أخبار

أرباح أدنوك ترتفع إلى 695 مليون دولار في تسعة أشهر

الربع الأول

ارتفعت أرباح شركة “أدنوك” للتوزيع خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء، لتبلغ 2.554 مليار درهم، ما يعادل 695.35 مليون دولار، في حين ارتفع صافي الربح عن الفترة ذاتها ليسجل 430.4 مليون دولار، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وبلغت قيمة الأرباح الأساسية قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء خلال الربع الثالث من العام 308.2 مليون دولار، بينما بلغ صافي ربح الربع الثالث 182.7 مليون دولار.

وحافظت “أدنوك” للتوزيع على مركزها المالي، حيث بلغت سيولة الشركة 1.8 مليار دولار بنهاية سبتمبر الماضي، بما في ذلك 1.1 مليار دولار في صورة نقدية وما يوازيها، 762.3 مليون دولار في صورة تسهيلات ائتمانية غير مستغلة.

وقالت الشركة، إن كميات وقود التجزئة المباعة شهدت تحسنا تدريجياً منذ أواخر شهر يونيو الماضي، حيث ارتفعت كميات الوقود المباعة خلال الربع الثالث بنسبة 24% مقارنة بالربع السابق عليه.

وافتتحت الشركة 37 محطة جديدة في مختلف أنحاء دولة الإمارات بنهاية سبتمبر 2020، بما في ذلك 11 محطة في دبي، ما يمثل 6 أضعاف ما تم افتتاحه من محطات خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أدنوك للتوزيع، أحمد الشامسي: “إن النتائج المالية لشركة أدنوك للتوزيع خلال الربع الثالث تعكس التزام الشركة بأولوياتها الاستراتيجية لتحقيق النمو المستدام، وترقية تجربة العملاء، مع تحقيق عوائد مجزية على الاستثمار لصالح المساهمين”.

وأضاف: “أن كميات الوقود المباعة، شهدت تحسنا وهو ما دعم النتائج المالية للشركة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2020”.

وأعلنت شركة “أدنوك” في 14 سبتمبر 2020، عن إتمام عملية طرح خاص لعدد 1.25 مليار سهم من أسهم شركة “أدنوك للتوزيع”، وبيعها إلى مؤسسات استثمارية.

ويمثل هذا الطرح حصة 10% من أسهم الشركة، مؤديًا إلى رفع نسبة التداول الحر إلى 20%، مما يسهم في توسيع قاعدة المستثمرين في الشركة، وإتاحة السيولة لتداول أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

«ڤاليو» للتمويل الاستهلاكي تحصد جائزة “أفضل منصة لحلول التقسيط

أعلنت شركة «ڤاليو» المتخصصة في خدمات التمويل الاستهلاكي في مصر،...

منطقة إعلانية