النشرة البريدية

الحكومة تتوصل لاتفاق لشراء 20 مليون جرعة من لقاحات “كورونا”.. “راية القابضة” تبيع “بريق” بـ 500 مليون جنيه

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

أهم العناوين

الحكومة تستعد للانتقال للعاصمة الإدارية

“البنك الأهلي” يقدم 1.5 مليار جنيه تمويلات لصالح 20 فندقًا

“نايل سيتي” تخطط لإنشاء 3 أبراج جديدة بـ 20 مليار جنيه

الغرفة الأمريكية: بايدن لن يعيد سياسات أوباما في مصر

اتجاه لتأجيل النظر في تعديلات “القيمة المضافة” إلى الفصل التشريعي المقبل

“أليانز مصر” تسدد 15 مليون جنيه تعويضات عن وفيات “كورونا”

“كايرو ثري إيه للدواجن” تضخ 7 مليارات جنيه استثمارات في 5 سنوات

“ثروة كابيتال” تقفز بمحفظتها التمويلية إلى 7.3 مليار جنيه

القصة الرئيسية

الحكومة تتوصل لاتفاق لشراء 20 مليون جرعة من لقاحات “كورونا”

اتفقت مصر مع التحالف الدولى للقاحات والأمصال GAVI للحصول على 20 مليون جرعة من اللقاحات التي ستنجح في الحصول على موافقة الطوارئ من منظمة الصحة العالمية.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أمس، اجتماع اللجنة الطبية، لمناقشة تطورات إعلان عدد من الشركات العالمية عن التوصل لنتائج متقدمة في لقاحات فيروس كورونا، وبحث سُبل تأمين حصول مصر على جرعات كافية من تلك اللقاحات.

حضر الاجتماع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلميّ، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، واللواء بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء.

وأكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على عقد هذا الاجتماع؛ من أجل مناقشة تطورات ملف اللقاحات التي تم الإعلان عنها، حتى يتسنى التحرك المبكر لمصر، لتأمين قدرٍ كافٍ من جرعات تلك اللقاحات، التي ستنجح في الحصول على موافقة واعتماد منظمة الصحة العالمية، وتحدثت وزيرة الصحة والسكان عن موقف لقاح شركة “فايزر”، الذي يعتمد على استخدام تقنية MRNA، حيث أعلنت الشركة أنه تم تجربة اللقاح على 30 ألف متطوع في الولايات المتحدة، والأرجنتين، والبرازيل، وألمانيا، وعقب ذلك أفادت الشركات أن المتطوعين عانوا بعد حصولهم على الجرعة الأولى من آثار جانبية خفيفة إلى متوسطة.

وأشارت زايد إلى أنه تم عقب ذلك إعلان الشركتين المنتجتين للقاحات أنهما سيسعيان لتوسيع تجربتهما في الولايات المتحدة لتضم 43 ألف مشارك، وبالفعل حصلت الشركتان على التصريح ببدء اختبار اللقاح على أطفال لا تتجاوز أعمارهم 12 عامًا، وفى 8 نوفمبر الجاري تم التوصل إلى نتائج واعدة إثر تحليل نتائج أول 94 حالة لـCovid-19 في التجربة.

أهم الأخبار

كشفت مصادر مطلعة على عملية بيع شركة “بريق” إحدى شركات راية القابضة للاستثمارات، أن قيمة صفقة بيع 100% من أسهم بريق لصالح إحدى المؤسسات الأجنبية بقيمة تتجاوز 500 مليون جنيه. وأضافت المصادر لصحيفة “البورصة”، أن المؤسسة الأجنبية التي تشتري الشركة هى إحدى الشركات التابعة لشركة “أنترو” المملوكة لرجل الأعمال ممدوح عباس وأنها بالخارج، لافتة إلى أن “عباس” يمتلك العديد من الشركات العاملة في تدوير المخلفات خارج مصر.

