أخبار

السعودية تنشر لأول مرة تقديرات سريعة للناتج المحلي ربع السنوي.. ما الهدف؟

تقديرات سريعة

قالت الهيئة العامة للإحصاء السعودية، اليوم الثلاثاء إنها للمرة الأولى تنشر تقديرات سريعة لناتجها المحلي الإجمالي ربع السنوي، بهدف توفير المعلومات بالوقت المناسب عن الاقتصاد السعودي لصناع القرار والمستخدمين، بحسب الموقع الإلكتروني “انفستينج”.
وتعد التقديرات السريعة للناتج المحلي الإجمالي، عملية تقدير الحسابات القومية ربع السنوية التي يتم إجراؤها خلال فترة قصيرة بعد انتهاء الربع المرجعي عندما تكون البيانات المتعلقة بالربع لا تزال غير مكتملة.
وأضافت، أن الناتج المحلي الإجمالي للسعودية بالأسعار الثابتة انخفض بنسبة 4.2 % في الربع الثالث 2020 مقارنة بنفس الفترة من العام 2019، وفقا لتقديراتها السريعة التي أجرتها.
وأوضحت الهيئة أن الناتج المحلي الإجمالي سجل نموا بنسبة 1.2 % في الربع الثالث 2020، مقارنة بالربع الثاني من نفس العام.
ويعد هذا النمو الأول الذي يسجله الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الثابتة والذي تسجله المملكة خلال العام الجاري إبان تفشي جائحة كورونا.
وقالت الهيئة إنه سيتم إنتاج هذه التقديرات السريعة على أساس منتظم في المستقبل، وتوفير مزيد من التفاصيل حول الناتج المحلي ومكوناته الفرعية والنمو الاقتصادي في القطاعات الاقتصادية في الإصدار الثاني من الناتج المحلي الإجمالي الفصلي في الوقت المناسب مع توفر المزيد من البيانات.
وأشارت إلى أنه سيتم نشر التقديرات السريعة للناتج المحلي الإجمالي ربع السنوي بالأسعار الثابتة بعد 40 يوما من نهاية الربع المرجعي.

الأكثر مشاهدة

السعودية تطلب دعم مصر في تطوير منظومتها الضريبية وتطبيق الفاتورة الإلكترونية

طلب محافظ الهيئة العامة للزكاة والدخل السعودية، سهيل بن محمد...

الملا: 46% انخفاضا في دعم المواد البترولية خلال الربع الأول من 2021/2020

كشف وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، عن انخفاض...

منطقة إعلانية