزاء غير السكنية التي يجرى تنفيذها داخل مشروعات الشركة، والتي تتضمن المشروعات الإدارية والتجارية والفندقية والتعليمية، وأوضح الدكتور أحمد شلبي، العضو المنتدب للشركة، لصحيفة “حابي” أن الشركة تمتلك نحو 90 فدانًا للنشاط التعليمي في مشروع بلوم فيلدز بمدينة مستقبل سيتي، و35 فدانًا بنشاط إداري تجاري دخل المشروع، إلى جانب الشق الفندقي في مشروعي المونت جلالة الذي يقام بالعين السخنة، وفوكا باي بالساحل الشمالي.

تستعد شركة “إيجيبت أوتوموتيف” لعقد القمة السنوية السابعة للسيارات، خلال الربع الأول من العام المقبل؛ لمناقشة آخر التطورات في القطاع الذي يشهد حراكًا كبيرًا خاصة في السيارات الكهربائية. وقال المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة السابق، الرئيس الشرفي للقمة السابعة للسيارات: “إن مؤتمر إيجيبت أوتوموتيف يكتسب زخمًا كبيرًا عامًا بعد عام؛ حيث يعد الملتقى الرئيسي لجميع الأطراف المرتبطة بالقطاع، كما أن التوصيات التي خرجت من القمم الست السابقة تم العمل بها من جانب الجهات المختلفة”.

من جانبه، قال محمد أبوالفتوح، الرئيس التنفيذى لشركة إيجيبت أوتوموتيف: “إن الدورة السابعة للمؤتمر تهدف إلى تسليط الضوء على المتغيرات التي يشهدها قطاع السيارات المصرى، وتوضيح أهم المحاور الفاعلة في الصناعة، والتى تشهد زخمًا تكنولوجيًا يتطلب المزيد من الجهود والاستثمارات لمواكبة التطورات السريعة في مجال صناعة السيارات، بالتزامن مع الاهتمام الكبير الذي تقدمه الدولة لتشجيع وتطوير الصناعة”.

فيديو اليوم

قال رئيس مجلس إدارة شركة بيبسي مصر، محمد شلباية، إن مبيعات الشركة تأثرت بنحو يتراوح من 3% إلى 5% بسبب تداعيات كورونا، وأضاف في لقاء مع “ايكونومي بلس” على هامش فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، أن الشركة ستستثمر 100 مليون جنيه في 2021 ضمن خطتها لضخ 500 مليون جنيه خلال 5 سنوات تنتهي العام المقبل.. المزيد عن توسعات الشركة وفيما ستخصص هذه الاستثمارات نتابعها في اللقاء التالي.

نتابع 

قالت صحيفة “الشروق” إن اتحاد بنوك مصر خاطب البنوك المحلية لحصر التسهيلات الائتمانية المباشرة وغير المباشرة التي قامت البنوك بمنحها للمدن الجديدة وعددها 17 مدينة خلال آخر ثلاث سنوات، على أن تشمل عملية الحصر التسهيلات الائتمانية والقروض الموجهة لشراء الآلات والمعدات المستخدمة في هذه المدن، بالإضافة إلى التسهيلات التي حصل عليها المطورون العقاريون لتمويل استثماراتهم فيها.

دخلت شركة التوفيق للتأجير التمويلي في مفاوضات مع عدة بنوك محلية للحصول على قرض بقيمة 500 مليون جنيه، تزامنًا مع حجم العمليات التي تقوم بتمويلها، وبحسب حديث مصادر لصحيفة “الشروق” فإن الشركة وصلت إلى مراحل متقدمة من المفاوضات مع احد البنوك الحكومية الكبرى.

تدرس شركة عامر جروب العقارية إنشاء فندق سياحي بمدينة شرق بورسعيد “سلام”، في إطار التوسعات التي تنفذها بالمنطقة، وصرحت مصادر لصحيفة “المال” بأن مسئولي الشركة تواصلوا مع جهاز مدينة شرق بورسعيد للتعرف على الأراضي المتاحة، والتي تصلح لإنشاء فندق سياحي عليها على غرار فنادق بورتو.

وقدرت شركة بورتو جروب القابضة في بيان إفصاح التكلفة الاستثمارية المبدئية المتوقعة لأحدث 3 مشروعات لديها بنحو 20 مليار جنيه، وتشمل جولف بورتو كايرو، وبورتو أسيوط، وبورتو أغادير.

تخطط شركة مدار للتطوير العقاري لاستثمار نحو 1.5 مليار جنيه العام المقبل في مشروع أزهى الذي تقيمه بالعين السخنة، بما يرفع حجم الاستثمارات التي تم ضخها في المشروع إلى نحو 4.5 مليار جنيه بنهاية 2021، وفق جاسر بهجت رئيس مجلس إدارة الشركة، مشيرًا لصحيفة “حابي” إلى أن الشركة تستعد لطرح مشروع فندقي باستثمارات تصل إلى مليارى جنيه فى المشروع.

