أخبار

بعد فايزر ومودرنا.. “أسترا زينيكا” تعلن نتائج إيجابية جديدة بشأن لقاح كورونا

أظهر لقاح فيروس كورونا الذي تطوره شركة أسترا زينيكا بالتعاون مع جامعة أكسفورد البريطانية استجابة مناعية قوية لدى كبار السن، مع توقعات بإصدار نتائج التجارب النهائية أعياد الكريسماس.

ووفقا لبيانات نشرتها مجلة The Lancet الطبية، اليوم الخميس، يعد اللقاح أكثر فاعلية مع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 عاما، ويساعدهم في بناء مناعة قوية، بحسب ما نقلته رويترز.

قال ماهشي راماسامي، مستشار ومحقق رئيسي مشارك في مجموعة أكسفورد للقاحات: “استجابات الأجسام المضادة القوية والخلايا التائية التي لوحظت في كبار السن في دراستنا مشجعة”.

وأضاف: “نأمل أن يعني هذا أن لقاحنا سيساعد في حماية بعض الأشخاص الأكثر ضعفًا في المجتمع، ولكن ستكون هناك حاجة إلى مزيد من البحث قبل أن نتأكد.”

وبحسب رويترز يقوم الباحثون بالتجارب النهائية لتأكيد النتائج ولاختبار ما إذا كان اللقاح يحمي من الإصابة بفيروس كورونا في مجموعة واسعة من الأشخاص، بما في ذلك الأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية أساسية.

يعد لقاح أسترازنيكا-أكسفورد المحتمل والذي يحمل اسم “AZD1222” من بين المرشحين الأوائل في الجهود العالمية لتطوير طلقات للحماية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأصدرت شركات فايزر وبيونتك ومودرنا في الأيام العشرة الماضية بيانات عن أ، تجاربهم للقاح كوفيد-19 في المراحل النهائية والتي تظهر فعالية تزيد بين 94 و95%.

الأكثر مشاهدة

تحالف”بولاريس-أرضك” يتفاوض مع “اقتصادية القناة” للحصول على أرض بديلة

كتب محمد رمزي يتفاوض تحالف (بولاريس-أرضك) مع المنطقة الاقتصادية لهيئة...

604 ألف خريج جامعي في 2019 والجامعات الحكومية الأعلى

ارتفع عدد خريجي التعليم العالي في مصر بنسبة 6.2%، ليصل...

منطقة إعلانية