أخبار

“القابضة للسياحة” تتلقى 3 عروض عالمية لإدارة فندق شبرد بعد تخارج “روكوفورتي”

القابضة للسياحة

كتب- مصطفى فهمي

قالت ميرفت حطبة، رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق، إن الشركة تلقت 3 عروض من شركات إدارة فنادق عالمية، لإدارة فندق شبرد التاريخي، الذي يجرى تطويره حاليًا بالتعاون مع مجموعة الشريف القابضة السعودية.

وأَضافت حطبة لـ”ايكونومي بلس” أن الشركة القابضة أبرمت مؤخرًا اتفاق تسوية ودية لتخارج شركة “روكوفورتى” العالمية التي كانت تدير “شبرد” منذ عام 2009 وحتى إغلاقه، ما أتاح للشركة القابضة حق دعوة شركات إدارة فنادق بديلة.

وخاطبت الشركة القابضة للسياحة عدة شركات إدارة فنادق عالمية متخصصة في إدارة فئة الـ5 نجوم، لتوقيع عقد إدارة جديد مع شبرد، لكن ثلاثة شركات فقط أبدت اهتمامًا بالأمر، بحسب حطبة.

وأشارت الى اقتراب الشركة القابضة من تنفيذ الرسومات والتصميمات الخاصة بتطوير شبرد بالشراكة مع المجموعة السعودية، وتوقعت الإنتهاء منها خلال مدة تتراوح بين 6 و8 أشهر.

وكانت شركة إيجوث، إحدى شركات القابضة للسياحة والفنادق، وقعت مارس الماضي، العقد النهائي لتطوير فندق شبرد التاريخي، بالشراكة مع مجموعة الشريف القابضة السعودية.

وبمقتضي العقد ستقوم المجموعة السعودية بتمويل التطوير الشامل للفندق بما يتضمن التأثيث والفرش والتجهيز للتشغيل بمستوى خدمة فندقية فئة الخمس نجوم في غضون 42 شهراً.

وقدرت “حطبة” التكلفة الاستثمارية للتطوير بـ1.4 مليار جنيه، وقالت إن مدة التعاقد مع الشريك السعودي تصل إلى 35 عامًا يحصل المستثمر خلالها على 69% من صافى ربح التشغيل لمدة عشرة سنوات ثم يحصل على نسبة 60% حتى نهاية التعاقد، فيما سيتم منح شركة إيجوث مليون دولار منحة توقيع تعاقد.

وبموجب العقد ستقوم الشركة السعودية بإضافة 4 طوابق تحت الأرض تخصص 3 منها كـ”جراج” للسيارات، كما ستقوم بإنشاء طوابق علوية “الباركينج” لتتمكن من زيادة الغرف والأجنحة الفندقية إلى 316 غرفة إضافة إلى إنشاء حمام سباحة.

 

تأسيس شركة حكومية لإدارة الفنادق الـ3 نجوم بشراكة “القابضة” و”إيجوث” و”مصر للفنادق”

وقالت “حطبة” إن الشركة القابضة للسياحة انتهت مؤخرًا من تأسيس شركة لإدارة الفنادق فئة الـ3 نجوم برأٍسمال 10 ملايين جنيه.
وفقًأ لـ”حطبة” يساهم في رٍأسمال الشركة كلا من القابضة للسياحة وشركتي مصر للسياحة وإيجوث، دون أن تفصح عن الحصص.
وأشارت الى تلقي الشركة الجديدة طلبات من عدة فنادق بمدن المنصورة والغردقة لإدارتها بداية من العام الجديد، لكنها قالت “جميع الطلبات محل دراسة ولم نستقر على أيًا منها”.

الأكثر مشاهدة

وليد عباس: طرح مرحلة جديدة من أراضي الشراكة بمدينة العلمين

قال المهندس وليد عباس معاون وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية...

تقرير: 10 ملايين برميل تراجعا في خام النفط الأمريكي

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم الأربعاء، إن مخزونات الخام...

منطقة إعلانية