أخبار

وسط نظرات تفاؤلية.. 7 شركات عقارية ترفع مستهدفاتها البيعية في 2021

7 شركات عقارية

كتب محمد رمزي

رفعت 7 شركات عقارية مستهدفاتها البيعية لعام 2021، في ظل أداء جيد للسوق خلال العام الجاري على الرغم من التحديات التي تركتها أزمة فيروس كورونا.

وقال رؤساء الشركات الذين تحدثوا لـ”إيكونومي بلس” إن تأثير أزمة كورونا على السوق العقاري كان طفيفا، وكان مركزا في النصف الأول من العام ثم بدأت الشركات مع بداية الربع الثالث في تعويض التراجع في المبيعات.

ويرى رؤساء الشركات أنه على الرغم من أن السوق مر بأزمة عنيفة تركت تأثيرها على المستهدفات البيعية، إلا أنها أعطت فرصة لدفع معدلات التنفيذ في المشروعات، وهذا جانب آخر يمكن النظر إليه بدرجة كبيرة من الأهمية.

محمد هاني العسال: 4.5 مليار جنيه مستهدف بيعي للشركة في 2021

قال محمد هاني العسال العضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية، إن الشركة بدأت 2020 بمستهدف بيعي 4.5 مليار جنيه، ولكن مع بداية ظهور أزمة فيروس كورونا في مارس الماضي وبدء تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بدأت الشركة في مراجعة مستهدفاتها.

وأضاف العسال أنه في ظل الظروف الجديدة وضعت الشركة مستهدفات بيع جديدة لـ2020 تقدر بحوالي 2.5 مليار جنيه، وصلت نسبة المحقق منها لحوالي 95% حتى منتصف نوفمبر الجاري.

وأوضح أن الأداء القوي للسوق على الرغم من الجائحة دفع الشركة لاعتماد مستهدف بيعي في 4.5 مليار جنيه في 2021، بشكل مبدأي ولكن من الممكن أن يصل إلى 5.5 مليار جنيه مع اعتماد الموازنة الجديدة.

جاسر بهجت: 2.5 مليار جنيه مبيعات مستهدفة من أزهى السخنة في 2021

قال جاسر بهجت العضو المنتدب لشركة مدار للتطوير العقاري، إن المستهدف البيعي للشركة في 2020 حوالي 1.3 مليار جنيه، وتستهدف 2.5 مليار جنيه مبيعات بمشروع أزهى في 2021.

وأضاف أن شركة مدار للتطوير طرحت مشروعا فندقيا داخل مشروع أزهى تقدر استثماراته بحوالي 2 مليار جنيه، كما انتهت من تسليم 300 وحدة داخل المشروع رغم الضغوط التي واجهها السوق العقاري في الفترة الأخيرة.

وتقدر مساحة مشروع أزهى بحوالي 1.6 مليون متر مربع وتبلغ تكلفته الاستثمارية حوالي 15 مليار جنيه ويضم 2000 وحدة سكنية متنوعة ويضم 5 فنادق سياحية.

أحمد طه منصور: 1.2 مليار جنيه مبيعات مستهدفة في 2021

قال أحمد طه منصور الرئيس التنفيذي لشركة كاسيل للتطوير العمراني إن الشركة وضعت مستهدفا بيعيا حوالي مليار جنيه في 2020، وسيتم رفع هذا المستهدف إلى 1.2 مليار جنيه في 2021.

وأضاف منصور أن المستهدف للعام 2021 قابل للمراجعة في ضوء التطورات المتعلقة بفيروس كورونا خلال الفترة المقبلة، وما إذا كان هناك موجة ثانية من عدمه.

وشاركت كاسيل للتطوير العمراني في النسخة الأخيرة من معرض سيتي سكيب والتي عقدت في الفترة من 4 إلى 7 نوفمبر الجاري.

الطيبي: ذا لاند ديفلوبرز تستهدف 1.5 مليار جنيه في 2021

قال أحمد الطيبي رئيس مجلس إدارة شركة ذا لاند ديفلوبرز إن مستهدف البيع للشركة خلال العام الجاري حوالي 1.250 مليار جنيه.

وأضاف الطيبي أن الشركة رفعت مستهدفات البيع لديها خلال 2021 إلى 1.5 مليار جنيه، موضحا أن هذه المعدلات ستضمن للشركة استمرار التنفيذ في المشروع بمعدلات متوازنة.

وتمتلك الشركة مشروع أرمونيا بالعاصمة الإدارية على مساحة 42 فدان وتقدر إجمالي تكلفته الاستثمارية حوالي 3 مليارات جنيه.

هاشم القاضي: pre تستهدف 3 مليارات جنيه في 2021

قال هاشم القاضي العضو المنتدب لشركة pre العقارية المملوكة لشركة بايونيرز القابضة إن مستهدف مبيعات الشركة في 2021 يصل إلى 3 مليارات جنيه.

وأضاف أن الشركة طرحت مؤخرا مشروع جبال السخنة الذي تتخطى مبيعاته 3 مليارات جنيه في منطقة العين السخنة بالقرب من مجمع الجلالة.

وأوضح أن الشركة حققت 700 مليون جنيه مبيعات بالمرحلة الأولى وسيتم طرح المراحل المتبقية خلال العام المقبل، بالإضافة إلى طرح مشروع ستون ستريت في القاهرة الجديدة والذي يتخطى حجم مبيعاته 18 مليار جنيه.

على جابر: لم نعتمد المستهدفات النهائية ولكننا متفائلون بالعام الجديد

قال علي جابر رئيس القطاع التجاري بشركة نيوبلان للتطوير العقاري، إن المستهدف البيعي للشركة العام الجاري حوالي 2 مليار جنيه بمشروعاتها جرانفيا و اتيكا و ايليفن و ايكلا بورسعيد في العاصمة الإدارية الديدة.

وأكد جابر أن الشركة حققت حوالي 1.7 مليار جنيه حتى الآن، وتعكف على وضع المستهدفات الجديدة للعام المقبل، مضيفا:”المستهدف النهائي لم يحدد بعد ولكنه قائم على نظرة تفائلية”.

إيدج القابضة تستهدف مليار جنيه من “أويا تاور” بالعاصمة

قال حازم الشريف رئيس مجلس إدارة شركة إيدج القابضة إن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة مليار جنيه بمشروع أويا تاور الذي تنفذه الشركة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف أن المستهدف لمبيعات الشركة من الجزء المتبقي من مشروع “أويا كومبوند” في العام الجاري 500 مليون جنيه، وانتهت الشركة من تسويقه بنسبة كبيرة.

وطرحت الشركة مؤخرا مشروع أويا تاور بالعاصمة الإدارية، وتدرس الشركة لطرح مشروعات جديدة في الفترة المقبلة.

الأكثر مشاهدة

تحالف “حسن علام أوراسكوم” ينفذ خط مياه العاصمة الإدارية بـ15 مليار جنيه

كتب محمد رمزي تستعد شركة حسن علام القابضة لبدء تنفيذ...

“طلعت مصطفى” تتعاقد مع “موري انترناشيونال” لافتتاح مطاعم فاخرة في مدينتي

وقعت مجموعة طلعت مصطفى القابضة عقدًا مع شركة موري انترناشيونال،...

منطقة إعلانية