وبحسب الصحيفة، ارتفع عدد الشركات التي تعاقدت معها شركة كولدويل بانكر – مصر للاستثمار والتسويق العقاري إلى نحو 70 شركة ومطورًا عقاريًّا، لمشروعات بلغ عددها أكثر من 300 مشروع موزعة على مختلف المناطق والمدن الجديدة التي تقام حاليًا ضمن خطة الدولة للتوسع العمراني، وفق محمد سعدة، نائب الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة بالشركة.

انتهت شركة كليوباترا للتطوير العقاري من بيع مرحلتين بمشروع أزميرالدا الذي تقيمه في مدينة سيدي حنيش بالساحل الشمالي، وتخطط لافتتاح أول فنادق المشروع العام المقبل، حسبما صريح محمد أبو العينين رئيس مجلس إدارة الشركة، لجريدة “حابي”.

كشف محمد القلا، الرئيس التنفيذي لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، أن الشركة تستهدف بدء تشغيل المرحلة الأولى من جامعة بدر بأسيوط في سبتمبر 2021، متضمنة 4 كليات. وأشار إلى أن الشركة بدأت الإنشاء الفعلي للمرحلة الأولى للجامعة، وانتهت من أعمال الحفر، وبدأت في وضع الأساسات. وذكر أن الشركة تخطط لضخ ما بين 600 و700 مليون جنيه استثمارات خلال عام 2021، فضلًا عن إضافة 4 مدارس جديدة خلال العام، اثنتان بالجيزة وواحدة بقنا وأخرى بسوهاج. وأردف أن الشركة تستهدف بدء الإنشاءات المتعلقة بالمرحلة الثانية للجامعة عقب انتهاء المرحلة الأولى، موضحًا أن الاستثمارات المستهدف ضخها تشمل المراحل الأولية للمدارس والمرحلة الأولى للجامعة.

قدر نائب وزير الزراعة مصطفى الصياد، حجم استثمارات قطاع الدواجن بنحو 100 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن القطاع يوفر حوالي 3 ملايين فرصة عمل. وأوضح الصياد، أن الفترة الماضية شهدت تقديم دعم للقطاع الزراعي والقطاع الداجني على وجه الخصوص. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته مجموعة “كايرو ثري أيه”، للإعلان عن التعاقد مع شركة هبرد العالمية للحصول على وكالة توزيع سلالة “هبرد أفيشنسي بلس”.

وتعاقدت مجموعة شركات “كايرو ثرى إيه” مع الشركة العالمية هبرد المتخصصة في إنتاج الكتاكيت، لتصبح وكيلًا تسويقيًا لسلالة هبرد أفيشنسى بلس، وهى أحدث سلالة دواجن للفصائل التي تعمل بها “هبرد”. وقال أيمن الجميل، رئيس مجلس إدارة المجموعة، إن الشركة تمتلك نموذج أعمال تنفرد به في مصر، إذ تحولت من شركة متخصصة في تجارة السلع الزراعية إلى مجموعة متخصصة في القطاع الغذائى، وتسعى لترسيخه من خلال العقد الجديد، مع هبرد العالمية. وأضاف طارق الحلبي، الرئيس التنفيذي لمجموعة كايرو ثرى إيه، أن الهدف من التعاقد مع هبرد العالمية هو تقديم منتجات عالية الجودة للمستهلكين في مصر، في جميع حلقات الإنتاج، بداية من استيراد الحبوب ومراقبة التصنيع باستخدام التكنولوجيا الحديثة.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماع مع اللواء محمد أمين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية وأمين صندوق تحيا مصر، بالبدء في تفعيل وإطلاق عدد من المبادرات الاجتماعية من خلال الصندوق بقيمة مليار جنيه، وفق بيان الرئاسة.

حذر جهاز حماية المستهلك في بيان رسمي جميع الموردين سواء المصنعين أو البائعين أو مقدمي الخدمات، من استخدام عروض وإعلانات خادعة للترويج عن تخفيضات وهمية لجذب المستهلكين في ضوء ما يسمى بتخفيضات الجمعة البيضاء في مصر، وتصل عقوبة الإعلان المضلل إلى الغرامة بمبلغ لا يقل عن 50 ألف جنيه ولا يتجاوز 2 مليون جنيه.

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال اجتماع موسع أمس مع وزيري التنمية المحلية، والإسكان، ومحافظي الجيزة والقاهرة والإسكندرية وعددًا من المسئولين، مقترح وتفاصيل الاشتراطات البنائية العامة التي سيتم تطبيقها في كل المحافظات، وقواعد وإجراءات استصدار رخص البناء، بالإضافة إلى بعض الاشتراطات والمعايير الخاصة التي سيتم تطبيقها بالتوازي في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، وفق بيان صحفي.

وافق مجلس إدارة شركة الحديد والصلب المصرية على التعاقد مع مكتب عبد الشهيد للمحاماة والاستشارات القانونية لإنهاء الإجراءات القانونية الخاصة بفصل مناجم الشركة عن مصانعها، بحسب إفصاح الشركة.

