أخبار

أوراسكوم للإنشاءات توقع عقدا لتنفيذ أعمال في”مترو الهرم” بـ 800 مليون دولار

أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون عن توقيع تابعتها أوراسكوم للإنشاءات بالتحالف مع شركة ميتسوبيشي عقدا مع الهيئة القومية للأنفاق لتنفيذ أعمال بالمرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق.

تبلغ القيمة الإجمالية للعقد 800 مليون دولار سيتم تمويلها بقرض ائتماني بالين الياباني مقدم من الوكالة التعاونية اليابانية الدولية، وقالت أوراسكوم في بيانها اليوم إن حصتها من العقد “تتجاوز 350 مليون دولار”.

وتمتد المرحلة الأولى من الخط الرابع بطول 19 كم مكونة من 16 محطة لتربط مدينة 6 أكتوبر ومنطقة الأهرامات في الجيزة بمنطقة وسط القاهرة.
وتبدأ المرحلة من محطة حي الأشجار بمدينة السادس من أكتوبر وتصل إلى محطة عمرو بن العاص، وتمر بمحطتين تبادليتين مع الخط الثاني والأول هما الجيزة والملك الصالح على التوالي.
وبشكل عام يعتبر الخط الرابع هو خط المترو الرئيسي للنقل السياحي في مصر، حيث يصل إلى الأهرامات والمتحف المصري الكبير الذي يتم إنشاؤه حاليا.
وبحسب بيان اليوم ستقوم أوراسكوم للإنشاءات بالشراكة مع ميتسوبيشي كوربوريشن بالأعمال الكهروميكانيكية واعمال أنظمة السكك الحديدية و الورشة.

وتشمل أعمال هذا المشروع تنفيذ المسار للسكك الحديدية والإشارات، وإمدادات الطاقة والاتصالات، وورشة العمل.

وسلمت شركة أوراسكوم للإنشاءات مؤخرا المرحلة الرابعة من الخط الثالث من المترو والتي تمتد بطول 8 كيلومترات وتتضمن 5 محطات مرتفعة وورشة مركزية، كما تقوم حاليا بتنفيذ أطول خط للمونورويل في العالم في بمصر.

الأكثر مشاهدة

صندوق النقد: نعمل بتركيز شديد مع السودان للتحرك نحو إعفاء الديون

قالت المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، اليوم الاثنين،...

منطقة إعلانية