أخبار

طرح لقاحات “كورونا” يهبط بالدولار إلى أدنى مستوى في نحو عامين

سنوات

انخفض الدولار خلال تعاملات اليوم، ليسجل أدنى مستوى له في نحو عامين ونصف العام، بضغط من الخطوات السريعة والمتتالية من شركات الأدوية لطرح لقاح فيروس كورونا في الولايات المتحدة، بحسب بلومبرج.

وانخفض مؤشر بلومبرج الدولار الفوري بنسبة 0.2% إلى أدنى مستوى له منذ أبريل 2018، بعد أن قال مسؤولون أمريكيون إن التطعيمات قد تبدأ في أقل من ثلاثة أسابيع.

وقال رودريجو كاتريل، محلل العملات في “بنك ناشونال أستراليا” في سيدني: “أخبار اللقاح ترجّح وجهة نظر التعافي الاقتصادي العالمي عاجلاً وليس آجلاً، مما يؤدي لافتقاد الدولار الأمريكي جاذبيته كملاذ آمن”.

وأضاف: “هذه معطيات إيجابية للمخاطرة وسلبية للدولار الأمريكي، خاصة مع احتمال أن يظل بنك الاحتياطي الفيدرالي شديد التشاؤم لبعض الوقت”.

وتراجع الدولار بأكثر من 11% عن أعلى مستوى سجله في مارس الماضي، وسط الأخبار الإيجابية بالنسبة للمستثمرين المتعلقة بقرب إنتاج وتوزيع لقاح لفيروس كورونا وآفاق تحسن النمو العالمي.

ويوصي “مورغان ستانلي” ببيع الدولار لصالح الأسهم والسندات، بينما يفضل “غولدمان ساكس” بيع العملة الأمريكية على المكشوف مقابل أقرانها من الدول النامية بما في ذلك البيزو المكسيكي والراند الجنوب أفريقي.

وأشار “زاك باندل Zach Pandl”،الخبير الاستراتيجي في “غولدمان” إلى أن تدفقات الأموال تظهر الآن الدوران المتوقع باتجاه أسواق العملة في الأسواق الناشئة.

وأضاف: “لن نتردد في التراجع عن بيع الدولار الأمريكي على المكشوف، مع وجود هذه الرياح المعاكسة للعملة الأمريكية”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

ثروة طائلة وممتلكات في أنحاء العالم عائلة قطر الحاكمة

احتلت العائلة المالكة في قطر المركز الثاني خليجيًا بعد العائلة...

منطقة إعلانية