أخبار

“اس تي سي” السعودية تبيع 15% من “STC Pay” لـ”ويستيرن يونيون” بـ200 مليون دولار

اس تي سي

وقعت شركة الاتصالات السعودية “اس تي سي“، أمس السبت، اتفاقية مع شركة ويستيرن يونيون المتخصصة في مجال المدفوعات وتحويل الأموال عبر الحدود، لبيع 15% من شركتها التابعة “STC Pay” للمدفوعات الرقمية، مقابل 200 مليون دولار.
وقالت الشركة في بيان للسوق المالية السعودية تداول، اليوم الأحد، إن استثمار ويستيرن يونيون سيوجه لتمويل رأسمال “STC Pay” ودعم خطط التوسع طويلة المدى.
وبحسب البيان يشترط لتنفيذ الصفقة الحصول على جميع الموافقات التنظيمية من الجهات ذات العلاقة، وقيام ويستيرن يونيون بدفع مبلغ 133.3 مليون دولار للحصول على حصة 10% في شركة “STC Pay”.
وستقوم ويستيرن يونيون بدفع 66.7 مليون دولار لاحقاً في حال حصول شركة “STC Pay” على رخصة الخدمات البنكية الرقمية لترتفع حصة المشتري إلى 15%.
وقالت الشركة إن الإتفاقية سيكون لها تأثير إيجابي على “STC Pay” على المدى القصير والبعيد من الناحيتين التشغيلية والمالية، إذ سيُستخدم المبلغ المحصّل من هذه الصفقة في تعزيز نمو الشركة ومواردها الخاصة لدعم خطط التوسع.
وفقًأ للشركة ستضخ “اس تي سي” 400 مليون ريال سعودي في رأسمال “STC Pay” ليصل الى 1.45 مليار ريال سعودي بعد إتمام الصفقة، كما ستقوم بضخ 802 مليون ريال سعودي إضافية في حال الحصول على رخصة الخدمات البنكية الرقمية.
وقال الأمير محمد بن خالد عبد الله الفيصل، رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية “اس تي سي”، إن الاستثمار الأجنبي المباشر في “STC Pay” يعد دافع كبير للشركة، ويعكس مكانتها كممكّن رقمي ورائد إقليمي لتقنية المعلومات والاتصالات.
وقال ناصر بن سليمان الناصر، الرئيس التنفيذي للشركة، أن “اس تي سي” تطمح كممكّن رقمي أن يكون لها دور محوري في تحقيق مستهدفات مؤسسة النقد العربي السعودي، في عدد من المبادرات التي تدعم الإبداع وتطوير الخدمات الرقمية في القطاع المالي، كون التقنية المالية هي ركيزة من ركائز استراتيجية المجموعة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

«ڤاليو» للتمويل الاستهلاكي تحصد جائزة “أفضل منصة لحلول التقسيط

أعلنت شركة «ڤاليو» المتخصصة في خدمات التمويل الاستهلاكي في مصر،...

منطقة إعلانية