أخبار

“مدينة نصر” توقع عقد بيع “النصر للمرافق” لمستثمر استراتيجي بـ30 مليون جنيه

مدينة نصر

أعلنت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، اليوم الأربعاء، توقيع العقد النهائي لبيع شركة النصر للمرافق والتركيبات التابعة لها، مع مستثمر استراتيجي.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، إن الصفقة تم تنفيذها على 98.37% من أسهم الشركة (تشمل حصة الشركة مضاف اليها الرصيد الدائن المستحق لشركة مدينة نصر لدى شركة النصر للمرافق والتركيبات)، بقيمة 30 مليون جنيه.

وبحسب الشركة فإنه من المقرر اعتماد العقد النهائي من الجمعية العمومية المزمع انعقادها الشهر المقبل.

وكان مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير وافق نهاية أغسطس الماضي، على العرض المقدم من مستثمر استراتيجي للاستحواذ على شركة النصر للمرافق والتركيبات.

وقالت الشركة في بيان سابق أن عدد الأسهم المطلوب شراءها في النصر للتركيبات والمرافق يبلغ أكثر من 12.29 مليون سهم بنسبة 98.37% ويشمل العرض شراء الأرصدة الدائنة المستحقة لمدينة نصر على شركة النصر، وكذلك شراء حصة شركة النصر للأعمال المدنية في رأس مال النصر للمرافق والتركيبات والبالغة نحو 200 ألف سهم تمثل نسبة 1.6%.

وحققت “مدينة نصر” أرباحاً بعد الضريبة بلغت 628.9 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل 630.9 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 1.76 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 1.44 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

الأكثر مشاهدة

السعودية تطلب دعم مصر في تطوير منظومتها الضريبية وتطبيق الفاتورة الإلكترونية

طلب محافظ الهيئة العامة للزكاة والدخل السعودية، سهيل بن محمد...

الملا: 46% انخفاضا في دعم المواد البترولية خلال الربع الأول من 2021/2020

كشف وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، عن انخفاض...

منطقة إعلانية