أخبار

بعد رفض عرض “عامر جروب”.. الحكومة تعيد طرح مشروع “رأس جميلة” على المستثمرين

كتب – مصطفى فهمي

قالت رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق، ميرفت حطبة، إن شركتها اتفقت مع وزارة الطيران المدني على إعادة طرح مشروع رأس جميلة السياحي الفندقي بمدينة شرم الشيخ، لتنفيذه بالشراكة مع أحد المستثمرين المحليين والأجانب، مطلع 2021.
وينفذ مشروع “رأس جميلة” على قطعتي أرض متلاصقين تمتلكهما شركتي “المنتزه للسياحة والاستثمار” التابعة للشركة القابضة للسياحة إحدى شركات قطاع الأعمال العام، و”إيماك العقبة” التابعة لوزارة الطيران المدني.
وأوضحت”حطبة” لـ”ايكونومي بلس” أن شركة “المنتزه” اتفقت مع “إيماك العقبة” على طرح المشروع الذي يقع على مساحة 820 ألف متر على المستثمرين، لينفذ بنظام المشاركة.
وقدرت رئيس الشركة استثمارات المشروع بـ3 مليارات جنيه، وقالت “سيتحمل المستثمر التمويل بالكامل وستساهم الشركتين بالأرض”.
وأوضحت أن شركتي المنتزه وإيماك العقبة بدأ تقييم حصتهما في الأرض، لتحديد نسب مساهمتهما في الطرح، المتوقع أن يتم بداية العام المقبل.
وبحسب “حطبة” سيتضمن المشروع فنادق ومراكز سياحية وتجارية ومناطق خدمات تطل أغلب على مساحة شاطئية كبيرة.
وكان تحالف “المنتزه- إيماك العقبة” طرح مشروع رأس جميلة للشراكة مطلع 2019، وقدمت مجموعة عامر القابضة عرضًا وصفته في بيان سابق بأنه كان الأعلى سعراً، لكن لم تتم الترسية على المجموعة.
وأوضحت “حطبة: “رفضنا عرض مجموعة عامر جروب لأنها كانت العرض الوحيد ولم تتقدم شركات أخرى”.
وقبل أيام استقبل محمد منار وزير الطيران المدني، هشام توفيق وزير القطاع الأعمال العام بمقر وزارة الطيران المدني، لبحث التعاون المشترك بين الوزارتين، وبحث اللقاء سبل التعاون المشترك لإقامة مشروع سياحي فندقي بالشراكة بين شركتي المنتزه للسياحة والاستثمار و”إيماك العقبة”، على أرض “رأس جميلة” بمدينة شرم الشيخ.

الأكثر مشاهدة

صندوق النقد: نعمل بتركيز شديد مع السودان للتحرك نحو إعفاء الديون

قالت المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، اليوم الاثنين،...

الوزراء:83 ألف سجلوا بمبادرة إحلال السيارات واجتماع شهري للمتابعة

بلغ عدد المواطنين الذين سجلوا بمبادرة إحلال السيارات والعمل بالوقود...

منطقة إعلانية