وأشارت، إلى أنه المقرر عقد اجتماع بين الطرفين للتفاوض على القيمة النهائية والتي تتراوح بين 510 و520 مليون جنيه، كما أنه تم توقيع عقد حصري مع الشركة في وقت سابق دون مسئولية إلزامية على الطرفين. ووافق مجلس إدارة “راية القابضة” في جلسته المنعقدة أمس الأول على بيع كامل مساهماتها في شركة بريق لتقنيات الصناعات المتطورة البالغة 6.5 مليون سهم، والتى تتوزع حصتها بين 98.7% حصة مباشرة لـ”راية”، و1.24% حصة شركاتها التابعة. ولعبت شركة المجموعة الاقتصادية للاستشارات المالية دور المستشار المالي المستقل، في حين لعب مكتب “زكي هاشم وشركاؤه” المستشار القانونى للصفقة.

وقامت شركة “فاروس لتداول الأوراق المالية” بلعب دور مستشار الصفقة لـ”راية القابضة”، وشركة “كومباس كابيتال” سمسار الطرف المشترى. وفوضت الشركة رئيس مجلس الإدارة أو العضو المنتدب في السير في الإجراءات اللازمة لتنفيذ صفقة البيع.

فيما قلصت “راية” خسائرها خلال أول تسعة أشهر من 2020 إلى 53.69 مليون جنيه، مقابل 58.16 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي، بمعدل تراجع 8%.

أعلن البنك المركزي المصري، أمس الأربعاء، طرح أذون خزانة مقومة بالدولار بقيمة 1.5 مليار دولار لأجل عام واحد في مزاد يوم 16 نوفمبر، الموافق الإثنين المقبل، على أن يتم تسوية المزاد في اليوم التالي.

ومن المقرر أن يعقد المركزي اجتماع اللجنة السياسة النقدية، اليوم الخميس، لبحث أسعار الفائدة الرئيسية، والتي تبلغ 8.75% و9.75% و9.25% لسعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية على الترتيب.

كشف يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، عن تقديم البنك تمويلات بقيمة تجاوزت 1.5 مليار جنيه لصالح 20 فندقًا، ضمن مبادرة البنك المركزي المصري لدعم القطاع السياحي، منذ اندلاع أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد، مضيفًا لبوابة “حابي” أن البنك أصدر موافقات ائتمانية بقيمة تصل إلى 3 مليارات جنيه، لصالح عدد من الفنادق والشركات السياحية لم يبدأ صرفها بعد، بهدف إعادة تأهيل وتطوير الأصول السياحية.

تخطط شركة نايل سيتي للاستثمار لتطوير المنطقة المجاورة لأبراجها القائمة على كورنيش النيل عبر إنشاء 3 أبراج جديدة تتوزع بين القطاعين الفندقى والطبي، في مشروع ضخم تتراوح تكلفته الاستثمارية بين 15 و20 مليار جنيه، وعلى مساحة 30 ألف متر مربع. وقالت مصادر لصحيفة “المال” إنه لم يتم حتى الآن الاستقرار على الشكل النهائى للتمويل، ولكن مبدئيًا سيتم الاعتماد على المساهمين والاقتراض بنسب غير محددة بعد.

تضمنت كراسة شروط مزايدة تطوير والمشاركة في إدارة عروض الصوت والضوء في منطقة الأهرامات أن يقوم الفائز بضخ استثمارات في المشروع لا تقل عن 15 مليون دولار، وتقديم خطاب ضمان لتنفيذ المشروع يعادل 10% من قيمة الاستثمارات المقترحة، كما أن مدة العقد 15 عامًا قابلة للتجديد بالاتفاق بين الطرفين، وفقا لمصادر تحدثت لصحيفة المال

وذكرت المصادر أن الكراسة تتضمن أيضًا حدًا أدنى مضمونًا لشركة الصوت والضوء لا يقل عن 2.5 مليون دولار يزيد بنسبة 7% سنويًا، ويتوجب على الفائز بالمشروع ألا يتجاوز تاريخ بدء التشغيل 16 شهرًا من التعاقد، وفي حال كون الفائز تحالفًا أجنبيًا، يلتزم بتأسيس شركة مساهمة مصرية لا يقل رأسمالها المدفوع عن 25 مليون جنيه.