ارتفع صافي أرباح شركة النساجون الشرقيون للسجاد بنسبة 1.8% خلال أول تسعة أشهر من 2020، لتسجل 607.904 مليون جنيه، مقابل 597.367 مليون جنيه بالفترة المناظرة من العام الماضي.

وخلال فترة المقارنة، انكمشت أرباح بنك كريدي أجريكول بنحو 44.8%، حيث بلغت 1.03 مليار جنيه مقابل 1.87 مليار جنيه.

فيما كشفت شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين، عن تراجع صافي أرباحها خلال العام المالي الماضي 2019/ 2020 بنسبة 88%، بعد أن سجلت 4.5 مليون جنيه، مقابل 37.5 مليون جنيه أرباحًا خلال العام المالي السابق عليه.

وأعلنت شركة مباشر إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية في بيان عن قيام بنك مصر بخفض حصته في رواد السياحة – رواد من 18.61% إلى 13.43% مقابل 13.84 مليون جنيه.

أظهرت النشرة السنوية لإحصاءات الزواج والطلاق الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامـة والإحصاء، أمس، ارتفاع عدد عقود الزواج في مصر بنسبة 4.6% خلال عام 2019 لتسجل 927.8 ألف عقد مقابل 887.3 ألف عقد عام 2018. ووفقًا للجهاز زادت إشهادات الطلاق العام الماضي بنسبة 6.8% لتسجل 225.9 ألف إشهاد، مقابل 211.5 ألف إشهاد عام 2018.. التفاصيل

إنفوجراف

مؤشرات البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

كشفت بيانات صادرة عن المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء، أن احتياطيات دولة الإمارات العربية المتحدة من النفط الخام بلغت 97.8 مليار برميل بنهاية العام الماضي 2019. وأشارت أرقام مركز الإحصاء، التي أوردتها وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، أمس، أن حجم إنتاج دولة الإمارات من النفط الخام وصل 3.058 مليون برميل يوميًا خلال العام الماضي.. التفاصيل

أعلنت شركة الاتحاد للطيران المملوكة لحكومة أبوظبي، أمس، عن تخلي روبن كامراك، رئيس الشئون التجارية بالشركة، عن منصبه ضمن عملية إعادة هيكلة واسعة النطاق بالشركة في وقت تواجه فيه صعوبات جراء جائحة كورونا. وسيتخلى كامراك، هو وثلاثة مسئولين تنفيذيين كبار أخرين، الشركة ليتولى أعضاء آخرون إدارة مهامهم، حسبما ذكرته الشركة في بيان.. التفاصيل

عربي ودولي

فى علامة على زيادة حدة التوترات داخل إثيوبيا أقال رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، أمس، قائد الجيش ورئيس المخابرات ووزير الخارجية، في حين واصل الجيش هجوماً بدأ قبل 5 أيام على إقليم تيغراي، بتوجيه ضربات جوية جديدة. ووفقاً لوكالة الأنباء الإثيوبية، تم تعيين ديميكي ميكونين نائباً لرئيس الوزراء ووزيراً للخارجية، خلفاً لغيدو أندارغاتشو الذي أصبح مستشاراً للأمن القومي لرئيس الوزراء، في وقت عيّن الجنرال برانو غولا، رئيس أركان للجيش الإثيوبي، والجنرال أبيباو تاديسي، نائباً له. وعيّن آبي أحمد، تميسغين تيرونه، مديراً عاماً لجهاز الأمن والمخابرات، إضافة إلى ديميلاش جبريمايشيل، مفوضاً عاماً للجنة الشرطة الاتحادية.

وقال رئيس إقليم تيغراي الإثيوبي، دبرصيون جبراميكائيل، الأحد، إن الحكومة الاتحادية فقدت سلطتها في الإقليم الذي يقع شمالي البلاد، مشيراً إلى أن أديس أبابا، ما زالت تقصف بعض الأهداف بالطائرات. وأضاف جبراميكائيل: “سنواصل الدفاع عن أنفسنا إلى أن توافق السلطات الاتحادية على التفاوض”. ونقلت وكالة “رويترز” عن مصادر، أن نحو 6 مقاتلين سقطوا، فيما أصيب 60 في اشتباكات على الحدود بين تيغراي ومحافظات إقليم أمهرا، الأحد. وبرر رئيس الوزراء الإثيوبي العمليات العسكرية، التي أمر بها في الإقليم، في تغريدة الأحد، على “تويتر”، قال فيها: “إن عمليات الحكومة تهدف لإخضاع المجموعة الحاكمة في مقلي (عاصمة إقليم تيغراي)، لحكم القانون”.

الأكثر مشاهدة

جرام الذهب عيار 21 يفقد 10 جنيهات مدفوعا بتراجع السعر عالميا

تراجعت أسعار الذهب اليوم الإثنين، في التعاملات المسائية، مدفوعة بالتراجع...

الإمارات تعتمد تعديلات جديدة في قانون الشركات تسمح للأجانب بالتملك الكامل

أصدر رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان،...

منطقة إعلانية