أخبار

خاص.. حنورة: نخطط لطرح مدارس “دولية” و “لذوي الاحتياجات الخاصة” بنظام ppp فبراير المقبل

لطرح مدارس

تخطط الوحدة المركزية للمشاركة مع القطاع الخاص بوزارة المالية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لطرح مدارس دولية تطرح أمام المستثمرين بنظام ppp للمرة الأولي.

وقال رئيس الوحده المركزية للمشاركة مع القطاع الخاص بوزارة المالية، عاطر حنوره لـ”ايكونومي بلس”، إن الاتجاه لطرح إقامة مدارس تعليم دولية بنظام المشاركه سيكون في حدود 10 مدارس.

أضاف حنورة أنه تم اقتراح أيضا تأسيس مدارس لذوي الاحتياجات الخاصة بنفس النظام وهو ما لاقي ترحيبًا من وزارة التربية والتعليم بحيث سيكون عددها ما بين 5 إلى 10 مدارس، على أن تكون الأولوية لمدارس خاصة لأصحاب الإعقاءات السمعية والبصرية.

وذكر أن مواقع تنفيذ هذه المدارس ستكون في عواصم المحافظات بالقاهرة والجيزة والإسكندرية ودمياط والصعيد، إذ يجري حاليًا الاتفاق علي المساحات المطلوبة، لإنها ستكون مدارس داخلية.

وأوضح حنورة  أنه من المقرر دعوة الشركات للتأهيل المسبق لتنفيذ المدارس الدولية ومدارس ذوي الاحتياجات الخاصة خلال شهري يناير وفبراير المقبلين .

وقال إن ملكية الأجانب في المدارس الدولية سيتم مراعاتها في عمليات التأهيل المسبق للشركات الراغبة.

كان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أصدر قرارًا في وقت سابق بتحديد ملكية الأجانب في المدارس الخاصة والدولية بنحو 20% من رأس مال شركة الإدارة علي أن يجري استثناء بعض الحالات من هذه النسبه وفقا لرؤية الوزارة .

 وقد شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مراسم توقيع عقد المشروع القومي للشراكة مع القطاع الخاص لبناء وتشغيل وإدارة وصيانة مدارس بنظام “PPP”.

الأكثر مشاهدة

انعقاد “قمة مصر الاقتصادية” تحت رعاية مجلس الوزراء الأربعاء المقبل

تقام قمة مصر الاقتصادية للعام الثاني على التوالي تحت رعاية...

“البنك الأهلي” يحصل على تسهيل ائتماني بـ100 مليون يورو من الوكالة الفرنسية للتنمية

وقع البنك الأهلي المصري اتفاقية تسهيل ائتماني بقيمة 100 مليون...

منطقة إعلانية