أخبار

الصحة: اعتماد المعامل المصرية دوليا لإجراء تحاليل فيروس كورونا

شراكة

أعلنت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، حصول المعامل المركزية التابعة للوزارة على الاعتماد الدولي من المجلس الوطني للاعتماد ( EGAC ) كأول معامل معتمدة في الشرق الأوسط لإجراء تحاليل الـPCR وتحاليل الأجسام المضادة لفيروس كورونا.

وقالت زايد في بيان اليوم الثلاثاء، إنه تم تجهيز 27 معملًا في أنحاء الجمهورية لإجراء التحاليل لراغبي السفر إلى الخارج طبقًا للاشتراطات التي اتخذتها بعض دول العالم لإلزام المسافرين بشهادة (PCR) تفيد سلبية تحاليل فيروس كورونا قبل دخول البلاد بـ48 ساعة.

وأوضحت الوزيرة أن المعامل المركزية هي المرجعية الأولى للدولة في كافة التحاليل، فلم تقتصر على إجراء تحاليل فيروس كورونا بل تشمل تحاليل البيئة سواء عينات الأغذية أو المياه.

وقالت نانسي الجندي، رئيس الإدارة المركزية للمعامل المركزية، إن اعتماد المعامل المركزية بشكل رسمي يجعلها المصدر الرئيسي في إصدار شهادات الخلو من فيروس كورونا المستجد لأغراض السفر للخارج، بالإضافة إلى إجراء تحاليل فيروس كورونا في البطولات الرياضية والدولية وغيرها.

وأضافت أن حصول المعامل على الاعتماد، دليلًا على أنها تطبق أفضل الممارسات من خلال الكفاءة الفنية للقيام بالتحاليل الطبية اعتماداً على طرق تم التحقق منها.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

خسائر لكوكاكولا والـ”UEFA” يطالب باحترام الرعاة.. ما القصة؟

طلب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) من اللاعبين في 24...

منطقة إعلانية