استبعد شريف كامل، رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، وجود أي متغيرات جذرية في العلاقات المصرية الأمريكية، في ظل وجود إدارة جديدة في البيت الأبيض برئاسة الديمقراطي جو بايدن، حيث أن التجارة والاستثمار قائمين بغض النظر عمن يشغل منصب رئيس الولايات المتحدة. وأوضح خلال مؤتمر صحفي عقد أمس، عبر تطبيق زووم، أن مصر يوجد بها أكثر من 1300 شركة أمريكية، وحجم التبادل التجاري وصل العام الماضي إلى 8.6 مليار دولار، وهو الأكبر في أفريقيا. كما أشار إلى أن الجانب الأمريكي لا يرفض إقامة اتفاقية التجارة الحرة مع مصر، وأنه يتم إثارة الملف في كل اجتماع مع الجانب الأمريكية.

قالت مصادر نيابية إن مجلس النواب يتجه لتأجيل مناقشة تعديلات قانون الضريبة على القيمة المضافة إلى الفصل التشريعي المقبل. وأضافت أن من المقرر عقد جلسة عامة بحلول منتصف شهر ديسمبر وجلسة أخرى في بداية العام المقبل قبل انتهاء الفصل التشريعى الحالى ومن ثم لا يوجد فرصه لمناقشة تعديلات قانون الضريبة على القيمة المضافة، حسبما ذكرت صحيفة “البورصة”.

وقالت المصادر إن مجلس النواب تسلم فعليًا تعديلات مشروع قانون الضريبة على القيمة المضافة المرسل من الحكومة. وتشمل التعديلات التي جرى إرسالها إلى مجلس النواب إخضاع المقرمشات والحلوى من العجين إلى الضريبة العامة للقيمة المضافة بواقع 14% بدلًا من 5% ضريبة جدول حالية.

تدرس شركة التوفيق للتأجير التمويلي القيام بعملية توريق لجزء من محفظة الشركة خلال العام المقبل 2021، بالإضافة إلى التوسع بأنشطة التخصيم والتأجير التمويلي للشركات الصغيرة والمتوسطة. وقال طارق فهمي، الرئيس التنفيذي للتوفيق للتأجير التمويلي، إن الشركة قامت بدراسة القيام بعملية توريق لجزء من محفظة الشركة مع كل الأطراف المعنية وتم دراسة جميع التفاصيل الخاصة بهذه العملية. ولفت إلى أن الشركة تستهدف إجراء عملية التوريق خلال عام 2021 مع البدء في التجهيز والاستعداد لها خلال الربع الأخير من هذا العام.

سددت شركة أليانز مصر لتأمينات الحياة 15 مليون جنيه قيمة مطالبات عن وفيات فيروس كورونا بالسوق المصري. وقال شارلز تاوضروس، العضو المنتدب لشركة أليانز لتأمينات الحياة، إن الشركة سددت 15 مليون جنيه تعويضات لحالات وفاة من عملاء الشركة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا منذ ظهور أول حالة للإصابة بالفيروس شهر مارس الماضي. وأضاف تاوضروس خلال المؤتمر الصحفى الذي عقدته الشركة أمس لعرض نتائج المركز المالي للشركة عن العام المالي الماضي، أن القيمة تمثل المطالبات المسددة عن 58 مطالية تم التقدم بها للشركة. وأضاف أن الشركة قامت بمخاطبة عملائها منذ ظهور الفيروس في مصر، بأن جميع وثائق تأمين “أليانز” على الحياة تشمل فيروس كورونا المستجدّ (كوفيد 19) ضمن تغطياتها الأساسية.

تسعى شركة كايرو ثري إيه للدواجن لزيادة استثمارات مشروع المدينة الداجنة في الواحات البحرية إلى 7 مليارات جنيه قبل منتصف العام 2023، لإنتاج 200 مليون طائر تسمين سنويًا، وبدعم من استحواذها على الوكالة الحصرية لسلالة كتاكيت هبرد العالمية في مصر، والتي أعلنت عنها قبل أيام. وقالت منى محرز، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الشركة تعمل على تحقيق جزء من استراتيجية 2030 لوزارة الزراعة، والتي تستهدف تحقيق الأمن الغذائي، والاكتفاء الذاتي في السلع الغذائية الأساسية، مع زيادة فرص العمل قدر الإمكان، وتقليل الاستيراد أو وقفه قدر الإمكان.

