أخبار

دراسة: حركة السياحة المصرية تبدأ في التعافي مطلع 2021

حركة السياحة

قال المركز المصري للدراسات الاقتصادية إنه من المتوقع أن تبدأ حركة السياحة في مصر في التعافي مع بداية العام المقبل وذلك بعد فترة التأثر التي شهدتها بسبب فيروس كورونا.

وأضاف المركز في تقريره الذي أصدره اليوم اليوم تحت عنوان”رأي في أزمة” أن شهر نوفمبر الجاري سيشهد قدوم نحو 200 ألف سائح وتحقيق إيرادات سياحية حوالي 60 مليون دولار، حيث بعتبر شهر نوفمبر من الشهور مرتفعة الجذب للسياح لقضاء إجازة عيد الهالوين، وبالتالي يتوقع تحقيق قيم مرتفعة نسبيا مقارنة بالشهور السابقة في ظل كوفيد-19.

وحسب توقعات المركز المصري لحركة السياحة في شهر ديسمبر فمن المتوقع قدوم نحو 150 ألف سائح وتحقيق إيراد سياحي حوالي 45 مليون دولار وياتي هذا التراجع بالتزامن مع أعياد رأس السنة وأعياد الكريسماس.

ومن المتوقع في العام المالي 2020-2021 قدوم نحو 2.2 مليون سائح حتى يونيو المقبل، مما يساهم في تحقيق إيراد سياحي حوالي 365 مليون دولار.

وتقدر توقعات السياحة للنصف الأول من العام 2021-2022 قدوم نحو 3 مليون سائح وتحقيق إيرادت سياحية حوالي 900 مليون دولار.

وبحسب المركز المصري للدراسات الاقتصادية ستصل أعداد السياح القادمين لنحو 500 ألف سائح شهريا خلال هذه الفترة بافتراض ظهور مصل فعال لعلاج الفيروس وإزالة دول العالم قيودها على الطيران الدولي في ظل استحواذ النقل الجوي على نحو 95% من السائحين.

وفي منتصف مارس الماضي توقع المركز حدوث خسارة تقدر بنحو 6 مليارات دولار، حيث توقف الحركة السياحية تماما، وخسارة ما يعادل 35% من الإيرادات التي كان متوقع تحقيقها.

وبلغت الخسائر في العائد السياحي لهذه الفترة نحو 7.7 مليار دولار، وتم توقف الحركة السياحية بالفعل، خاصة في شهور غلق المطارات في مصر والعالم.

وفي شهري سبتمبر وأكتوبر بلغ عدد السياح الوافدين نحو 300 ألف سائح وهو ما يبلغ نحو 14% من القيم المعتادة لمصر لهذين الشهرين ونجم عنه تحقيق تحقيق إيرادات سياحية تقدر بنحو 90 مليون دولار.

الأكثر مشاهدة

سيمنز تعلن تفاصيل إضافية عن القطار الكهربائي وتحدد تكلفة مرحلته الأولى

وقعت الهيئة القومية للأنفاق اتفاقا مع شركة سيمنز موبيليتي الألمانية...

الجزار: انتهينا من نحو 6 آلاف وحدة سكنية في مشروعي دار مصر وJANNA بالعبور

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه...

منطقة إعلانية