الذهب أخبار

لقاحات كورونا تدفع الذهب نحو خسارة أسبوعية جديدة

الذهب

تراجعت أسعار الذهب لأقل مستوى لها في أسبوع اليوم الخميس في ظل الإعلان عن لقاحات لفيروس كورونا ما عزز الآمال بتعاف أسرع للاقتصاد العالمي رغم استمرار زيادة حالات الإصابة بالفيروس حول العالم.

وسجلت أوقية الذهب 1858.86 دولار في المعاملات الفورية بحلول الساعة 12.20 بتوقيت القاهرة منخفضة بنحو 0.74%.
وسجلت أوقية الذهب اليوم أدنى مستوى لها منذ 11 نوفمبر في وقت سابق من الجلسة عند 1857.16 دولار للأوقية، وبذلك تكون في طريقها لتسجيل ثان خسارة أسبوعية لها على التوالي.

وقال وزير الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكي، أليكس آزار، أمس الأربعاء إن لقاحي كوفيد-19 من شركتي فايزر ومودرنا قد يكونا جاهزين للحصول على ترخيص بالاستخدام في الولايات المتحدة في غضون أسبوعين ما يمهد المجال لبدء التطعيم قبل نهاية العام الحالي، بحسب رويترز.

وأظهرت بيانات اليوم الخميس أن اللقاح الذي تطوره شركة أسترا زينيكا (انجليزية-سويدية) مع جامعة أكسفورد البريطانية أنتج استجابة مناعية قوية لدى كبار السن، وتوقع الباحثين إصدار نتائج التجارب في مراحل متأخرة بحلول عيد الميلاد.

وتأثر الذهب أيضا بارتفاع مؤشر الدولار 0.2%، وفق رويترز.

محليا سجلت أسعار الذهب تراجعا بـ3 جنيهات، حيث سجل عيار 24 سعر 931 جنيها، وعيار 21 سعر 815 جنيها، وعيار 18 سعر 698 جنيها، والجنيه الذهب 6520 جنيها، بحسب إفادة من أمير رزق، عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، لـ إيكونومي بلس.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة 2.29% إلى 23.89 دولار للأوقية، وانخفض البلاتين 0.7% إلى 938.73 دولار للأوقية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منصة الطبي تستثمر 8.5 مليون دولار وتطلق تطبيقا للصحة الإنجابية

طورت منصة الطبي تطبيقا للحمل والأمومة باللغة العربية ضمن استثماراتها...

منطقة إعلانية