قفزت المحفظة التمويلية لشركة “ثروة كابيتال” القابضة للاستثمارات المالية خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 7.3 مليار جنيه، بنمو قدره 14%، ونمت التمويلات الجديدة خلال الفترة بنسبة 15% لتصل إلى 3.2 مليار جنيه، كما ذكرت إدارة الشركة أن التمويل الجديد لقطاع سيارات الركاب حقق نموًا بنسبة 24% بنهاية سبتمبر الماضي، بعد مواجهة ضغوط كبيرة منذ الأيام الأولى لتفشي فيروس “كورونا” حتى مايو. وأوضحت الشركة أن التمويل الجديد للشاحنات نما بنسبة 25% على أساس سنوي، على الرغم من التباطؤ في الربع الثانى من العام الجاري.

فيديو اليوم

لا شك أن بريكست سيشكل علاقات بريطانيا الاقتصادية الثنائية مع شركائها في المستقبل، لكن بالنسبة لمصر فربما تصبح بوابة للسوق الأفريقية بالنسبة للندن، إضافة إلى ذلك يتفاوض الجانبان على اتفاقيات ثنائية تشكل التعاون بينهما فيما بعد البريكست، رئيس الجمعية المصرية البريطانية، خالد نصير يشرح في حديث لـ”ايكونومي” كيف ستستفيد مصر من البريكست والفرص المتاح لدعم التعاون المشترك في التجارة والاستثمار.

نتابع

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة، أمس الأربعاء، أنه سيتم إغلاق المحال التجارية غير الملتزمة بالإجراءات الاحترازية لمدة 3 أيام خلال موسم تخفيضات ما يُعرف بـ”الجمعة السوداء”. كما جدد مدبولي التأكيد على أنه سيتم إخلاء جميع المقرات الحكومية الموجودة في القاهرة بالكامل عقب الانتقال للعاصمة الإدارية، وأن الأعداد القليلة التي ستظل في القاهرة سوف يتم توفير أماكن بديلة لها تكون أصغر حجمًا.

وخلال الاجتماع، أوضح عمرو طلعت وزير الاتصالات، أن الحكومة ستنتقل للعاصمة الإدارية كـ”حكومة تشاركية” لا ورقية، وسيتم التراسل وتبادل المعلومات إلكترونيًا لا سيما فيما يخص خدمات المواطنين، حيث ستنتقل مراحل تنفيذ الخدمات بين الوزارات إلكترونيًا، وذلك بدلًا من تكبيد المواطنين عبء التنقل بين المصالح الحكومية المختلفة للحصول على الخدمة.. التفاصيل

ووافق مجلس على مشروع قانون لإعفاء الإيرادات من السندات المطروحة للمستثمرين بالخارج من جميع الضرائب والرسوم، فضلًا عن إقرار مشروع قانون بإصدار قانون التأمين الموحد، حيث يكون للهيئة العامة للرقابة المالية، دون غيرها الاختصاص بالتأسيس والترخيص والرقابة على الجهات القائمة على نشاط التأمين وإعادة التأمين، وما يرتبط بهما من خدمات، والمهن والأنشطة المُرتبطة بها.

بحث كامل الوزير، وزير النقل، مع جيامباولو كانتيني، السفير الإيطالي بالقاهرة، التعاون في مجال تشغيل خطوط ملاحية منتظمة بين الموانئ المصرية والإيطالية، ومجال إنشاء خطوط السكك الحديدية، مشيرًا في بيان أمس إلى أن الجانب الإيطالي أبدى رغبته في إقامة الحوار المصري الإيطالي الثالث خلال الربع الأول من العام القادم، وكذلك التعاون في مجال تشغيل خطوط نقل بحري بين موانئ الدولتين لخدمة تجارة مصر الخارجية.

قال طارق الملا، وزير البترول في بيان أمس أنه تم توقيع 14 اتفاقية جديدة في عدة مناطق امتياز بجميع أنحاء مصر خلال الفترة من مارس حتى أكتوبر 2020، وأن السنوات الست الماضية شهدت توقيع 86 اتفاقية مع شركات بترول عالمية بالتزام إنفاق نحو 15 مليار دولار. وأشار إلى أن معدلات الإنتاج قفزت إلى أعلى مستوى لها في تاريخ مصر لتصل إلى 1.9 مليون برميل زيت مكافئ يوميًا في أغسطس 2019.

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، اجتماعًا موسعًا لمناقشة سبل دعم السياحة البيئية والمستدامة وتنظيم الأنشطة السياحة البيئية خارج نطاق المحميات الطبيعية للترويج للمنتج السياحي البيئي المصري بالأسواق المحلية والعالمية، بحسب بيان أمس.

كشف مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية لصحيفة “المال” أن 8 شركات كبرى عاملة في قطاع الصناعات الغذائية سحبت كراسة شروط إدارة وتشغيل مركز تطوير الأغذية “قها”، التابع للشركة القابضة للصناعات الغذائية لمدة 3 سنوات، وبحسب المصدر فإن عدد الشركات قابل للزيادة خلال الأيام المقبلة.

قال الدكتور أحمد مغاوري، رئيس جهاز التمثيل التجاري، خلال ندوة نظمها المجلس التصديري للصناعات الغذائية، إنه جارٍ حاليًا إنشاء قاعدة بيانات تتضمن أهم القطاعات الفرعية التي يمكن التركيز عليها والسلع بشكل محدد ووتقسيم المنطقة إلى أقاليم فرعية تتضمن خصائص واحدة من هيكل الواردات الصناعية وثقافة الاستهلاك لتحديد الفرص المتاحة للصادرات المصرية، تبعًا لبيان صحفي.

تستهدف شركة معمار المرشدي تحقيق مبيعات بقيمة 8 مليارات جنيه بمختلف مشروعاتها خلال العام المقبل، وفق حسين أبوالفتوح رئيس القطاع التجاري بالشركة، مشيرًا إلى أن الشركة أطلقت المرحلة الثانية من مشروع زهرة بالساحل الشمالي وتضم 1500 شاليه بمساحات متنوعة، بحسب “حابي”.

قال موقع “مباشر” إن المراجعة نصف السنوية لمؤشر إم إس سي آي للأسواق الناشئة – مورجان ستانلي سابقًا- للأسهم الصغيرة، أسفرت عن خروج شركة النساجون الشرقيون من المؤشر.

أفصحت الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية – ايبيكو، عن توقيعها اتفاق تعاون مع شركة World Medicine وكيل الشركة فى دول أوروبا الشرقية ووسط آسيا، لتوريد 100 ألف عبوة من مستحضر ريمديسيفير المستخدم في علاج المصابين بفيروس كورونا إلى 11 دولة، وهي: روسيا، وأوكرانيا، وكازاخستان، وأوزبكستان، ومولدوفا، وبيلاروسيا، وطاجكستان، وبولندا، والتشيك، وسلوفاكيا.

قفزت الأرباح المجمعة لشركة العاشر من رمضان “راميدا” خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بواقع 1.17 مرة لتسجل 68.1 مليون جنيه، مقابل 31.1 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة من العام الماضي. وارتفعت الإيرادات خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي بواقع 8.6% لتصل إلى 672.8 مليون جنيه، مقابل 619.4 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة.

تراجعت أرباح إيبيكو خلال التسعة أشهر الأولى من 2020 بنسبة 35% لتسجل 339.46 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 522.19 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق له.

سجل بنك الكويت الوطني صافي ربح 1.09 مليار جنيه فى الشهور التسعة الأولى من العام، مقارنةً بأرباح قدرها 1.66 مليار جنيه، مسجلًا تراجعًا سنويًا بلغ 34%.

وخلال الفترة، انخفض صافي أرباح شركة إم.إم جروب للصناعة والتجارة العالمية، بنسبة 18.9%، إثر التراجع من 370.05 مليون إلى 299.78 مليون جنيه.

وكشفت المؤشرات المالية لشركة مصر بني سويف للأسمنت ارتفاع أرباحها خلال فترة المقارنة السالف ذكرها بنسبة 89.6% لتسجل 127.27 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 67.11 مليون جنيه.

وتحولت شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية، من الربحية إلى الخسارة، لتسجل صافي خسارة مجمع بمبلغ 17.088 مليون جنيه، خلال أول تسعة أشهر من العام الجاري، مقابل 4.290 مليون جنيه صافي أرباح بالفترة المناظرة.

وقعت شركة السويدي اليكتريك للتجارة والتوزيع التابعة للسويدي إليكتريك عقود مشروعات بقيمة 846 مليون جنيه لصالح الشركة المصرية لنقل الكهرباء، وفق بيان إفصاح.

إنفوجراف

مؤشرات البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

تبحث دبي عن مشترٍ لعمليات نظام التبريد في أكبر مطاراتها في وقت تعتمد دول الخليج العربية على مبيعات الأصول والديون لدعم مواردها المالية. وعيّنت المؤسسة الحكومية التي تشرف على البنية التحتية للمطار الرئيسي، ستاندرد تشارترد كمستشار للصفقة، حيث بلغت قيمة الأعمال بالكامل حوالي 750 مليون دولار، وفقًا لبلومبرج.. التفاصيل

وافقت المليارديرة مارغريتا لويس دريفوس على بيع حصة غير مباشرة بنسبة 45% في شركتها لويس دريفوس، وهي شركة عالمية تعمل في مجال الزراعة ومعالجة الأغذية ومقرها الرئيسي في باريس، لشركة القابضة ADQ المملوكة لحكومة أبوظبي، ما يعتبر أول ملكية خارجية فى الشركة العائلية. وتعد شركة “لويس دريفوس” إحدى أكبر الشركات التجارية العالمية في قطاع السلع الزراعية، حيث تقدم خدمات التوريد والمعالجة والتخزين والنقل والتجارة على مستوى العالم، بفضل محفظة أعمالها المتنوعة وتواجدها العالمي، حيث سجلت الشركة مبيعات صافية خلال النصف الأول من عام 2020 بقيمة 16.3 مليار دولار.. التفاصيل

عربى ودولى

تعتزم بريطانيا وضع تشريع يمكن الحكومة من وضع قيود على عمليات استحواذ الأجانب على الشركات البريطانية إذا اعتُبرت تهديدًا للأمن القومي، بحسب بلومبرج. وقالت وزارة الأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية، إن مشروع قانون سيتم نشره يوم الأربعاء سيوسع نطاق المعاملات المفتوحة للتدخل الحكومي. وأضافت أنه سيتيح مجالاً للغرامات والتدخلات بأثر رجعي في الصفقات التي تكتمل بعد نشر القانون، وهو بند يحتمل أن يكون مثيرًا للجدل ويحذر مراقبون من أنه قد يردع المستثمرين.

مسودة التشريع الجديدة ستطبق في جميع القطاعات، ويجب إخطار الحكومة بشكل إلزامي في 17 قطاعًا تشمل، الطاقة النووية المدنية، الاتصالات، البنية التحتية للبيانات، الدفاع، الطاقة، المواصلات، الذكاء الاصطناعي، الروبوتات المستقلة، أجهزة الحوسبة، مصادقة التشفير، مواد متطورة، الهندسة الوراثية، الموردين الأساسيين للحكومة، الموردين الأساسيين لخدمات الطوارئ، التقنيات العسكرية أو ذات الاستخدام المزدوج، الأقمار الصناعية وتكنولوجيا الفضاء.. التفاصيل

الأكثر مشاهدة

خاص.. السفير الفرنسي: استثمارتنا 6 مليارات يورو في مصر

قال ستيفان روماتيه السفير الفرنسي في مصر، إن حجم الاستثمارات...

تحالف “حسن علام أوراسكوم” ينفذ خط مياه العاصمة الإدارية بـ15 مليار جنيه

كتب محمد رمزي تستعد شركة حسن علام القابضة لبدء تنفيذ...

منطقة إعلانية